تعرف على.. الفرق بين الراوتر العادي وراوتر الواي فاي الهوائي؟

تعرف على.. الفرق بين الراوتر العادي وراوتر الواي فاي الهوائي؟
راوتر واي فاي

الكثيرين لا يعرفون الفرق بين الراوتر العادي وراوتر الواي فاي الهوائي، ويُعد الراوتر هو الوسيط بين مزودي خدمة إتصال الإنترنت وبين الأجهزة الخاصة بك التي تريد ربطها بشبكة الانترنت، ويتم الاتصال بجهاز موجة خدمة الإنترنت بطريقتين، إحداهما عن طريق الاتصال بالكابل العادي، والأخرى عن طريق الربط عن طريق شبكة الواي فاي الهوائي Wi-Fi، وهي إختصار لـ (Wireless Fidelity).

ويُعد الإتصال عن طريق الواي فاي ” اللاسلكي” أحد الطرق المتطور والأكثر إستخداما في وقتنا الحالي، في ظل التطور الكبير الذي تشهده الهواتف الذكية، التي أصبح إرتباطها بخدمة الإنترنت أمراً لا غني عنه حالياً، ويمتاز الإتصال الواي فاي الهوائي بعدم وجود أسلاك مزعجة.

ما هو الفرق بين الراوتر العادي وراوتر الواي فاي الهوائي “اللاسلكي”؟

نقدم لكم الفرق بين الراوتر العادي وراوتر الواي فاي الهوائي (الراوتر اللاسلكي والراوتر Wi-Fi).
راوتر Wi-Fi للوايفاي

اقرأ أيضاً: روابط تنزيل تطبيق تيك توك الإصدار الاخير للكمبيوتر والهاتف الجوال.

والآن سوف نتحدث عن الفرق بين الراوتر العادي وراوتر الواي فاي الهوائي، لتتعرف على الفارق بين الإثنين:

أولاً: الراوتر العادي “السلكي”

الراوتر العادي يعتمد على استقبال الانترنت من مزود الخدمة «شركة الانترنت المتصل بها»، وتزويد جهاز الكمبيوتر المنزلي «الحاسوب» الخاص بك عن طريق كابل سلك، لتوصيل الإنترنت إلى جهازك المكتبي.

ثانياً: الراوتر اللاسلكي “الواي فاي الهوائي”

بينما جهاز الراوتر اللاسلكي الواي فاي الهوائي، فإن لا يختلف عن الراوتر العادي، ولكن يمتاز عنه بتحويل خدمة الإنترنت التي تم استقبالها، إلى شبكة داخلية للإنترنت “غير مرئية”، تستطيع الاتصال بها دون الحاجة إلى سلك أو كابل، ويُمكنك عمل إتصال بين أجهزتك المختلفة «كمبيوتر مكتبي، أو الهواتف الذكية»، بكل سهولة ويسر.

مواضيع قد تهمك: طريقة تخزين الانترنت من الواي فاي لاستخدامها عند الحاجة خارج المنزل.

وصلنا الآن لنهاية مقالنا اليوم، وهو المقال الخاص بالفرق بين الراوتر العادي وراوتر الواي فاي الهوائي، عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب | معلومات قيمة تثق بها»، ويسعدنا دائماً تواصلكم وتفاعلكم معنا في التعليقات أسفل المقال.

تعليقات

إنضم لنا على تيليجرام