افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانا 2023.. للتخلص من البرامج الضارة

نعرض لكم افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانا 2023، حيثُ تٌعد البرامج الضارة صداع لدي العديد من مستخدمي أجهزة الحاسوب، حيثُ تتسبب في مشاكل كبيرة وقد تصل بعضها إلى الملفات الشخصية وكلمات المرور على هاتفك، هذا أيضاً بغض النظر عن إصابة الملفات بالفيروسات وتلفها وإحداث فوضى عارمة بجهازك.

طرق الوقاية من البرامج الضارة وحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك عديدة للغاية، وقد تتطلب منك تثبيت برامج مكافحة الفيروسات والملفات الضارة، مما يُحافظ على أمان جهاز الحاسوب الخاص بك.

ويجب أيضاً مراعاة وتوخي الحذر أثناء تحميل الملفات بكافة أنواعها سواء فيديوهات أو أغاني أو أي ملفات أخرى تقوم بتنزيلها من الإنترنت، والتأكد من تنزيل الملفات بكافة أنواعها من أماكن موثوق بها، لتجنب تنزيل البرامج والملفات الخبية معها.

كيفية حماية الكمبيوتر ومضادات الفيروسات في الحاسوب؟

كما أوضحنا فإن الفيروسات عبارة عن برامج ضارة قد تتسبب في سرقة المعلومات على جهاز الكمبيوتر، أو تلف الملفات على الحاسوب، ويجب عليك القيام بتثبيت برامج مكافحة الفيروسات، إضافة إلى تفعيل جدار الحماية على نسخة الويندوز والذي يُعد بمثابة مضادات الفيروسات في الحاسوب.

ويجب عليك أيضاً الحرص على تحديث حماية الكمبيوتر على الدوام، مع مُراعاة عدم فتح المرفقات على بريدك الإلكتروني، في حال ورودها من أشخاص غير معروفين بالنسبة لك، أو تحميل الملفات من المواقع الغير موثوق منها، وتوجد أيضاً بعض الإعلانات المزعجة التي يتوجب عليك أيضاً تجنب الضغط عليها.

قد يهمك: طريقة حفظ مقاطع الفيديو من الانستقرام لهواتف الايفون؟.

افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانا 2023

  • برنامج Avira Free Security.
  • مضاد الفيروسات للكمبيوتر Panda Free Antivirus.
  • برنامج مكافح الفيروسات افاست Avast Free Antivirus.
  • برنامج مكافحة الفيروسات العربي Kaspersky Security Cloud.
  • برنامج مضاد الفيروسات Sophos Home Free.
  • مضاد الفايروسات المجاني AVG.
  • مضاد الفيروسات للكمبيوتر Bitdefender.
  • مكافح فيروسات مجاني ZoneAlarm.
  • برنامج Ad-Aware Free Antivirus.
  • مضاد الفيروسات 360 Total Security.
تعرف على افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانا، إضافة إلى نصائح هامة لحماية الكمبيوتر ومضادات الفيروسات في الحاسوب.
افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانا 2023

نصائح لحماية الكمبيوتر من الفيروسات؟

أصبحت أجهزة الكمبيوتر جزء لا يتجزأ من حياتنا الآن، ويجب علينا اتخاذ العديد من الخطوات الهامة من أجل حمايتها من التعرض للاختراق والقرصنة الإلكترونية، وبالنسبة إلى كيفية حماية الكمبيوتر من الفيروسات؟، قم بإتباع النصائح التالية:

  • احرص على استخدام كلمة مرور قوية: نحيطكم علماً بأن كلمة المرور القوية، يجب أن تتكون مما يلي (8 أحرف على الأقل، وتتضمن أيضاً إضافة الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز) ، ويجب عليك أيضاً تجنب استخدام كلمات يسهل تخمينها مثل تاريخ ميلادك أو رقم هاتفك.
  • أحرص دائماً على تحديث نظام التشغيل: يجب عليك الحرص دائماً على تثبيت التحديثات الخاصة بالبرامج على جهاز الحاسوب الخاص بك، سواء متصفحات او برامج تشغيل الملفات والفيديوهات، حيث يقوم المطورون في هذه الشركات بتحديث أمان برامجها والتخلص من الثغرات الأمنية المعروفة.
  • أحذر عند فتح مرفقات البريد الإلكتروني: حيث يُعتبر البريد الإلكتروني مثل «جيميل Gmail»، أحد أكثر الطرق شيوعًا، للاختراق والقرصنة الإلكترونية، يستخدمها القراصنة بشكل كبير اختراق جهاز الحاسوب الخاص بك.

تجدر الإشارة بأن شركة مايكروسوفت، قد أشارت بأن عملية ازالة فيروس الكمبيوتر أو برامج التجسس صعبة بدون استخدام الأدوات المساعدة لإزالة مثل هذه البرامج، ولكن المُداومة على تحديث نسخة الويندوز باستمرار واستخدام مضادات الفيروسات في الحاسوب لإزالة البرامج الضارة، تُعد الخيار المثالي لإزالة البرامج الغير مرغوب فيها على الدوام.

والآن إنتهينا من مقالنا اليوم، وعرضنا لكم خلاله افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانا 2023، إضافة إلى كيفية حماية الكمبيوتر ومضادات الفيروسات في الحاسوب؟ ونصائح للحماية من البرامج الضارة والخبيثة، عبر موقعكم وموقعنا «تعقب | معلومات قيمة تثق بك»، ويسعدنا دائماً تواصلكم وتفاعلكم معنا في التعليقات أسفل المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام