افضل برنامج لمراقبة الشبكات المنزلية الـ wifi والتحكم بها

في السابق كانت عملية مراقبة الشبكات مُتعلقة بالمنظمات والشركات الكبري، ولكن حالياً أصبحت عملية مراقبة الأجهزة المتصلة بالراوتر وشبكة الإنترنت الخاصة بك في متناول الجميع سواء أفراد أو شركات صغيرة بشكل عام.

ومع زيادة الاحتياجات التكنولوجية في وقتنا الحالي، وتطور التطبيقات التي يمكنها الدخول إلى شبكات الواي فاي، زادت أيضاً الحاجة للمنتجات وبرامج مراقبة الإنترنت والشبكة المنزلية، ومعظم البرامج المتوفرة ضمن هذه القائمة تُمكنك من صيانة شبكة الإنترنت الخاصة بك والخوادم، وأبقاك على إطلاق دائم بالأجهزة المتصلة بشبكة الـ Wifi الخاصة بك.

ما هي برامج مراقبة الانترنت والشبكة المنزلية wifi؟

هي أدوات تمكنك من التعرف على المتصلين بشبكة الـ wifi الخاصة بك، حيث يسعى العديد من أصحاب الشبكات إلى التعرف على حجم إستهلاك الإنترنت، والأجهزة المتصلة بالشبكة وأكثر الأجهزة التي تستهلك من حجم باقة الإنترنت الخاصة بك، والتصدي للأشخاص والمتسللين الذين يسعون لاختراق وسرقة شبكة الواي فاي والولوج إليها.

وهي برامج مفيدة للغاية لمن يمتلكون باقات إنترنت محدودة، حيثُ تعرض لهم هذه البرامج جميع الأجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت المنزلي سواء بعرض اسم الجهاز أو الـ ip الخاص بكل هاتف او حاسوب متصل بشبكتك.

أفضل برنامج مراقبة الشبكات والتحكم الكامل بها

والآن سوف نستعرض لكم أفضل 3 برامج تُمكنكم من مراقبة الشبكات والتحكم الكامل بها ومراقبة الراوتر.

1- برنامج IP Tools: WiFi Analyzer

ويُعد حالياً أفضل برنامج مراقبة الراوتر في وقتنا الحالي، كما يقوم البرنامج بتحليل شبكة الإنترنت المنزلية الخاصة بك، ومساعدتك على ضبط الإعدادات الخاصة بها.

تعرف على برامج مراقبة الانترنت والشبكة المنزلية، لتختار من بينها أفضل برنامج مراقبة الشبكات والتحكم الكامل بها زمراقبة الراوتر wifi.
رنامج IP Tools WiFi Analyzer مراقبة الراوتر

ويقدم لك أيضاً برنامج IP Tools WiFi Analyzer، تقرير مفصل لشبكة الإنترنت والواي فاي وتحسين الإتصال للأجهزة المتصلة بالشبكة، وضبط إعدادات الراوتر، ومساعدتك على تغيير كلمة سر الواي فاي أو أخفاء الشبكة عن المتسللين.

2 برنامج Linksys X

يمتاز هذا البرنامج بسهولة الإستخدام، إضافة للعديد من الأدوات والخيارات التي تمكنك من مراقبة الشبكات والتحكم الكامل بها، مما يجعله أفضل برنامج مراقبة الشبكة المنزلية للاندرويد، ويعمل أيضاً على تحليل الشبكة وإعطاء تقرير بعدد الأجهزة المتصلة بالشبكة.

تعرف على برامج مراقبة الانترنت والشبكة المنزلية، لتختار من بينها أفضل برنامج مراقبة الشبكات والتحكم الكامل بها زمراقبة الراوتر wifi.
برنامج مراقبة الراوتر Linksys X

ويُمكنك أيضاً البرنامج من حظر أي من الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي بكل سهولة وبضغطة زر، كما يضم أيضاً برنامج Linksys X ميزة الرقابة الأبوية، للتحكم في وقت أتصال أي من الأجهزة المتصلة بشبكة، وهي ميزة مناسبة جداً للأباء للتحكم في وقت بقاء أطفالهم على الإنترنت، وسرعة الإنترنت المتاحة لكل جهاز.

  • تحميل برنامج مراقبة الراوتر Linksys X.

3- برنامج Network Monitor Mini

وهذا البرنامج يفضلة العديد من المستخدمين في العالم، ويعتبر حالياً أشهر برنامج مراقبة الشبكة المنزلية للاندرويد، بسبب الخيارات العديدة التي يقدمها للمستخدمين، إضافة إلى سهولة الإستخدام والتحكم في الإعدادات وضبطها بسهولة.

تعرف على برامج مراقبة الانترنت والشبكة المنزلية، لتختار من بينها أفضل برنامج مراقبة الشبكات والتحكم الكامل بها زمراقبة الراوتر wifi.
برنامج مراقبة الراوتر Network Monitor Mini

ويُتيح لك برنامج Network Monitor Mini التحكم في شبكة الواي فاي، ومراقبة سرعة الإنترنت، والسرعات المتاحة في حال قيام أحد الأجهزة المتصلة بالتحميل من الانترنت أو مشاهدة الفيديوهات، وستجد في الواجهة الرئيسية للبرنامج العديد من المعلومات الأساسية، مثل سرعة الإنترنت لديك، كما يحتوي أيضاً على نسخة مدفوعة تحتوي على خيارات أكثر بخلاف النسخة المجانية من البرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام