كيفية إيقاف إعلانات جوجل؟ 2024.. وطريقة منع الإعلانات المنبثقة جوجل كروم مجاناً؟

نقدم لكم طريقة منع الإعلانات المنبثقة جوجل كروم، إضافة إلى كيفية إيقاف إعلانات جوجل Google Chrome، نظراً لكون الإعلانات الكثيرة التي تظهر على متصفح Chrome حيث تُعتبر هذه المشكلة من أكثر المشاكل المؤرقة للعديد من المستخدمين أثناء تصفحهم للمواقع الإلكترونية على الإنترنت للبحث عن معلومة معينة، وتتسبب هذه الإعلانات المزعة في حجب المحتوي بشكل كبير، وفي هذا المقال سنقدم لكم تفاصيل أكثر حول كيفية الغاء الاعلانات المنبثقة على متصفح الكروم.

وتوجد أيضاً العديد من أدوات الغاء الاعلانات من جوجل كروم وأبرزها أداة (AdBlock)، وأداة (Adblock Plus)، وهذه الأدوات بسيطة للغاية تستطيع تثبيتها على المتصفح الخاص بك، للتخلص من ظهور الإعلانات المزعجة، ومنع ظهورها أثناء تصفح الإنترنت.

وعبر هذا المقال عبر موقع تعقُب الإلكتروني، سوف نعرض لكم طريقة التخلص من الإعلانات سواء المزعجة و المنبثقة التي تظهر على متصفح Google كروم، من خلال خطوات تفصيلية بسيطة للغاية لإيقاف إعلانات متصفح Google Chrome جوجل كروم.

إيقاف إعلانات جوجل

تقوم العديد من المواقع بعقد شراكات إعلانية مع شركات الدعاية والإعلان الشهيرة علي الإنترنت ولعل أشهر (جوجل أدسنس)، ولكن بعضها يكون مزعج بشكل كبير،حيث تعمل على تشتيت ذهن المستخدم أثناء تصفح أحد المقالات بحثاً عن معلومات معينة.

كما يعاني أيضاً المستخدمون من ظهور عدد من الإعلانات المنبثقة على تلك المواقع والتي عادة ما تكون غير أخلاقية، أو تحتوي علي صور وبيانات غريبة للغاية على مجتمعنا الشرقي.

اتباعك لهذه الخطوات سوف تتمكن من إيقاف إعلانات متصفح Google Chrome جوجل كروم بمنتهي السهولة، وفقاً لما يلي:

1- قم بفتح متصفح جوجل كروم الخاص الخاص Google Chrome.

2- في أعلى يمين المتصفح سوف تجد ثلاثة نقاط، قم بالضغط عليها، ونضغط على نافذة الإعدادات Settings.

3- اضغط على الإعدادات الخاصة بالموقع، يقوم بحجب و إيقاف إعلانات متصفح Google Chrome جوجل كروم، بالإضافة إلي حجب النوافذ المنبثقة من المواقع.

5- والأن أصبح المتصفح الخاص بك أكثر أماناً، ولن ترى أي إعلانات عند استخدامك لهذا المتصفح والقيام بتصفح أي من المواقع التي ترغب بها، وسوف يتم تشغيل التلقائي لمنع الإعلانات المزعجة والمنبثقة في متصفح جوجل كروم Google Chrome.

كيفية الغاء الاعلانات المنبثقة للهواتف الأندرويد

بالنسبة إلى الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد، فهذا الأمر أصبح أبسط بكثير، وتستطيع بكل سهولة سوف تتمكن من ايقاف عرض الإعلانات المزعجة على متصفح جوجل كروم.

وتعتمد هذه الطريقة على تفعيل خاصية توفير الطاقة، حيث عمل هذا الخيار على إعطاء متصفح جوجل كروم على هاتفك، عدم تحميل الجوانب الغير مهمة على الصفحة والتي تتضمن إظهار الإعلانات المنبثقة.

وتستطيع إزالة ومنع الإعلانات جوجل كروم على الأندرويد، عبر الذهاب إلى إعدادات المتصفح على هاتفك، وتفعيل خيار وضع توفير البيانات، وستجد أن الاعلانات علي المتصفح قد اختفت بشكل كامل وتم منع الاعلانات على المتصفح.

كيفية الغاء الاعلانات المنبثقة، ومنع الإعلانات المنبثقة جوجل كروم للاندرويد والأيفون، ومنع الإعلانات في جوجل كروم للكمبيوتر، وأداوت إيقاف إعلانات جوجل Google Chrome
منع الإعلانات المنبثقة جوجل كروم Google Chrome

منع الإعلانات في جوجل كروم للكمبيوتر والإشعارات

تظهر العديد من المواقع على الإنترنت، عند قيامك بتصفحها نافذة منبثقة تخبرك بتفعيل جرس تلقي الإشعار منها، ولكن يضغط العديد منا علي هذه النافذة بشكل خاطئ.

ونجد وصول العديد من الإشارات المزعجة من تلك المواقع على المتصفحات المختلفة سواء على هاتفك الجوال، أو على جهاز الكمبيوتر الشخصي خاصتك.

وهو الأمر الذي ينتج عنه استهلاك مساحة كبيرة من سرعة الإنترنت الخاصة بك، إضافة إي كثرة الإشعارات المزعجة التي تتلقاها من تلك المواقع، وقد عاني العديد من المستخدمون من طريقة إيقاف إظهار هذه الإشعارات المزعجة ومنع الإعلانات في جوجل كروم للكمبيوتر.

والأن سوف نعرض لكم طريقة القيام بهذا الأمر بطريقة صحيحة ومنع الإعلانات المزعجة والمنبثقة في متصفح جوجل كروم عبر تنزيل إحدي إضافات الغاء الاعلانات من جوجل، من خلال إتباع هذه الخطوات المبسطة على النحو التالي:

1- قم بفتح المتصفح على جهاز الكمبيوتر على هاتفك الجوال.

2- قم بالضغط على النقاط الثلاث في أعلى يمين المتصفح، والضغط على نافذة الإعدادات.

3- اضغط على خيار الإشعارات للمتصفح، وقم بإيقاف التفعيل والتنشيط لتلقي الإشعارات.

4- وبعد القيام بهذه الخطوات السالف ذكرها، لن ترى اي شعارات مزعجة يتلقاها هاتفك في المستقبل.

إضافة ايقاف الاعلانات قوقل كروم

توجد أيضاً العديد من الملحقات عبر متصفح Chrome لحظر والغاء اعلانات جوجل عبر المُتصفح، ألا وهي أداة Adblock لايقاف الاعلانات، وهي مستوحاة من (Adblock Plus)، على المتصفح فايرفوكس.

وتُعد اداة ايقاف الاعلانات Adblock، هي الاقوي بشكل لا يصدق، وتحجب جميع الإعلانات، وأيضاً الإعلانات ما قبل مقطع الفيديو على موقع اليوتيوب Youtube الشهير.

كيفية منع الإعلانات المنبثقة جوجل كروم

بالنسبة إلى طريقة إيقاف الإعلانات على جوجل كروم فالأمر في غاية البساطة على المتصفح الأشهر في العالم حالياً، وسوف تتمكن من إيقافها بسهولة عبر إتباع الخطوات التالية:

1- في شريط البحث قم بكتابة (pop).

2- من القائمة المنسدلة في الأسفل، قم بالضغط على إعدادات الموقع.

3- انتقل إلى عمليات إعادة التوجيه من النوافذ المنبثقة، عبر التمرير لأسفل.

4- قم بإعادة توجة الصفحة إلى قائمة المحظورة، أو القيام بحذف الاستثناءات.

منع ظهور الإعلانات في الاندرويد بدون برامج

وهذه الطريقة تعتمد على DNS على هاتفك الاندرويد من أجل منع الإعلانات المزعجة والمنبثقة في متصفح جوجل كروم من الظهور على المتصفح الخاص بك، وتعمل هذه الطريقة على جعل كل شئ على جهازك نظيفة دون حاجتك إلى VPN، وتُعد أفضل طريقة الغاء اعلانات جوجل للاندرويد بدون الحاجة إلى تثبيت أحد البرامج أو التطبيقات الخارجية.

والآن سوف نعرض لكم كيفية إعداد Private DNS بكل سهولة من أجل حظر ظهور الإعلانات، لماً بأن الخطوات التي سوف نسرد تفاصيلها لكم تختلف من نظام تشغيل إلى آخر، وعليك بتطبيق الإعدادات التالية:

1- قم بالانتقال إلى الإعدادات، واضغط على الشبكة والإنترنت.

2- قم بتحديد DNS الخاص بك.

3- من القوائم الظاهرة أمامك، اضغط على إسم المضيف المزدة لـ DNS.

4- في المربع الخاص بالنص قم بكتابة أحد أسماء المضيفين التاليين.

  • أولاً: adguard.com (للحظر العادي للإعلان بواسطة Adguard).
  • ثانياً: dns-family.adguard.com (حظر الإعلانات وفلتر محتويات البالغين).

5- بعد الانتهاء أضغط على (حفظ).

نحيطكم علماً متابعينا بأن بعض التطبيقات قد تتطلب إعادة تشغيلها، ليتم الغاء اعلانات جوجل في الاندرويد، كما يُمكنك أيضاً إعادة تشغيل هاتفك الجوال.

الجدير بالذكر أن النسخة التجريبية من المتصفح الاشهر والافضل في العالم في الوقت الحالي، تم إطلاقها رسمياً في 7 أكتوبر عام 2009م، حيثُ كشفت الشركة عن إطلاق نسخة ويندوز تحميل رقم (4.0.221.6)، كما أطلقت الشركة إصدار أخر لنسخة ماك ولينكس، وكانت تحمل الإصدار رقم (4.0.221.8).

أفضل إضافات الغاء الاعلانات من جوجل

بالنسبة إلى أفضل إضافات الغاء الاعلانات من جوجل، القائمة طويلة للغاية وحاولنا على قدر المستطاع وضع أفضل 5 إضافات أثبتت كفاءة كبيرة ونالت إستحسان المستخدمين، ويمكنك اختيار ما يناسبك منها، وأبرزها ما يلي:

  • إضافة Adblock Plus.
  • إضافة DNS66.
  • الأضافة الأشهر Blockade.
  • إضافة AdAway.
  • إضافة AdGuard.

طريقة منع اعلانات جوجل كروم على الآيفون

والآن سوف نستعرض لكم كيفية منع اعلانات جوجل كروم على الآيفون بنظام تشغيل (ios) عبر إتباع الخطوات التالية:

1- قم بفتح متصفح جوجل كروم على هاتفك الآيفون.

2- في أعلى المتصفح، قم بالضغط على الثلاث نقاط، واضغط على قائمة الإعدادات (Settings).

3- انتقل إلى إعدادات المحتوى (content Settings).

4- من القوائم المنسدلة أمامك، أضغط على خيار (Block Pop-Ups).

ما هي النوافذ المنبثقة وطريقة إزالة الإعلانات من جوجل كروم للكمبيوتر؟

وهذه هي بعض المشاكل التي تظهر للمستخدمين أثناء إستخدام متصفح جوجل كروم، وتنتج هذه النوافذ أو الإعلانات حال تثبيت أحد البرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر خاصتك، وأكثرها شيوعاً ما يلي:

  • الإعلانات التي تظهر لك أو تحولك إلى علامة تبويب جديدة.
  • إستمرار تغيير الصفحة الرئيسية لمتصفح كروم.
  • توجيهك إلى صفحات إعلانات غير مألوفة.
  • ظهور العديد من الإعلانات والنوافذ المنبثقة التي تشير إلى وجود فيروس، أو أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك مصاب بالفيروسات.

ويُمكنكم بكل سهولة إزالة الإعلانات من جوجل كروم للكمبيوتر، عبر الانتقال إلى إعدادات المواقع الإلكترونية من قائمة الإعدادات، وتحديد الخيارات التي تريد ضبطها كإعداد تلقائي للإعلانات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام