بدون برامج.. طريقة منع سرقة الواي فاي WiFi بكل سهولة
منع سرقة الـ WiFi

أحد المشاكل التي تواجهنا في الوقت الحالي، في ظل تطور التطبيقات والبرامج الخاصة بـ الإختراق والتجسس، والتي تستطيع فتح باسورد اي شبكة الواي فاي بكل سهولة، سوف نعرض لكم طرق بسيطة تُمكنك من منع سرقة شبكة الـ WiFi واي بدون برامج وبخطوات بسيطة وسهلة للغاية.

منع سرقة وفتح الواي فاي WiFi

سوف نجيب على التساؤل الخاص بـ (هل هناك تطبيق يمكنني أن أمنع من سرقة الواي فاي؟) عبر موقع تعقب الإلكترني، وتوجد العديد من الطرق والتي لا تتطلب تنزيل أي برامج، وأفضلها قيامك بتغيير كلمة سر WiFi من الراوتر بكلمة مرور صعبة، في كانت كان الباسورد الخاص بك ضعيف وسهل الإختراق، فعلي سبيل المثال يمكنك صنع باسورد قوي وصعب على غيرك ولكنه سهل بالنسبة لك كالتالي: (أول حرف من أسمك + رقم هاتفك + إشارة تعجب أو أي رمز أخر).

حظر الأجهزة المتطفلة والمتصلة بشبكة الـ Wifi خاصتك

1- وهذه الطريقة هي الأكثر فاعلية، حيث يجب عليك حظر دول المتطفلين والمخترقين إلي شبكة الواي فاي الخاصة بك، من خلال فتح المتصفح والقيام بإدخال العنوان التالي: (192.168.1.1)، في الشريط المخصص للبحث في المتصفح.

2- سوف يتم نقلك الآن إلي صفحة، تحتوي على خانات لإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وهي الخاصة بإعدادات الراوتر، والتي عادة ما تكون في اللوحة أسفل جهاز الراوتر، وفي الغالب تكون admin الباسورد واسم المستخدم.

3- والان سوف يتم توجيهك إلى إعدادات الراوتر، من القوائم في الجهة اليمنى، قم باختيار «الخيارات المتقدمة» Advanced menu.

4- عليك الآن بالقيام بعمل فلترة وتصفية الشبكة MAC Network Filter، واختر تشغيل عناوين الماك (MAC Address) وحظر الأجهزة الأخرى Turn MAC On.

5- قم الآن بكتابة عنوان الماك (العنوان الفيزيائي) للجهاز الذي ترغب بحذفه من الإتصال بشبكتك، وفي حال لم تعرف العنوان الفيزيائي فيمكنك الوصول إليه من قائمة وصول الأجهزة ونسخ عناوين الأجهزة المتصلة والتحقق منها.

6- وفي النهاية وبعد عمل جميع الإعدادات السابقة، قم بحفظ التغييرات سيتم حظر جميع الأجهزة التي قمت بإدخال عناوينها الفيزيائية.

قد يهمك أيضاً: إنترنت المستقبل.. تقنية لاي فاي تستطيع نقل (224 جيجابايت) في الثانية الواحدة.

تابع أيضاً: ازاى استلف رصيد من فودافون.. الأكواد الكاملة لإستلاف الرصيد الجديدة 2021.

مواضيع قد تعجبك: أفضل برامج تنزيل فيديوهات 2021 للكمبيوتر والهواتف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *