أفضل 10 مواقع لتحميل فيديوهات من فيسبوك Facebook بدون برامج
تحميل مقطع فيديو من Facebook بدون برامج

الملايين من الفيديوهات نشاهدها بشكل يومي على موقع الفيسبوك، ونرغب في الاحتفاظ بها، وتحميل فيديوهات من الفيس بوك على هواتفنا الجوالة أو على الكمبيوتر المكتبي، لمشاهدتها في أي وقت نرغب به، دون الحاجة للإتصال بخدمة الإنترنت أو الواي فاي، وهذا ما سوف نعرضه لكم خلال السطور التالية عبر موقع تعقُب الإلكتروني، مجموعة من المواقع التي تتمكن من خلالها من تنزيل فيديو من الفيس بكل سهولة.

وتختلف أسباب رغبة الأشخاص في تحميل فيديو من فيسبوك، سواء استخدامه في أغراض تسويقية، او مشاركة مع العائلة والأصدقاء، عبر أي نظام أو منصة أخري، مثل تيك توك، أو موقع يوتيوب، أو حتى الإنستجرام، وغيرها من المنصات الاجتماعية الأخرى.

ولكن الأهم من ذلك هو مشاهدتك للمقاطع التي قمت بتحميلها، على الكمبيوتر الشخصي، أو الهاتف الجوال، بعد تحميل الفيديو من الفيس بوك، دون الحاجة للإتصال بخدمة الـ Wifi الواي فاي.

مواقع تحميل فيديو من الفيس بوك

ومع الإنتشار الكبير للتطبيقات الخاصة بتحميل الفيديوهات، سواء لنظام تشغيل الأندرويد، أو الأيفون، ولكن أمان التحميل بإستخدام هذه التطبيقات يبقي العائق الوحيد، وتحقيقاً لهذه الغاية والمتعلقة بتحميل مقاطع الفيديو، جمعنا لكم قائمة تتضمن 10 مواقع للتحميل بكل سهولة من الـ Facebook، وهي كالتالي:

1 – موقع fbdownloader

موقع fbdownloader لـ تحميل الفيديوهات من الفيسبوك
موقع fbdownloader

وهو الموقع الأبسط والأكثر شويعاً، ويستحق بالفعل أن نضعة في بداية هذه القائمة، ولا يحتاج تحميل فيديو فيس بإستخدام هذا الموقع شرح مُطول، فقط قم بنسخ رابط url للفيديو، ونسخة في المربع الخاص بالبحث، واضغط على Go، وسوف يتم جلب الفيديو في الحال.

ويمتلك هذا الموقع إمكانية تحميل الفيديو بأكثر من صيغة، ولكن الصيغة الأشهر لفيديوهات Facebook هو تنسيق (MP4)، مع تحديد جودة مقاطع الفيديوهات التي ترغب في تحميلها سواء SD أو HD.

2- موقع 4K Video Downloader

موقع 4K Video Downloader

وهو أيضاً أحد المواقع المميزة في حفظ مقاطع الفيديوهات بشكل مجاني، وهو أيضاً عبارة عن أداة و برنامج يعمل على أنظمة تشغيل «Windows و ،Mac و Ubuntu».

وتستطيع بإستخدام هذا الموقع من تحميل فيديوهات من الفيس، وموقع اليوتيوب، وموقع Vimeo أيضاً.

تابع أيضاً: روابط تنزيل تطبيق سناب تيوب 2022 APK للأندرويد لتنزيل الفيديوهات من فيسبوك ويوتيوب.

3- موقع FBDOWN

موقع FBDOWN

وهي أيضاً من الأدوات البسيطة والتي لا تحتاج إلى إجراءات معقدة من قبلك، للقيام بتنزيل مقاطع الفيديو بمنتهى السهولة، كما أن الموقع يحتوي على أداة تعمل على متصفح جوجل كروم، تستطيع من خلالها التحميل بسهولة دون الحاجة للانتقال إلى الموقع في كل مرة ترغب في تحميل الفيديو بها.

4- موقع GetfVid

موقع GetfVid

وهي أيضاً اداة لتنزيل مقاطع فيديو من Facebook، وبالنسبة إلى مميزات هذا الموقع، وألية عمله فهي لا تختلف كثيراً عن المواقع الموجودة في هذه القائمة.

5- موقع KeepVid

موقع KeepVid لـ تحميل فيديو من الفيس بوك
موقع KeepVid

وهذه الأداة لتحميل الفيديوهات مجاناً، لا يقتصر التحميل من خلالها لمقاطع الفيديو على موقع الفيسبوك فقط، ولكن يمكنكم إستخدامه للتنزيل من «فيسبوك، يوتيوب، إنستجرام، دايلي موشن»، إضافة إلى 1000 موقع ويب آخر على الإنترنت.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 تطبيقات لتشغيل الفيديو Video للأندرويد 2022.

6- موقع clipgrab

موقع clipgrab لـ تحميل فيديو من الفيس بوك
موقع clipgrab

والذي يعد من أشهر برامج تحميل مقاطع الفيديو، من أي موقع ويب على الإنترنت، سواء منصة إجتماعية، أو مواقع الفيديوهات الشهيرة الأخرى.

كما يدعم الموقع التنزيل بأكثر من تنسيق للفيديو، ومنها: «MP4 و MP3 و FLV».

كما أن البرنامج يعمل على انظمة تشغيل وأجهزة مختلفة ومنها: «Windows و Mac و Linux، iPhone / iPad».

7- موقع Savefrom

موقع Savefrom

وهو موقع غني عن التعريف للتنزيل من موقع اليوتيوب، وتستطيع من خلاله أيضاً التحميل من موقع الـ Facebook، وإستعمالة لا يختلف عن المواقع السالف ذكرها.

قد يهمك: افضل 10 برامج للتنزيل من YouTube للكمبيوتر الشخصي.

8- موقع iTube

موقع iTube

تم تطوير هذه الأداة الأكثر من رائعة بواسطة (Aimersoft)، تستطيع من خلالها تنزيل محتوى الفيديو من أكثر من 1000 موقع، بما فيهم بالطبع موقع الـ Facebook.

نحيطكم علماً بأن الأداة ليست مجانية، ولكن الإصدار التجريبي منها، تستطيع من خلاله التحميل بسرعة وأمان.

9- موقع FB Video Saver

موقع FB Video Saver

كل ما تحتاجه لاستخدام هذا الموقع للتحميل من الفيس، هو فقط الكود المصدري لمقطع الفيديو، واترك الباقي على الموقع، لتجهيز رابط آي فيديو ترغب به، وسوف يكون الـ Video في لحظات متاح للتنزيل المباشر.

10- موقع SaveAs CO

موقع SaveAs CO

ويُتيح لك هذا الموقع تنزيل مقاطع الفيديو بجودة عالية HD، وتستطيع استخدامة على الكمبيوتر المكتبي، او الهاتف الجوال، باستخدام المتصفح فقط.

إقرأ أيضاً: تحميل ويندوز 10 نسخة اصلية لأنظمة تشغيل (32 بت – 64 بت).

كيفية تحميل فيديو من فيسبوك بدون برامج بإستخدام هذه المواقع؟

فقط إتبع هذه الخطوات لتتمكن من تحميل أي مقطع فيديو تريده، سواء على جهاز الكمبيوتر المكتبي، أو على هاتفك الجوال، وهي على النحو التالي:

1- أذهب إلى موقع الفيسبوك الرسمي (Facebook.com).

موقع Facebook

2- افتح اي فيديو ترغب في تحميله.

احد الفيديوهات على facebook

3- قم بالضغط على النقاط الثلاث أسفل الفيديو، وأضغط بعدها على (نسخ الرابط).

نسخ الـ url للفيديو من Facebook

4- افتح أحد المواقع في القائمة، وانصحك بموقع (fdown)، والصق رابط الفيديو في المكان المٌحدد لذلك، واضغط على (Download)

الصق رابط الفيديو للفيس بوك في مربع البحث

5- اختر الجودة التي ترغب في تنزيل مقطع الفيديو بها.

اختر جودة الفيديو

قد يعجبك: أفضل 10 مواقع عالمية لتحميل الألعاب على الكمبيوتر 2022.

وصلنا للنهاية، وعرضنا لكم مجموعة من أشهر وأفضل المواقع للتحميل من موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بدون برامج، و يسعدنا تفاعلكم معنا في التعليقات عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب | معلومات قيمة تثق بها».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.