ما هي وحدة تحكم Google Play Developer Console؟
وحدة تحكم متجر Play

تُعتبر وحدة تحكم مطوري متجر جوجل بلاي Google Play Developer Console، هي النظام الأساسي الذي توفره شركة جوجل لمطوري Google Play و Android للنشر – والتي تهم تحسين نتائج التطبيقات App Store Optimization أو ASO بشكل خاص – لمراقبة أداء تطبيقاتهم في متجر Google بلاي، كما توضح جوجل، باستخدام النظام الأساسي.

وسوف تتمكن أيضاً من خلاله من نشر تطبيقاتك والعابك، والاستفادة من المميزات التي تساعدك على تحسين جودة تطبيقك، وظهور أفضل لتطبيقك في نتائج بحث متجر التطبيقات، وإشراك جمهورك ، وجني الأرباح، عبر زيادة معدل النقر إلى الظهور (CTR).

اقرأ أيضاً: روابط تنزيل تطبيق تيك توك الإصدار الاخير للكمبيوتر والهاتف الجوال.

لماذا Console Google Play مهمة للغاية؟

تعريف وحدة تحكم Google Play Developer Console، للمطورين والمسوقين لتطبيقات متجر جوجل بلاي Google Play Developer Console.
لوحة الإداراة جوجل بلاي Console

كما أوضحنا في السطور الأولى من هذا المقال، فإن وحدة تحكم Google Play تتيح لجميع مطوري التطبيقات، وأيضاً المسوقين للتطبيقات، من أجل فهم كيفية أداء تطبيقاتهم بشكل جيد، من حيث النمو والأداء الفني، عبر إظهار الأعطال أو مشكلات العرض والبيانات المالية، كما تقدم لك أيضاً وحدة التحكم تقارير الاستحواذ والتحليل التفصيلي الذي يمكن أن يساعد مطوري التطبيقات / المسوقين في معرفة مدى جودة أداء التطبيق.

النظام الأساسي لوحدة تحكم تطبيقات جوجل بلاي، هام للغاية للمطورين، حيثُ يعطيهم إمكانية الوصول إلى بيانات الطرف الأول، عبر إعطائه (معلومات جديرة بالثقة حول جمهور التطبيق والتي تأتي مباشرة من متجر جوجل بلاي Google Play)، حيث تسلط وحدة تحكم متجر تطبيقات Google الضوء على الأداء الحقيقي للتطبيق.

كما تسمح ايضاً وحدة التحكم Console Google Play بمراقبة معدلات التحويل (CVR)، حيث يعرض لك عدد مرات الظهور التي تتلقاها قائمة التطبيقات الخاصة بك، إضافة إلى عدد مرات التثبيت التي يتلقاها التطبيق من مصادر مختلفة، وتقارير اكتساب المستخدمين الموجودة في وحدة التحكم، وفقاً للدول والكلمات البحثية (القصيرة / كلمات الذيل الطويل) المستخدمة في الوصول إلى تطبيقاتك.

ويعرض Google Play مصدر زيارات المستخدمين، على سبيل المثال «عدد الزيارات غير المدفوعة Organic Visits، الزيارات المدفوعة من الجهات الخارجية Paid Visits»، مما يساعدك على فهم أداء التطبيق من حيث النمو.

تابع أيضاً: كيفية الإشتراك في Google Adsense بكل سهولة.

وحدة تحكم مطوري Console Google Play

تُمكن وحدة تحكم Google Play مطوري التطبيقات والمسوقين من مراقبة معدل التحويل (CVR)، والزيارات المجانية من محرك بحث متجر جوجل بلاي، أو مصدر خارجي مثل محرك بحث Google، عبر إعطاء تحليل مُستند إلى البيانات الدقيقة للأداء.

وفي النهاية توفر منصة وحدة التحكم Console Google Play الأدوات للمطورين من أجل مراقبة أداء الإحصائيات، من أجل زيادة مرات الظهور وعمليات التثبيت، ومراقبة CVR بمرور الوقت، مع تحديد أي مجالات في قائمة التطبيق تحتاج إلى الاهتمام أو التحسين وإظهار نجاح التطبيق، لتكرارها على صفحة المنتج.

اقرأ أيضاً: طرق تحميل الفيديوهات من يوتيوب مجاناً بدون برامج.

والآن وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، وعرضنا لكم خلاله تعريف وحدة تحكم Developer Console، عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب | معلومات قيمة تثق بها»، ويسعدنا دائماً تواصلكم وتفاعلكم معنا في التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *