أفضل 5 تطبيقات للرسم على الهاتف

تطبيقات الرسم أصبحت شائعة بشكل كبير هذه الأيام، حيث تمكنك هذه التطبيقات من التصميم والتعبير عن الأشياء أو الخواطر لأحد الاشكال في لحظة ما، وهو بالفعل أحد الأعمال الفنية المستقلة وهو قائماً بذاتة.

وهي أيضاً أحد المهن التي مارسها الإنسان منذ القدم، وكانت ترسم في البداية على الصخور أيام الحضارات القديمة، ومع التطور أصبحت ترسم على الأوراق، وفي وقتنا الحالي وتزامناً مع التطور التكنولوجي أصبحت البرامج التكنولوجية رائدة في هذا المجال.

نقدم لكم مجموعة من أفضل تطبيقات الرسم على الهاتف المجانية للاندرويد والايفون، لتختار من بينها برنامج وتطبيق رسم مجاني لأنظمة تشغيل اندرويد وايفون.
برنامج للرسم على الموبايل

كما يعتبر أيضاً الرسم أحد الأنشطة الجميلة والممتعة التي يعشقه الكثير من الناس، سواء كبار أو صغار من مصممين الجرافيك والمبدعين وهواه الرسم بشكل عام.

وفي الماضي كان يتم استخدام أدوات الرسم مثل الفرشاة والألوان والأقلام والأوراق، ولكن حالياً أصبح الكثيرون يفضلون أستخدام أجهزة الهواتف، والتي جعلت الرسم أبسط وأسهل بكثير من قبل.

أفضل التطبيقات للرسم على الهاتف

نقدم لكم مجموعة من أفضل تطبيقات الرسم على الهاتف المجانية للاندرويد والايفون، لتختار من بينها برنامج وتطبيق رسم مجاني لأنظمة تشغيل اندرويد وايفون.
افضل تطبيق للرسم للاندرويد والايفون

والآن سوف نستعرض لكم أفضل تطبيقات الرسم المجانية للهواتف الذكية، وهي مناسبة للجرافيك ديزاينر (Graphic Design) وهواة الرسم والمبدعين، وهذه التطبيقات تعمل على أنظمة التشغيل المختلفة، سواء أندرويد أو أيفون.

1- برنامج ArtFlow: Paint Draw Sketchbook

وهو برنامج للرسم على الموبايل مجاني، تستطيع استخدامه على هاتفك الجوال الذي يعمل بنظام تشغيل الأندرويد، ومن أبرز مزاياً هذا التطبيق مايلي:

  • سهولة التعامل معه سواء للكبار أو الصغار والقيام بجميع أعمال الرسومات سواء شخصيات حقيقة من إبداعك أو شخصيات كرتون أو أي شيئ أخر، وذلك بفضل الواجهة البسيطة للبرنامج.
  • يحتوي على العديد من الأدوات، إضافة إلى أكثر من 70 فرشاة للرسم بمقاسات مختلفة.
  • يمكنك من الاختيار داخل قوائم الألوان بسهولة، والتحكم في درجات الألوان والتباين.
  • تستطيع من خلالة أيضاً حفظ الرسومات بالعديد من الصيغ المختلفة والمتنوعة مثل: (PNG-JPG-PSD).

2- برنامج Sketch Master – Cartoon Photo

ويعتبر أيضاً من أشهر وأفضل التطبيقات الخاصة بالرسم على الهاتف المجانية ويعمل أيضاً على نظام تشغيل الأندرويد، ويمتاز بالبساطة في الأداء والتحرير، ويمكن لأي شخص التعامل معه بسهولة، بفضل مميزاته التالية:

  • التحكم في تكبير الصورة، لرؤية أدق التفاصيل الداخلية لها، حيثُ يُمكنك التكبير وصولاً إلى 3000%.
  • يمكنك أيضاً هذا البرنامج من حفظ الرسومات الخاصة بك علي الجاليري، إضافة إلى إمكانية مشاركة هذه الرسومات عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • يحتوي أيضا البرنامج على العديد من الفروش، والطبقات المختلفة لجعل عملية الرسم أكثر سهولة.

3- برنامج SketchBook

برنامج Sketchbook واحد من أفضل تطبيقات وبرامج الرسم على الهاتف الجوال
برنامج Sketchbook

نال هذا البرنامج استحسان الملايين من المستخدمين من كافة أنحاء العالم، وهو أيضاً تطبيق رسم مجاني، ويحتوي على الكثير من المميزات الاكثر من رائعة، ومن بينها ما يلي:

  • لا يتطلب منك هذا البرنامج أن تكون محترفاً لتستطيع التعامل معه.
  • يحتوي هذا التطبيق أيضاً على حوالي 6 أوضاع للمزج أثناء الرسم، إضافة إلى ثلاث طبقات مختلفة، مما يجعله افضل تطبيق للرسم في وقتنا الحالي.
  • يحتوي ايضاً على حوالي 10 فرش قابلة للتخصيص بمقاسات مختلفة.

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع فوتوشوب اونلاين المجانية.

4- برنامج ibis Paint X

برنامج ibis Paint X واحد من أفضل تطبيقات وبرامج الرسم على الهاتف الجوال
برنامج ibis Paint X

وتوجد نسخة مدفوعة وأخري مجانية من هذا التطبيق، وهو متواجد بشكل رسمي عبر متجر جوجل بلاي “Google Play” لتطبيقات الاندرويد، ومن أبرز مزاياه ما يلي:

  • يحتوي هذا البرنامج على أكثر من 140 فرشة مختلفة المقاسات والأنواع.
  • يتضمن أيضاً هذا البرنامج على أقلام إنشائية، و أقلام رقمية، ورشاشات.
  • يمكنك من مشاركة رسومات والفيديوهات الخاصة بالرسم على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب.

5- تطبيق رسم مجاني PaperColor

برنامج PaperColor واحد من أفضل تطبيقات وبرامج الرسم على الهاتف الجوال
برنامج PaperColor

وهو أحد أشهر وأفضل التطبيقات الخاصة بالرسم على الهاتف المجانية، ويُعد الخيار المثالي للكثير من مصممي الجرافيك والمبدعين، أو حتى الهواة.

وما يميزه على عدم ظهور الإعلانات المزعجة عند استخدام النسخة المجانية من التطبيق، وتحتوي النسخة المدفوعة من هذا البرنامج على خيارات أعلى بكثير، ومن من أهم مميزات التطبيق ما يلي:

  • أشهر تطبيق رسم مجاني للاندرويد في وقتنا الحالي، حيثُ توفر النسخة المجانية من البرنامج على العديد من الخيارات والادوات الرائعة.
  • يمكنك من إضافة الصور الخارجية للتطبيق، وتحويلها إلى خطوط والرسم عليها لمحاولة تقليد الرسمة الأصلية.
  • يعد خيار مثالي للراغبين في تعلم الرسم.
  • يحتوي على الأدوات التي تحتاجها للرسم، بداية من الفراشات والمسطرة والممحاة، وصولاً إلى الفرشاة بالمقاسات المختلفة والمتنوعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام