كيفية توثيق حساب فيسبوك؟.. وطلب شارة “التحقق الزرقاء”

كيفية توثيق حساب فيسبوك، هو ما سوف نتطرق له في هذا المقال، وهي عملية تتطلب عدد من الشروط من موقع التواصل الإجتماعي الأشهر في  العالم، للحصول على حساب أو صفحة تم التحقق منها لإظهار للمستخدمين الآخرين كونها تمثل وجودك الأصيل على منصة فيس بوك، وبعد الحصول عليها سوف تظهر شارة علامة زرقاء بجوار اسم الحساب الشخصي أو الصفحة تم التحقق منه على المنصة الإجتماعية.

وسوف نعرض لكم مجموعة من الخطوات البسيطة، التي يتوجب عليك الحرص على إتخاذها قبل التقدم بطلب للحصول على علامة توثيق فيسبوك، وهو أمر بالغ الأهمية حال كنت أحد مستخدمي الفيس بوك العاديين، أو تخطط لإنشاء صفحة تعبر عن نشاط تجاري أو شخصية عامة، أو في حال كنت تمتلك مؤسسة أو شركة، وقد شرحنا في مقال سابق طريقة تحميل فيديو من الفيس بوك للايفون بدون برامج وبخطوات بسيطة للغاية.

لماذا أقوم بتوثيق حساب فيس بوك؟

الحصول على علامة توثيق فيسبوك يُعد أمر بالغ الاهمية، خاصة للمشاهير أو العلامات التجارية والشركات أو حتى الشخصيات العامة، نظراً لانتشار الآلاف من الصفحات والحساب على منصة فيسبوك سواء للمشاهير أو أحد العلامات التجارية، ولكن في النهاية تكتشف أن هذه الصفحة مجرد صفحة معجبين أو صفحة إحتيالية وليست الصفحة التي تقصدها

وحال حصولك على شارة التحقق (علامة توثيق الفيس بوك) من حسابك أو صفحتك على منصة فيسبوك أو أحد المنصات الإجتماعية الأخرى، فإن هذا الأمر يمنحك صفحتك الرسمية ويقلل من احتمال أن يخلط المستخدمين بين الصفحة أو الحساب الرسمي الخاص بك، وبين الصفحات والحسابات الاحتيالية الأخرى التي تحمل أسمك أو إسم الشركة الخاصة بك.

كما تساعدك أيضاً عملية توثيق حساب الفيس بوك في زيادة فرص وصولك إلى أعلى نتائج البحث، وعندما يرى المستخدمين الآخرين على موقع Facebook والتأكد من الهوية الخاصة بك، فإنهم يعرفون أنه باستطاعتهم الحصول على خدمة العملاء والتفاعل معك ومع علامتك التجارية دون قلق.

قد يهمك: أفضل تطبيقات لتحميل الفيديو من يوتيوب وفيسبوك للأندرويد.

متطلبات وشروط الحصول على علامة توثيق فيسبوك

  1. يجب أن تحتوي الصفحة على الصورة الشخصية، وصورة الغلاف أيضاً على فيسبوك.
  2. قم بإدراج الإسم بالكامل بوضوح بدون إدخال أي ألقاب.
  3. قم بنشر المنشورات الأصلية والغير مسروقة.
  4. بالنسبة إلى الحساب الشخصية، يشترط وجود بطاقة هوية معتمدة وموثوقة، أما بالنسبة إلى الشركات التجارية، يشترط وجود سجل تجاري وضريبي.
  5. قم بتفعيل خيار “المتابعة” داخل الملف الشخصي.
  6. يشترط أيضاً أن يحتوي الحساب الشخصي على أكثر من 20 ألف متابع على الأقل.

مواضيع قد تهمك: تحميل فيس بوك لايت للأجهزة الضعيفة.

خطوات توثيق فيسبوك للحسابات والصفحات، إضافة إلى كيفية توثيق حساب فيسبوك؟، ولماذا أقوم بتوثيق حساب فيس بوك؟ وطلب شارة "التحقق الزرقاء" facebook.
توثيق حساب فيس بوك

اقرأ أيضاً: كيف تنشئ حساب جديد في تطبيق Threads التابع لفيسبوك ومنافس تويتر.

كيفية توثيق حساب فيسبوك؟

والآن سوف نستعرض لكم خطوات الحصول على علامة توثيق الفيس بوك بكل سهولة سواء من خلال الموقع الرسمي عبر الكمبيوتر، أو بإستخدام تطبيق فيسبوك الإصدار الأخير، ولكن عليك في البداية التأكد من دقة صفحتك، والتأكد من موقع الويب وسيرتك الذاتية، وعنوان بريدك الإلكتروني ووصف النشاط التجاري، وبعدما عرضنا لكم في البداية كيفية توثيق حساب فيسبوك، سوف نعرض لكم الآن خطوات توثيق حساب فيس بوك خطوة بخطوة.

خطوات توثيق فيسبوك للحسابات والصفحات

  1. إنتقل إلى (صفحة التحقق من صفحتك أو ملفك الشخصي على فيسبوك).
  2. قم بتحديد نوع الحساب الذي تريد توثيقة، سواء حساب شخصي (Facebook Profile)، أو صفحة فيسبوك (Facebook Page).
  3. حدد الصفحة أو الحساب التي تريد الحصول على علامة توثيق الفيس بوك له.
  4. قم بتحديد محتوي الصفخة أو الفئة الخاصة بها سواء (مدون، شخصية عامة، تقني.. إلخ).
  5. حدد البلد التي تنتمي إليها صفحتك أو حسابك على فيسبوك.
  6. أضف صورة من بطاقة إثبات الهوية الشخصية الصادرة من الحكومة، ورفعها إلى الخانة المخصصة لذلك وفقاً للشروط والمتطلبات الخاصة بموقع فيسبوك.
  7. بالنسبة إلى الصفحات المرتبطة بالشركات، قم برفع أحد الوثائق المتعمدة للفيسبوك، سواء مستندات السجل الضريبي أو التجاري، أو شهادة التكوين، أو الفواتير المعتمدة من الجهات الحكومية.
  8. قم بإدخال رسالة سبب التقدم بطلب للحصول على علامة توثيق الفيس بوك، وبعد مرور شهر على إرسال الطلب سوف يصلك الرد من قبل شركة “ميتا” مالكة موقع فيسبوك.

مواضيع متعلقة: أشهر وافضل مواقع تنزيل فيديو من الفيس بوك.

متطلبات طلب شارة التحقق الزرقاء

يضع فيسبوك عدد من المعايير والعوامل لتقييم الصفحات والحساب الشخصية، للتأكد من إتباع شروط ومعايير مجتمع Facebook وتوثيق حساب فيسبوك، وتتمثل فيما يلي:

  • أولاً: أن تكون حقيقة وتمثل نشاط تجاري حقيقي ومسجل، أو شخصية حقيقة.
  • ثانياً: أن تكون الصفحة أو الملف الشخصي كامل ويتضمن نشاط حديث، إضافة إلى صورة الملف الشخصي.
  • ثالثاً: أن تكون فريدة وتمثل الحضور الفريد للنشاط التجاري، أو الشخص في حالة الملفات الشخصية.
  • رابعاً: أ تكون الصفحة أو الحساب أحد العلامات التجارية التي يتم البحث عنها، أو شخصية عامة وشهيرة تحصل على العديد من عمليات البحث عبر محركات البحث المختلفة لتوثيق حساب فيسبوك وطلب شارة التحقق الزرقاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام