أفضل 5 برامج لتوضيح الصور القديمة والمشوشة

أفضل 5 برامج لتوضيح الصور القديمة والمشوشة
تطبيقات توضيح الصور

تكثر عمليات البحث عن برنامج توضيح الصور، رغبة من عدد كبير من الأشخاص في تحسين الصور وإصلاحها خاصة للصور ذات الجودة المنخفضة وتحتاج للتحسينات، ولحسن الحظ توجد العديد من تطبيقات تحسين جودة الصور على الهواتف الذكية.

وتحظى برامج توضيح الصور وتحسينها بشعبية كبيرة في الوقت الحالي وأصبح الكثيرون يتهافتون عليها خاصة مع التطور الكبير للكاميرا الخاصة بالهواتف الذكية والتصوير بالعدسات الاحترافية والتي تمكنك من إلتقاط الصور بإحترافية شديدة.

تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي

وفي السابق كانت عمليات إصلاح الصور القديمة والمشوشة تحتاج إلى شخص محترف وعلى دراية كبيرة بالتعامل مع برامج التصميم مثل الفوتوشوب وغيرها من البرامج الأخري الخاصة بالجرافيك.

قائمة تضم مجموعة من أفضل برامج لتوضيح الصور القديمة والمشوشة، لتختار من بينها برامج توضيح الصور وتحسين جودة الصور إلى hd وقد يصل إلى 4k.
تحسين وترميم الصور القديمة

ولكن حالياً أصبح الأمر أكثر بساطة بإستخدام البرامج والتطبيقات التي تعتمد بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي للقيام بهذه الأعمال في دقائق معدود وقد تكون بضع  ثواني فقط لتنفيذ المطلوب.

أفضل برامج توضيح الصور القديمة والمشوشة

وفي حال كانت الصور التي تريد إصلاحها ضبابية ومشوشة أو حتى كانت قديمة وترغب في تحسين هذه الصور القديمة وتحسين جودتها لإظهار التفاصيل الخاصة بها والملامح الخاصة بالأشخاص بشكل دقيق.

فإن أي من البرامج الموجودة في هذه القائمة سوف تكون أداتك لإصلاح هذا الأمر بإستخدام برنامج تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي، حيث تضم هذه القائمة 5 تطبيقات للهاتف تعمل على إزالة التشويش وجعل الصور القديمة أوضح.

لتختار من بينها أفضل برنامج توضيح الصور المناسب لك، وهي كالتالي

1- تطبيق Topaz Labs Sharpen AI

يعتبر واحداً من أفضل التطبيقات الرائعة لتوضيح وتحسين الصور القديمة حيث يحتوي علي مجموعة من الأدوات التي تساعد تساعدك في تعديل وإصلاح الصور القديمة وتحويلها إلى صور محسنة وبجودة عالية.

ويعتمد هذا التطبيق بشكل كبير على خوارزميات الذكاء الاصطناعي، لتحسين الصور مع إعطائك خيارات لإضافتها إلى الصور التي تريد تعديلها بإستخدام فلاتر عديدة مثل (النعومة، الضبابية، الحركة، التركيز بدون أي تغير في ملامح الصورة.. إلخ).

2- تطبيق Remini

برنامج توضيح الصور Remini
برنامج توضيح الصور Remini

تم تحميل برنامج توضيح الصور Remini من خلال أكثر من 100 مليون شخص لنظام تشغيل الأندرويد من متجر جوجل بلاي، هذا أيضاً بخلاف عدد تحميلات التطبيق للايفون من متجر آب ستور، إضافة إلى إمتلاك التطبيق لموقع رسمي على الإنترنت تستطيع من خلاله تحسين الصور بدون تنزيل التطبيق على هاتفك الجوال.

ويمتاز هذا التطبيق بوجود خوارزميات متطور للغاية قادرة علي جعل الصور القديمة صور محسنة وعالية الجودة في دقائق قليلة فقط، ومن مميزاته أيضاً أنه يستطيع معالجة الصور المبكسلة.

3- تطبيق InPixio Photo Focus

يمتاز هذا التطبيق بالسهولة والبساطة، ولا يحتاج إلى شخص محترف على هذه النوعية من البرامج وهو مناسب للغاية للمبتدئين، وكل ما عليك هو رفع الصور التي تريد تحسينها وتوضيحها داخل البرنامج، و أعطه الأمر بالتحسين التلقائي للصور.

وبعد دقائق معدودة سيقوم بتحسينها بجودة عالية، إضافة إلى كون التطبيق يضم العديد من الأدوات الأخرى لإضافتها للصور مثل الإطارات وإضافة الفلاتر والخلفيات إلى الصور.

4- تطبيق EnhanceFox AI

تطبيق EnhanceFox AI إضافة إلى قائمة تضم مجموعة من أفضل برامج لتوضيح الصور القديمة والمشوشة، لتختار من بينها برامج توضيح الصور وتحسين جودة الصور إلى hd وقد يصل إلى 4k.
تطبيق EnhanceFox AI

تم تنزيل تطبيق EnhanceFox AI لتوضيح الصور بواسطة أكثر من مليون شخص حول العالم عبر متجر تطبيقات هواتف الأندرويد “Google Play”.

 ويرجع هذا إلى قدرة التطبيق على معالجة الصور القديمة وإزالة التشويش من عليها وجعلها ذات جودة عالية ومعالجة الصور المبكسلة، و تحسين جودة الصور إلى hd وقد يصل إلى 4k.

5- تطبيق Adobe Lightroom

تطبيق Adobe Lightroom إضافة إلى قائمة تضم مجموعة من أفضل برامج لتوضيح الصور القديمة والمشوشة، لتختار من بينها برامج توضيح الصور وتحسين جودة الصور إلى hd وقد يصل إلى 4k.
تطبيق Adobe Lightroom

يعتبر هذا التطبيق واحداً من أفضل تطبيقات تعديل الصور وإصلاحها، بل وقد صنفه البعض كأفضل برنامج ترميم الصور القديمة للاندرويد والايفون حالياً وأكثر هذه البرامج إنتشاراً، نظراً لكونه من تطوير شركة adobe والتى تمتلك تطبيق الفوتوشوب والاليستريتور وادوبي بريمير للمونتاج، ولا يختلف عن التطبيقات السالف ذكرها في هذا المقال.

حيث يضم البرنامج العديد من الأدوات والفلاتر لمساعدتك على تحسين الصور وإصلاحها ببعض خطوات بسيطة إعتماداً على الذكاء الاصطناعي، ومن مزايا التطبيق ما يلي:

  • التحكم في درجات اللون والظلال.
  • تطبيق الفلاتر بضغطة واحدة.
  • يمكنك إضافة تأثير التشويش المدعم من الذكاء الاصطناعي.
  • تحسين جودة الصور إلى hd عالية الدقة، وقد يصل إلى 4k.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام