فتح الواي فاي بالباركود للأندرويد
مشاركة كلمة مرور الواي فاي عبر الباركود QR

تقنية فتح الواي فاي بالباركود للأندرويد، حيث تحرص دائماً الشركة الأمريكية “جوجل” على إطلاق تحديث وإصدار جديد من نظام تشغيل الأندرويد، حيث يتضمن هذا الإصدار الجديد على العديد من المميزات الأكثر من رائعة، وهو ما سوف نتحدث عنه في مقالنا هذا، والذي يتضمن كيفية مشاركة كلمة المرور للواي فاي WiFi من خلال رمز الإستجابة السريع “كود QR” للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد، خاصة في الإصدار الجديد الذي يحمل اسم “أندرويد 10″، وهي من أكثر الطرق إنتشاراً في وقتنا الحالي، وتُعد أيضاً أكثرها أماناً.

كيف تعمل رموز الإستجابة السريعة الـ QR

رمز الإستجابة السريعة QR، أو ما يعرف بإسم الباركود (الرمز المربع)، تم استخدامه للمرة الأولي في مجال صناعة السيارات، حيث يتكون من مجموعة من الوحدات ذات اللون الأسود، وتكون مرتبة على شكل مربع بخلفية بيضاء.

وقد تم ابتكار هذه التقنية من خلال شركة “دنسو ويف” وهي أحد الشركات التابعة لشركة “تويوتا” اليابانية الرائدة في مجالة صناعة السيارات في عام 1994م، حيث استخدمتها الشركة في ذلك الوقت من أجل سهولة تعقب القطع الخاصة بها.

وبالنسبة إلى البيانات التي يمكن تخزينها عبر هذه التقنية “رمز الإستجابة السريع QR Code الباركود”، فيمكنها التسجيل الرقمي عند أقص حد (7.089) حرفاً.

والأن بعد أن شرحنا لكم ما هو رمز الاستجابة السريعة، سوف نشرح لكم طريقة إستخدامه في مشاركة كلمة المرور للواي فاي WiFi من خلال الباركود “كود QR” للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد.

قد يهمك أيضاً: تسريع الحاسوب بدون برامج.. وداعاً لبطئ الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية فتح الواي فاي بالباركود للأندرويد

وجب الإشارة في البداية أن هذه الطريقة تعمل فقط على أنظمة تشغيل الأندرويد 10 وما احدث منه، وغير موجودة على الهواتف التي تستعمل أنظمة تشغيل أندرويد أقدم من هذا الإصدار، وتستطيعون مشاركة كلمة مرور WiFi عبر كود QR عبر إتباع الخطوات التالية:

  • إذهب إلى إعدادات الهاتف.
  • قم بإختيار شبكة الإنترنت على هاتفك Network & internet.
  • توجه الآن إلى خدمة الواي فاي Wi-Fi.
  • عقب الدخول إلى شبكات الواي فاي المتاحة، أذهب إلي شبكة الإنترنت الخاصة بك، وسوف تجد بجوارها قائمة (إعدادات) قم بإختيارها والضغط علي مشاركة.
  • إنتظر قليلاً حتي يبدء هاتفك بعملية التحقيق، وبعدها سوف يظهر لك الباركود QR، الخاص بشبكة الإنترنت الخاصة بك، وتستطيع مشاركتها مع أي شخص.

تابع أيضاً: طريقة مسح ذاكرة التخزين المؤقت في متصفح Google Chrome.

طريقة عمل مسح كود QR وقبول الإتصال

والان سوف نعرض لكم خطوات المطلوبة للشخص الذي يريد الإتصال بشبكة الـ Wi-Fi خاصتك على النحو التالي:

  • إذهب إلى الكاميرا الخاص بالهاتف، وأبحث عن ميزة الـ QR.
  • قم بعمل مسح للباركود وقبول الإتصال.
  • وتستطيع أيضاً الاستعانة بأحد التطبيقات الخارجية في حال عدم وجود هذه الميزة على هاتفك، ومنها (QR Code Reader and Scanner)، والذي يقوم بالخطوات السابقة السالف ذكرها.

قد يعجبك أيضاً: طريقة منع عرض الاعلانات في جوجل كروم.

والأن وصلنا إلي نهاية مقالنا اليوم والخاص بـ “طريقة مشاركة كلمة مرور الواي فاي WiFi عبر كود QR في نظام أندرويد“، عبر موقعكم وموقعنا «تعقب | معلومات تثق بها»، ويسعدنا دائماً تواصلكم وإستفسارتكم معنا في التعليقات أسفل المقالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *