كيف يتم فتح شبكة واي فاي مغلقة 2024 بدون تحميل برامج أو رقم الواي فاي السري؟.. وطريقة حمايتها

تطورت بشكل كبير التقنيات المُتعلقة بفتح شبكات الواى فاي المغلقة برقم سري سواء بإستخدام برامج أو تطبيقات، ويُعد الإنترنت جزء أساسي من حياتنا اليومية وفي هذا المقال سوف نجيب على تساؤل المستخدمين بشأن هل هناك تطبيقات فتح شبكة واي فاي wps مغلقة؟، وهل يوجد رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي 2024، وأشهر حيل سرقة واي فاي الجيران ومعرفة رقم الواي فاي السري، وطرق فتح شبكة واي فاي مغلقة بإستخدام التطبيقات أو البرامج.

وتمتلك بالطبع معظم المنازل والمطاعم والمحلات التجارية من حولنا شبكات الـ Wi-Fi اللاسلكية، وتستطيع معرفته أسماء هذه الشبكات من خلال البحث عن شبكة الواي القريبة منك سواء باستخدام الهاتف الجوال أو الحاسوب المكتبي، هذا بالطبع في حال كانت إعدادت الشبكة ظاهرة وليست مخفية.

أهمية تأمين فتح شبكات الواي فاي برقم سري قوي

وتُعد عملية تأمين شبكات الواي فاي برقم سري قوي يصعب فتحه أمر بالغ الأهمية في الوقت الحالي من أي وقت مضي، نظراً لكون عملية تأمين ومنع فتح شبكات الواي فاي خاصتك لا تضمن حماية خصوصيتك فحسب.

وتجعل أيضاً علمية التأمين هذه معلوماتك الحساسة بعيداً عن أعين المتسللين المحتملين، وخاصة في الأونه الأخيرة بعد تزايد عدد التهديدات السيبرانية.

وبناء عليه أتخذت العديد من الشركات العديد من التدابير وأساليب التأمين، لجعل أجهزة موجة خدمة الإنترنت “الراوتر” الخاصة بها أكثر اماناً، إلا أن تقنيات القرصنة أصبحت أقوي من قبل، وأصبح حالياً اتخاذ تدابير استباقية لحماية شبكة منزلك ومنع الدخول على شبكة الواي فاي أمر ضرورياً للغاية وبالغ الاهمية.

يذكر أيضاً أن عملية مشاركة باسورد الواي فاي بإستخدام الـ QR كود، هى الطريقة المثالية لتمكن الأخرين من الولوج لشبكة الواي فاي الخاص بك، دون إعطاءهم الرقم السري الخاص بالشبكة، خاصة بعد تساؤل الكثيرين عن كيفية الدخول لشبكة واي فاي؟ عبر محركات البحث المختلفة، وسوف نشرح لكم تالياً طريقة إستخدام هذه الميزة بكل سهولة لنظام تشغيل الإندرويد وألية عمل برامج معرفة باسورد واي فاي الجيران.

كيفية الدخول لشبكة واي فاي باستخدام كود QR؟

يدعم نظام تشغيل الاندرويد بداية من أندرويد 10 حتي أندرويد 13 مشاركة كلمة المرور والدخول لشبكة الواي فاي دون الحاجة لإدخال الرقم السري الخاص بالشبكة، وذلك بإستخدام (رمز الاستجابة السريعة)  الـ QR Code على هاتفك الجوال.

وتستطيع مشاركة كلمة مرور الواي فاي على هاتفك الجوال باستخدام رمز QR، بإتباع الخطوات التالية:

1- انتقل لقائمة Settings على هاتفك.

2- اضغط على Network & internet.

3- أختر الـ Wi-Fi.

4- أضغط على القائمة الجانبية بجوار شبكة الواي فاي Wi-Fi التي ترغب في مشاركتها مع صديقك.

5- من القوائم المنسدلة أمامك، أضغط على خيار Share.

6 سوف يطلب منك رقم التعريف الشخصي PIN، أو التحقق من خلال البصمة.

7- بعد إتمام عملية التحقق سوف يظهر أمامك رمز QR Code، ويمكن لأي شخص مسح الكود بإستخدام كاميرا الهاتف والدخول لشبكة الواي فاي بدون باسورد أو حتى إدخال إسم المستخدم.

طريقة فتح شبكة واي فاي WPS بدون برامج؟

في البداية نحيطكم علماً بأن خاصة (WPS) هي ضمن إعدادات الواي فاي Wi-Fi المحمي وهي موجودة مع العديد من الموجهات “أجهزة الراوتر”، لجعل عملية الإتصال بشبكة لاسلكية آمنة بين الكمبيوتر وأي جهاز أو هاتف أخر.

وتستطيع بكل سهولة الإتصال بشبكة الواي فاي بمنتهى السهولة باستخدام زر WPS الموجود على جهاز التوجيه، وإتباع الخطوات التالية:

1- قم بالضغط على مفتاح wps الموجود في جهاز الراوتر، وبعدها سيقوم الزر الجهاز بتشغيل الوميض الضوئي بجوار علامة WPS.

تستطيع أستخدام مفتاح wps لجهاز الراوتر لتتمكن من الأتصال وفتح الواي فاي المغلق بدون رقم سري
مفتاح wps لفتح الواي فاي بدون رقم سري

2- قم بالاتصال إلى إعدادات Wi Fi بالجهاز، وتحديد موقع الشبكة اللاسلكية (SSID) التي تحاول الاتصال بها، مع تحديد إسمها وبعدها سيتم الإتصال مباشرة بشبكة الواي فاي المغلقة بدون رقم سري “كلمة مرور”.

كيف يستطيع المتسللون الدخول على شبكة الواي فاي؟

يُهدف عادة قراصنة الإنترنت إلى الوصول إلى جهاز الراوتر الخاص بك، والذي يُعد بمثابة الخطوة الأولي للوصول فيما بعد إلى الأجهزة المتصلة به، والوصول إلى المعلومات الحساسة لديك وإلقاء نظرة خاطفة عليها.

وفي البداية نحيطكم علماً بأنه الوصول وفتح شبكة واي فاي مغلقة بدون باسورد “رقم الواي فاي السري” أو بدون برامج بواسطة المتسللين، تتطلب أن يكون المتسلل قريباً من منزلك فعلياً، ولتحديد مكان وجوده سواء كنت في تعيش في منزل منفرد أو في عمارة سكنية.

فإن المتسلل يستخدم نفس نطاق الشبكة اللاسلكية الخاصة بك، بمعني أنك إذا أخذت هاتفك أو جهاز الكمبيوتر المحمول خاصتك إلى الحديقة على سبيل المثال، فإنه كلما ابتعدت عن المنزل كلما كان الإتصال أضعف.

وإذا استمررت في الإبتعاد سوف تختفي الشبكة، إذاً فإن المتسلل في البداية يعتمد على قوة إتصال جيدة بشبكة الـ Wi-Fi التى يرغب في اختراقها.

هذه هي أبرز حيل فتح شبكات الواي فاي المغلقة برقم سري بدون برقم، من خلال إستغلال التشفير الضعيف لشبكة الـ wi-fi واي فاي، اشهر طرق فتح شبكات الواى فاي، وهل يمكن تنزيل رقم سري بفتح جميع شبكات الواي فاي المغلقة، وتأمين WiFi لمنع دخول وفتح شبكة واي فاي مغلقة بدون باسورد او برامج 2024
شبكات الواي فاي القريبة منك

حيل فتح شبكة واي فاي مغلقة 2024 برقم سري بدون برامج

يقع الكثير منا في العديد من الأخطاء الشائعة سواء بقصد أو بدون قصد، ولحماية نفسك من أي إحتمال ولو بسيط يجعلك صيداً سهلاً للمتسللين، عليك أن تكون على دراية جيدة بأبرز حيل اختراق وفتح أي شبكة واي فاي مغلقة بالرقم السري، بناء على ما يلي:

أولاً: كسر كلمة السر غير الآمنة

ويعتمد هذا الأمر على طريقتين أولهما هو محاولة تخمين كلمة سر شبكة الواي فاي، والثانية محاولة إستغلال التأمين الضعيف للشبكة.

والطريقة الأول وهي محاولة تخمين كلمة السر لا تحتاج حقيقة إلى متسلل حقيقي للولوج إلى الشبكة، نظراً لكونها سهلة التخمين بالفعل، عادة ما يستخدم الكثير كلمة سر مثل “opensesame” أو “123456” أو حتى مجرد “password”.

أو يتم استخدام كلمة مرور شائع إستخدمها وليكن رقم هاتفك الجوال على سبيل المثال او تاريخ ميلادك أو تاريخ ميلاد أطفالك، وهي كلمات مرور سهلة التخمين بالفعل من قبل المحيطين بك.

ولكن هذه المشاكل أصبحت أقل شيوعاً هذه الأيام، نظراً لكون العديد من أجهزة الراوتر الجديدة، تم برمجتها بكلمات مرور قوية وفريدة ويصعب اختراقها.

والطريقة الثانية تعتمد على محاولة استغلال التأمين الضعيف لتشفير شبكة الـ Wi-Fi من جهاز الراوتر، حيثُ يستطيع المتسللين فتح شبكات الواي فاي المشفرة بإستخدام WEP خلال ساعة كحد أقصى، وهذا التشفير ما زال مستخدم على العديد من أجهزة الراوتر القديمة للأسف.

ولكن أجهزة الراوتر الحديثة أصبحت تستخدم تشفير WPA2 و WPA3، وهو أصعب بكثير من التشفير WEP وقد تتطلب عملية أختراق هذه الخوارزميات وقتاً طويلاً قد يصل إلى سنوات.

تحرص شركات الرواتر على وضع باسورد يصعب تخمينة، بخلاف القديم والذي يمكن كسرة تشفيرة بواسطة تنزيل رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي 2023 المغلقة بدون برامج.
راوتر الواي فاي

ثانياً: كلمات المرور الافتراضية لجهاز الراوتر

وهو ايضاً خطأ شائع، حيثُ يتم برمجة أجهزة الراوتر الخاصة بالعديد من شركات الإنترنت بإسم مستخدم وباسورد مُوحد وهو (admin).

وهذه الطريقة التي يستخدمها العديد من مخترقي الشبكات، ويتفاخرون بكونه عبارة عن رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي المغلقة بدون برامج wifi unlocker، وهو في النهاية مجرد الباسورد الافتراضي للراوتر فقط، تم تعيينه من قبل الشركات المصنعة له، ولم يتم تغييره من قبل المستخدم.

ولكن مؤخراً قامت أيضاً العديد من الشركات بإنشاء كلمات مرور قوية مكونة من أحرف صغيرة و أحرف كبيرة وأرقام يصعب تخمينها.

ومن بين الاخطاء الشائعة أيضاً، هو ترك جهاز الراوتر أمام الجميع أو بالقرب من نافذة يسهل إلقاء نظرة خاطفة عليها، ومعرفة الباسورد الإفتراضي المسجل على جهاز الراوتر من الخلف، لذا فإن الأفضل هو تغيير جميع كلمات المرور الافتراضية بأخري يصعب تخمينها.

فتح شبكات الواي فاي المقفلة في حال نسيت رقم الواي فاي السري للشبكة

تستطيع الدخول إلى الإعدادات الافتراضية لـ راوتر الواي فاي بعد تساؤل العديد من المستخدمين حول محركات البحث بشأن كيف افتح شبكة واي فاي الخاصة بي حال نسيت الباسورد؟.

في البداية قم بالاتصال بخدمة عملاء الشركة المتصل بها، سواء خدمة عملاء فودافون أو إتصالات أو أي شركة أخري، وإعلامهم بالمشكلة وبعد مراجعة البيانات معك، سوف يتم منحك اليوزر والباسورد الخاص بالدخول الى قائمة الاعدادات.

وبعد اتباع الخطوات التى سوف يوضحها لك موظف خدمة العملاء، سوف تتمكن من إعادة تثبيت شبكة واي فاي لك وتغيير الباسورد لتتمكن من فتح شبكة واي فاي مغلقة بدون برنامج الخاص بك.

هل يمكن تنزيل رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي المغلقة بدون برامج؟

هذا نص سؤال تم طرحه عبر محركات البحث الشهيرة، وللأسف على الرغم من كونه مضحك إلى حد كبير، إلا انه يحمل بعض من الحقيقة للأسف، ويعتمد على التشفير الضعيف للشبكة أو إستخدام كلمات المرور الأفتراضية للراوتر

ولمجرد العلم فقط وليس لاستخدامه في أغراض غير قانونية، فإن هذه الطريقة كانت تعتمد على حفظ إسم الشبكة، وإعادة كتابتها يدوياً من خلال إضافة شبكة جديدة.

ويتم إستخدام كلمة admin في المكان المخصص للرقم السري للشبكة، وضمن إعدادت الـ ip Adress الخاص بالشبكة، يتم إستخدام العنوان (136.1.5)، ويعدها يتم الإتصال.

ولكن وجب الإشارة إلى أن هذه الطريقة تُعد قديمة للغاية، وحالياً لا تعمل بشكل نهائي نظراً لكون شركات الإنترنت تقوم بتقوية التشفير الخاص بشبكتها.

وتعيين كلمات مرور قوية يصعب تخمينها، كما أوضحنا لكم في هذا المقال، والسبب من طرحها لكم، هو توضيح كيف كان يتم فتح جميع شبكات الواي فاي المغلقة برقم سري بدون برامج في السابق خاصة بعد أنتشار العديد من التطبيقات الشائعة في هذا الأمر مثل تطبيق wifi unlocker على سبيل المثال.

هل يمكن أختراق رقم الواي فاي السري؟

نعم بالطبع توجد العديد من التطبيقات والبرامج التي يمكنها فتح الواي فاي الخاص بالجيران واختراقه ومعظمها بالطبع شبكات ذات تأمين ضعيف.

ولكن يجب الحذر بشكل كبير من تطبيقات فتح شبكات الواي فاي والتي تستخدم لسرقة واي فاي الجيران، نظراً لكونها تحتوي على فيروسات قد تتسبب في الوصول إلى معلومات الدفع على جهاز والبيانات المخزنة.

كيفية فتح شبكة واي فاي مغلقة بدون باسورد 2024 للأيفون والأندرويد عبر DDP؟

يُمكن الإتصال بشبكة Wi-Fi لأنظمة تشغيل الأندرويد Android 10 بدون باسورد بإستخدام بروتوكول توفير الأجهزة DDP، والذي يعرف أيضاً بإسم Wi-Fi Easy Connect.

أولاً: قم بإعداد جهاز Android 10 كمكون لـ DPP/Wi-Fi Easy Connect

1- إنتقل إلى قائمة الإعدادات، واضغط على الشبكة والإنترنت .

2- قم بإختيار Wi-Fi، وحدد SSID المتصل، أو اضغط على أيقونة الإعدادات المجاورة له.

3- أضغط على القائمة المنسدلة المتقدمة، وانقر على أيقونة المشاركة.

4- سوف يظهر أمامك رمز الاستجابة السريعة. بعد ذلك، يمكن لأجهزة Android أو iPhone الأخرى مسح الرمز للاتصال بشبكة Wi-Fi.

5- قم بالإتصال بشبكة Wi-Fi عبر DDP.

لأجهزة Android 10 أو أعلى:

1- انتقل إلى الإعدادات، وبعدها أضغط على الشبكة والإنترنت.

2- بعد اختيار Wi-Fi، قم بالضغط على أيقونة مسح QR.

3- سوف ترى مسح رمز الاستجابة السريعة، عند قيامك بإستخدام الهاتف كمكون، يمكنك مسح أي جهاز باستخدام رمز QR الخاص بشبكة Wi-Fi.

ثانياً: لنظام تشغيل IOS لهواتف الآيفون

1- أضغط كاميرا هاتفك الآيفون.

2- قم بمسح رمز QR المعروض على أداة التهيئة (جهاز DPP/Wi-Fi Easy Connect).

3- قم بالضغط على الانضمام لشبكة الواي فاي.

ازاي اعرف باسورد الواي فاي لو نسيته واشهر طرق فتح شبكات الواى فاي، وهل يمكن تنزيل رقم سري بفتح جميع شبكات الواي فاي المغلقة، وتأمين WiFi لمنع دخول وفتح شبكة واي فاي مغلقة بدون باسورد او برامج 2024
ازاي اعرف باسورد الواي فاي لو نسيته

طريقة فتح الواي فاى بدون باسورد؟

تُعد هذه الطريقة هي اسهل طريقة لفتح شبكات الواى فاي، لتتمكن من فتح شبكة الواي فاي WiFi المغلق بدون الرقم السري، عبر إتباع الخطوات التالية:

1- أدخل إلى إعدادات الواي فاي WiFi.

2- أختر شبكة الواي فاي التي ترغب في الإتصال بها.

3- أنسخ إسم الشبكة التي ترغب في الإتصال بها، أو دون إسمها على ورقة خارجية.

4- اضغط على تبويب إضافة شبكة جديدة، وقم بإضافة إسم الشبكة في المكان المحدد ذلك.

5- في حال طلب كلمة مرور للشبكة، قم بإضافة Admin في الخانة المخصصة للباسورد.

6- اضغط على إعدادات IP، وبعدها سيتم نقلك إلى صفحة الإعدادات والخيارات للشبكة.

7- قم بالضغط على خيارات IP address.

8- اضغط علي connect، وانتظر لحين إتمام إتصالك بشبكة الواي فاي.

كيفية استرجاع باسورد شبكة الواي فاي لو نسيته؟

العديد منا قد ينسى كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بشبكة الواي على الهواتف الذكية، والتي عادة ما يتم تخزينها على نظام التشغيل الخاص بالهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد 10 والأحدث، وتستطيع فتح شبكة الـ Wifi واي فاي واسترجاع الرقم السري لشبكة الواي فاي، عبر اتباع الخطوات الآتية:

1- أنتقل إلى قائمة الإعدادات.

2- اضغط على علامة التبويب Wi-Fi.

3- قم بتحديد “i” لشبكة الواي فاي التي تستخدمها حاليًا أو الشبكة التي قمت بحفظها.

4- أضغط على رمز الاستجابة السريعة لشبكة Wi-Fi.

5- قد يلزم إلغاء قفل الشاشة.

6- سوف يظهر لك رمز QR وباسورد الـ Wi-Fi.

7- تستطيع الآن الاتصال بالجهاز عن طريق مسح رمز الإستجابة السريعة أو الرقم السري لشبكة الواي فاي.

حكم الدين لفتح وسرقة واي فاي من الجيران بدون رقم سري

أكد مفتي الجمهورية في مصر «الدكتور شوقي علام»، خلال لقائه في برنامج “اسأل المفتي” على قناة صدى البلد، بأن فتح شبكة واي فاي مغلقة بدون علم صاحبها، يُعد محرم شرعاً، نظراً لقيام صاحبها بتشفيرها، وهذا الامر لا يبيح لغيره الدخول عليها إلا بإذنه، ويعد الدخول إلى الشبكة الخاصة بالواي فاي بغير إذنه تعدياً على ماله.

واستشهد مفتي الجمهورية بحديث رسول الله: «لا يحل مال امرؤ مسلما إلا بطيب نفس منه”، فلا يجوز شرعًا الدخول على شبكات النت اللاسلكية المشفرة دون إذن صاحبها».

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام