طريقة تحويل الرابط الى باركود مجاناً للأيفون والأندرويد 100%؟
تحويل الرابط الى كود مجاني qr code

نعرض لكم طريقة تحويل الرابط الى باركود مجاناً سواء لنظام تشغيل الاندرويد او الايفون، حيثُ تختلف الطريقة من جهاز إلي أخر، والأن نطرح لكم الطريقة الأمثل ولا تتطلب شخص محترف على دراية بالتعامل مع البرامج العديد التي تقوم بنفس الأمر، وسوف نعرض لكم أسهل طريقة تمكنكم من تحويل أي رابط بكل سهولة إلى باركود، على حسب كل نظام تشغيل.

ومع كثرة التساؤلات عبر مُحركات البحث، وتساؤل العديد من الأشخاص حول كيف احول رابط الى باركود؟، قررنا طرح هذا المقال، والذي يتضمن أشهر الطرق وأسهلها لتتمنى من تحويل رابط URL إلى الباركود بكل سهولة وبشكل مجاني.

وأصبحت هذه الميزة أو الخاصية لا غني عنها في وقتنا الحالي، حيثُ يُمكنك تضمين الباركود سواء الكتب أو المواقع والملفات النصية، للمساعدة المٍستخدم على معرفة المزيد من التفاصيل، ويُمكنك الحصول عليها فور فحص الباركود بإستخدام هاتفك الجوال، وخلال السطور التالية عبر موقع تعقُب الإلكتروني، سوف نعرض لكم مزيد من التفاصيل المٌعلقة بالإجابة على تساؤل العديد من المستخدمين حول كيف احول الرابط الى باركود؟ للهاتف الجوال.

ماهو رمز qr code باركود؟

يُعد رمز QR Code، هو إختصار إلى (quick response code) والذى تعني رمز أو كود الاستجابة السريعة، والذي يُعتبر بمثابة رمز مشفر يحتوي على معلومات أو بيانات لمحتوي أو منتج ما، و عادة ما يكون باللونين الأبيض والأسود، ومؤخراً توجد العديد من المواقع التي تستعرضها بالعديد من الألوان.

ويتم قراءة هذا الرمز بواسطة العديد من البرامج والتطبيقات، والتي يُمكنها تحليل الرموز وفك التشفير الخاصة بها، ويتم إستخدام الكاميرا أو الماسح الضوئي في تحليل الباركود والقيام بتحليلها، سواء كان «رابط، نصي، صورة، رقم هاتف، بريد إلكتروني».

مميزات تحويل رابط لباركود

بالتأكيد توجد العديد من المميزات المُتعلقة بـ تحويل اللينك لباركود، حيثُ يتيح لهذا هذا الأمر العديد من المزايا والخصائص الرائعة وأبرزها ما يلي:

1- يتم تحويل رابط الى qr للمراجعات الخاصة بالكتب التي يتم إصدارها حالياً، حيثُ تجد في أحد أركان الكتب الحديثة باركود يحتوي على معلومات وتفاصيل حول الكتاب أو المؤلف.

2- الحصول على مربع QR بسيط بدلاً من الروابط الطويلة، حيثُ تكون روابط أحد المنشورات مثلاُ على مواقع التواصل الاجتماعي على سبيل المثال طويلة للغاية، وتساعد خدمة الباركود هذه في الحصول على ملف بسيط للرابط لتجنب حدوث أخطاء عند نسخة ومشاركته مع الأصدقاء.

3- الوسيلة الاكثر أماناً حالياً في عمليات الشراء إلكترونيا، حيثُ تُتيح المتاجر الكبيرة هذا الكود لتسريع الدهولة مباشرة إلى صفحة الدفع.

نقدم لكم كيفية تحويل الرابط الى باركود؟، ومميزات تحويل رابط لباركود، كيف احول الرابط الى باركود؟ بإستخدام أحد المواقع، وأفضل الطرق لـ تحويل رابط الى باركود مجانا للايفون والاندرويد.
الباركود

كيفية تحويل الرابط الى باركود؟

بالنسبة إلي الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد، تستطيعون بكل سهولة تحويل من رابط الى باركود بشكل مجاني وبكل سهولة، عبر إستخدام متصفح الكروم على هاتفك الجوال، وفقاً للخطوات التالية:

1- افتح متصفح كروم الخاص بك Google Chrome، ويمكن تحميله من هنا (تحميل جوجل كروم).

2- إذهب الى الموقع الذي لنسخ URL لتستطيع تحويل من رابط الى باركود.

3- أضغط على الرابط، وبعدها قم بالضغط على مشاركة الرابط.

4- أختر إستعمال رمز الإستجابة السريع، وقم بالضغط على تحميل.

قد يهمك: طريقة منع عرض الاعلانات في جوجل كروم Google Chrome.

تحويل رابط الى باركود مجانا للايفون

الأمر أبسط هنا، حيث ستتمكن من تحويل رابط لباركود للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الأيفون بشكل مجاني، وفقاً للخطوات التالية:

1- قم بفتح متصفح جوجل كروم لهواتف الجوال، أو يمكنك تحميله من متجر ابل ستور من هنا (تحميل Google Chrome للآيفون).

2- قم بالذهاب إلى رابط الموقع المراد تحويله إلي باركود.

3- أضغط على كلمة مشاركة بجانب الرابط، واضغط على إنشاء رمز استجابة سريع “create QR”.

4- قم بمشاركة رمز الإستجابة، أو حفظ علي هاتفك عن طريق أخذ لقطة شاشة له “سكرين شوت“.

نقدم لكم كيفية تحويل الرابط الى باركود؟، ومميزات تحويل رابط لباركود، كيف احول الرابط الى باركود؟ بإستخدام أحد المواقع، وأفضل الطرق لـ تحويل رابط الى باركود مجانا للايفون والاندرويد.
تحويل الرابط الى كود مجاني

تابع أيضاً: كيفية فتح حساب في البنك «وأنواع الحسابات البنكية».

توجد طريقة أخرى لتحويل الرابط إلي QR باركود بكل سهولة لأنظمة تشغيل الأيفون، وذلك بإستعمال موقع خارجي، وأشهر المواقع المُتخصصة في عمل هذا الأمر هو موقع (LIGHTSPEED HQ)، وفقاً للخطوات التالية:

1- انتقل إلى الموقع من هنا (للإنتقال موقع يحول الرابط الى باركود LIGHTSPEED HQ).

2- قم بالضغط على انشاء باركود، وكتابة الرمز الخاص به.

3- أضغط على إنشاء الكود، وبعدها قم بتحميله على هاتفك بصيغة SVG.

4- لاتنسي في النهاية القيام بطباعة رمز الإستجابة السريع (باركود).

كيف احول الرابط الى باركود؟ بإستخدام أحد المواقع

يوجد أيضاً موقع أخر أكثر من رائعة، يُمكنك من صنع الباركور بسهولة، وهو موقع QR Code Monkey، وقد أثبت هذا الموقع كفاءة كبيرة للغاية لصنع الـ QR باركود، عبر إتباع الخطوات التالية:

1- قم بالانتقال إلى (موقع QR Code Monkey).

2- قم الآن بـ لصق الرابط الذي تريد تحويله لباركود في مربع (Your URL).

3- تستطيع أيضاً تلوين الباركود بكل سهولة من خلال قائمة (Set Color).

4- يُمكنك أيضاً إضافة لوجود في منتصف الـ QR، وذلك من خلال القائمة (Add Logo Image).

5- تستطيع أيضاً التحكم في الشكل من خلال اختيار أحد الأشكال المُتاحة داخل قائمة (Custom Design).

6- بعد الإنتهاء قم بالضغط على (Create QR Code) لتحصل في النهاية على الباركود خاصتك.

7- يُمكنك أ|يضاً تحميل الباركود بعد تحديد الصيغة التي تريد حفظة بها، واضغط على (Download).

قد يعجبك: كيفية معرفة سرعة النت من المُوجّه (الراوتر).

بالفيديو.. كيف احول رابط الى باركود؟

تحويل اللينك لباركود عن طريق مايكروسوفت Edge

طريقة تحويل رابط تحويل الرابط لباركود بإستخدام متصفح Google Chrome للأندرويد؟

وهذه الطريقة بسيطة للغاية لمن يحملون هواتف ذكية تعمل بنظام تشغيل الأندرويد، بإستخدام المتصفح الشهير (متصفح Google Chrome)، وإتباع ما يلي.

1- قم بفتح تطبيق متصفح جوجل كروم على الهاتف.

2- قم بفتح رابط الموقع الذي ترغب في تحويله إلى QR Barcode.

3- اضغط على رابط URL، لفترة حتى تظهر أمامك أزرار المشاركة.

4- ضمن الخيارات الظاهرة أمامك، قم بالضغط على علامة المربع (رمز الاستجابة السريع)، وبهذا تم تحويل الروابط الى باركود بنجاح.

والآن وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم والخاص بطريقة رابط تحويل الرابط لباركود للأيفون والأندرويد، وأفضل مواقع لـ تحويل رابط الى qr code عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب | معلومات قيمة تثق بها»، ويسعدنا دائماً تواصلكم معنا في التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *