ما هو تصميم الجرافيك «فن الغرافيكي» ؟
تصميمات الجرافيك Graphic Designs - تعقب

يعد تصميم الجرافيك أحد الإتصالات المرئية، وتستند على عدد من الأساليب المتنوعة، والتي تتنوع ما بين رموز هندسية ورسومات وخطوط، والتي تهدف إلي إيصال رسائل معينة، ويستند المصمم علي عدد من التقنيات سواء الفنون البصرية وفن الخط، وخلال السطور التالية عبر موقع تعقب، سوف نجيب على تساؤل ما هو تصميم الجرافيك «فن الغرافيكي».

وجب الإشارة إلي أن التصميم لا يكشف هوية الشخص، كما هو متداول في وقتنا الحالي، حيث تعتمد الرسومات والتصميمات على نوعية العمل والتصميم، حيث أن معظم التصميمات تكون لأهداف أخري، مثل التصميمات للعمل، والتي تعتمد بشكل أكبر على الإتفاق المسبق بين العميل والمصمم.

ومعظم تصميمات الجرافيك تشمل العديد من المنتجات سواء شعارات أو أعمال فنية، أو نصوص منظمة، ومن أهم سمات تصميم الغرافيكي هو التكوين.

تعريف تصميم الجرافيك Graphic Designs

يعتمد تصميم الجرافيك Graphic Designs على قيام المصمم بتطبيق العديد من المبادئ، والقيام بالعمل على عدد من العناصر، من أجل خلق عمل فني «تواصل بصري»، ويتخذ العديد من الأشكال سواء مطبوع، أو معروض علي أسطح ثنائية الأبعاد.

كما أن مهنة مصمم الجرافيك «مصممين الجرافيك»، تعد من المهن المنتشرة الأن بشكل كبير، وأصبح المصممين يتنافسون فيما بينهم لتصميمات المميزات.

قد يهمك أيضاً: مسلسل «أنت اطرق بابي» قصة عشق «خداع ثم عشق» 2021.

ما هو تصميم الجرافيك وأهدافه ؟

هو نوع من أنواع الفنون المتطورة، والتي تعتمد على التكنولوجيا بشكل أكبر، مثل الفنون القديمة، حيث باتت تصميمات الجرافيك تباع وتشتري علي الإنترنت، بل أن الأمر تطور إلى الدراسة والتعليم، وأصبحت العديد من الكليات كذلك الجامعات في العالم أجمع، تقوم بتدريس تلك التصميمات Graphic Designs، ومن أهم أهدافها ما يلي:

  • يؤثر على سلوك المستخدم: حيث يقوم بالتوجيه البصري للمستخدم، من خلال لفت نظرة إلي تصميم معين، بالإضافة إلى لفت نظره أين يتجه ومن أين يبدأ.
  • يؤثر على إرشاد المستخدم، يساعد على دفع المستخدم من أجل القيام بتصميم معنى، حيث أن جميع عناصر التصميم، تساعد علي الأخذ بيد المستخدم لعملية التبرع، من خلال تحديد الهدف المرجو من وراء التصميم.
  • تغيير قناعات المستخدم: من أهم الأشياء التي تعمل على تغيير قناعات الناس، حيث تستطيع تغير قناعات العديد من الأشخاص حول شيء معين ووضع ثقتهم فيه.
  • المساعدة في عمليات الترويج: يساعد في زيادة رغبة الأشخاص على شراء سلعة ما، من خلال مشاهدته التصميم الناجح.

تابع أيضاً: زوج أبنه دلال عبد العزيز يكشٌف تطورات حالتها الصحية.

أهم شروط نجاح التصميم

العديد من الأمور يجب توافرها، من أجل الوصول إلي أهم شروط نجاح التصميم، ومنها ما يلي:

  • فكرة التصميم: وهي بداية التصميمات الناجحة، وجودة فكرة معينة، وهي التي تهدف إلى إيصال رسالة معينة من خلال الميم للناس.
  • النص: والتي تعد من أهم محتويات التصميم الناجح، حيث يجب توافر نص كتابي، يساعد بشكل أكبر على إيصال الفكرة من التصميم.
  • إحتوائه علي الصور: والتي تساعد أيضاً بشكل كبير على مساعدة المشاهدين للتصميم علي فهمه بشكل أكبر.
  • تناسق الألوان: وهي من أهم مميزات المصمم المحترف، أن يكون على دراية كبيرة بإستعمال الألوان المناسبة، وضرورة وجود تناسق فيما بينها، إضافة إلى جاذبية الألوان للمشاهدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *