طريقة مسح ذاكرة التخزين المؤقت في متصفح Google Chrome
مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح جوجل كروم

طريقة مسح ذاكرة التخزين المؤقت في متصفح Google Chrome، حيث يعاني العديد من مستخدمي المتصفحات وخاصة جوجل كروم، من مشكلة بطئ المتصفح الخاص بهم، ويرجع هذا إلي العديد من الأسباب، ومن ضمنها المساحة الكبيرة لذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح، سواء علي الكمبيوتر، أو علي الهاتف الجوال باختلاف أنظمة التشغيل الخاصة به.

وعقب قيامك بمسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح، ستجد اختلاف ملموس بالفعل على أداء المتصفح الخاص بك، وهذا ما سوف نعرضه لكم في السطور التالية عبر موقع تعقب الإلكتروني.

كيفية حذف ذاكرة التخزين المؤقت على جوجل كروم من جهاز الكمبيوتر

1- قم بفتح نافذة المتصفح “جوجل كروم” من جهاز الكمبيوتر خاصتك، أو يمكنك تحميلة بشكل مباشر من الرابط التالي: (تحميل جوجل كروم للكمبيوتر).

2- في أعلى يمين المتصفح ستجد ثلاث نقاط، قم بالضغط عليها، وسوف تظهر أمامك قائمة منسدلة.

3- اضغط علي نافذة “مزيد من الأدوات More Tools”، وقم باختيار مسح بيانات التصفح “Clear Browsing Data”.

4- سوف تظهر أمامك الآن نافذة جديدة، قم بتحديد النطاق الزمني المراد حذف التاريخ الخاص به من نافذة “Basic” من أجل مسح تاريخ التصفح وملفات Cookies، وملفات Cached.

5- ويمكنك أيضاً القيام بالضغط علي قائمة “Advanced”، وإختيار النطاق الزمني، مع تحديد كافة الخيارات على المتصفح والتي تتضمن التالي: (Browsing History – Download History – Cookies and other site data – Cached images and files – Passwords and other sign-in data – Autofill form data – Site Settings – Hosted app data)، واضغط بعدها على (Clear Data).

قد يهمك: طريقة تحويل الرابط الى باركود للأيفون والأندرويد.

كيفية مسح ذاكرة التخزين لجوجل كروم على الهاتف المحمول

1- أنقر على أيقونة متصفح Google Chrome، أو يمكنك تحميله على الهاتف من الرابط التالي: (تحميل جوجل كروم للأندرويد)، أو (تنزيل جوجل كروم للأيفون).

2- قم بالضغط على النقاط الثلاثة أعلى يمين المتصفح، وسوف تظهر لك قائمة منسدلة.

3- أضغط على قائمة (History).

4- واضغط بعدها على قائمة (Clear Browsing Data).

5- قم بتحديد الخيارات التي ترغب في حذفها، والتي سبق لنا التحدث عنها في هذا المقال.

6- والآن قم بالضغط على (Clear Browsing Data).

تابع أيضاً: طريقة منع عرض الاعلانات في جوجل كروم.

والآن وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم والخاص بـ “طريقة مسح ذاكرة التخزين المؤقت في متصفح Google Chrome” عبر موقعكم وموقعنا «تعقب – معلومات تثق بها»، ويسعدنا دائماً تواصلكم معنا في التعليقات.

تقييمك لمحتوى المقالة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *