متى تاسس اليوتيوب؟.. وجنسية المؤسسون والمقر الرئيسي للشركة

سنجب في هذا المقال على تساؤلات العديد من المستخدمين حول متى تاسس اليوتيوب، ومن هو مؤسس اليوتيوب، أو كيف تم إنشاء هذه الشركة العالمية وبدايتها، ويُعتبر موقع Youtube أكبر منصة بصرية وسمعية، وتملكة شركة جوجل في الوقت الحالي، ولكننا في هذا المقال سنقدم لكم ما هي جنسية المؤسسون لليوتيوب؟، وما هي وظيفة مخترع اليوتيوب حالياً؟،

متى تاسس اليوتيوب؟

ونحيطكم علماً في البداية بأن موقع يوتيوب الشركة الأم يحقق إيراداته من خلال إعلانات Google Adsense، ويرجع تاريخ تأسيس اليوتيوب إلى 14 فبراير عام 2005، وتم تأسيس هذه الشركة بواسطة الثلاثي «ستيف تشين، وجاود كريم، تشاد هيرلي».

ومنذ بداية إنطلاق موقع اليويتوب وقد حصل على شهرة كبيرة ومنقطة النظر، حيث تم إختيار الموقع في عام 2006، كشخصية هامة من قبل مجلة “تايم الأمريكية”، حيث يتيح الموقع لزواره إنتاج المواد التي يقومون بعرضها على الموقع.

تعريف بموقع يوتيوب

هو موقع ويب يتيح لمستخدميه الفرصة لرفع تسجيلات الفيديو الخاصة بك بشكل مجاني، ويستطيعون أيضاً جني الارباح والاموال من مشاهدات الفيديو الخاص بك، عبر برنامج جوجل أدسنس، وقامت مؤخراً الموقع بإتاحة البث الحي للفيديو.

وفي عام 2005، كان الموقع يستخدم برنامج «أدوبي فلاش» من أجل عرض الفيديوهات، ولكنه في الوقت الحالي يقوم بإستخدام تقنية إتش تي إم إل 5.

ويضم موقع Youtube المحتوى المتنوع، ما بين مقاطع الفيديوهات، الافلام، الموسيقي، التلفاز، الفيديوهات القصيرة، والموقع مزود في الوقت الحالي بأكثر من ألفي موظف.

واستحوذت شركة Google وأصبحت هي مالكة يوتيوب والمؤسسة الأم للمنصة في عام 2006، في صفة ضخمة وصلت إلى نحو 1.65 مليار دولار أمريكي، أي ما يصل إلى نحو 1.31 مليار يورو

تابع أيضاً: أفضل طرق لحماية الكمبيوتر من البرامج الضارة.

من هو مؤسس اليوتيوب

تعرف على مخترعي موقع يوتيوب المؤسسون، ومتى تاسس اليوتيوب ومكان يوتيوب الشركة الأم المقر الرئيسي، وما هو عمل مخترع اليوتيوب حالياً.
أصحاب يوتيوب المؤسسون القدامي

تم تأسيس الموقع الشهير بواسطة ثلاثة موظفين سابقين في شركة باي بال الشهيرة، ويعرفون بإسم يوتيوب المؤسسون وهم «تشاد هيرلي» وهو مؤسس شركة «ميكس بيت» للتعديل علي الفيديوهات للهواتف المحمولة، وقد أشار مؤسس اليوتيوب بأنه كان يحلم بإنشاء شركة لتعديل الفيديوهات، قبل إنشاء اليوتيوب.

والأمريكي من أصل تايواني «ستيف تشين» وهو أيضاً مخترع اليوتيوب، وقد شارك أيضاً تأسيس شركة «أفوس Avos» للانظمة والتطبيقات.

إضافة إلى عملة رفقة زميلة «تشاد هرلي» في شركة التعديل على الفيديوهات ميكس بيت، وقد انضم مؤسس اليوتيوب في عام 2014 إلى «جوجل مشاريع Google Ventures».

و «جاود كريم» من أصل ألماني وهو مسلم الديانة، ويمتلك الجنسية البنغالية.

تعرف على مخترعي موقع يوتيوب المؤسسون، ومتى تاسس اليوتيوب ومكان يوتيوب الشركة الأم المقر الرئيسي، وما هو عمل مخترع اليوتيوب حالياً.
يوتيوب المؤسسون القدامي للموقع

إضافة إلى الأمريكية والألمانية، والذي تقدر ثروته الآن بنحو 140 مليون دولار أمريكي، وهو أول شخص أطلق فيديو على يوتيوب الشهير ويحمل الفيديو إسم (Me at the zoo أنا في حديقة الحيوان).

وقد وصلت المشاهدات حتي عام 2022 على الفيديو، إلى نحو 229.545.868 مليون مشاهدة، وقد نشر الفيديو في 24 أبريل عام 2005، آي بعد تاريخ تأسيس اليوتيوب بأقل من شهرين فقط.

وتقوم سيدة الاعمال الامريكية الشهيرة «سوزان ديان وجسيكي» بشغل منصب المدير التنفيذى لشركة يوتيوب في الوقت الحالي منذ عام 2014، وهي من أصل روسي، ولكنها تحمي االجنسية الامريكية فقط، وقد تم إحتيارها ضمن قائمة مجلة فوربس لأكثر النساء تأثيرا في عام 2011.

ويعتبر يوتيوب وفقاً الإحصائيات الخاصة بموقع أليكسا العالم، الثالث على مستوى العالم بعد موقع فيسبوك، وجوجل وهي «مالكة يوتيوب والمؤسسة الأم للمنصة».

ووفقاً للتصريحات الاخيرة من المسؤولين داخل موقع اليوتيوب، فإن الموقع سيحصد ما يصل إلى 100 مليون مشاهدة بشكل يومي في عام 2006.

وقد قدرت كلفة الموقع بحوالي مليون دولار أمريكي بشكل يومي وفقاً للإحصائية التي نشرت في عام 2008.

أفلام تم إنتاجها بواسطة يوتيوب

وتُعد هذه هي أشهر مقاطع المحتوي المرئي التي تم صنعها بواسطة الشركة، حيثُ قدم يوتيوب أفلام تم إنتاجها خلال السنوات الماضية ومنها ما يلي:

1- فيلم الهند في يوم India In A Day إنتاج عام 2016.

2- فيلم “بريطانيا في يوم” britain in a day إنتاج عام 2012.

3- الحياة في يوم Life in a Day إنتاج عام 2011.

4- فيلم lindsey stirling: brave enough إنتاج عام 2017.

5- فيلم Life in a Day إنتاج عام 2021.

البطاقة التعريفية لموقع يوتيوب

مالك شركة يوتيوب الحاليجوجل
نوع المنصةالفيديو أونلاين
متى تأسس اليوتيوب14 فبراير 2023
مخترع اليوتيوبالمؤسسون لليوتيوب: (تشاد هيرلي، ستيف تشين، جاود كريم)
المقر الرئيسيكاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
اللغةمتعدد اللغات
عدد المستخدمين2.6 مليار، وفقاً للأحصائية الاخيرة في أبريل 2022
الرئيس التنفيذي الحاليسوزان وجسيكي
المؤسسة الأم ليوتيوب حالياًجوجل
بطاقة يوتيوب

جوجل المؤسسة الأم ليوتيوب حالياً

وتُعد شركة ألفابت (Alphabet Inc)، هي صاحبة موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب المؤسسة الأم» في الوقت الحالي، ويعود تاريخ تأسيس الشركة في شهر أغسطس عام 2015م، ويقع المقر الرسمي الخاص بها في ماونتن فيو في ولاية «كاليفورنيا» الأمريكية.

وقام بتأسيس هذه الشركة كلاً من «لاري بايج وسيرجي برين»، وهم أيضاً مؤسسي شركة جوجل وهي حالياً مالكة يوتيوب المؤسسة الأم، وتمتلك الشركة عدد كبير من الموظفين، يصلون إلى 156.500 ألف موظف، وفقاً للتقرير الأخير عام 2021م.

تعليقات

إنضم لنا على تيليجرام