أفضل التطبيقات المجانية للهواتف الذكية.. لا يُمكن الأستغناء عنها

تضم هذه القائمة أفضل التطبيقات المجانية للهواتف الذكية، وهي تطبيقات لا يُمكن الاستغناء عنها وتُعد الأكثر تحميلاً على الإطلاق، وهذا ما سوف نستعرضه لكم خلال السطور التالية عبر موقعنا “موقع تعقُب”.

الجدير بالذكر أن إستخدام التطبيقات يزداد كل عام، وتحظى العديد من هذه البرامج بشعبية كبيرة للغاية، وأصبحت أساسية على كل هاتف جوال ولا يُمكن الاستغناء عنها.

أفضل التطبيقات المجانية للهواتف الذكية

وحتى لا نطيل عليكم، دعونا الآن سوف نعرض لكم قائمة تضم أفضل 12 تطبيق مجاني وتتمتع بشكل كبيرة، وتُعد من افضل تطبيقات مجانية للجوال، وهي كالتالي:

1- تطبيق تيك توك (TikTok)

يُعد من أشهر التطبيقات وأكثرها شعبية في العالم في وقتنا الحالي، ويستحق أن يكون على رأس هذه القائمة، حيثُ تم تحميل تطبيق تيك توك أكثر من 2 مليار عملية تحميل.

ويضم تطبيق TikTok العديد من مقاطع الفيديو، وقد تحدثنا في مقال سابق حول أفضل مواقع تحميل مقاطع تيك توك بدون حقوق اون لاين مجاناً، ويضم التطبيق العديد من التأثيرات والمرشحات، كما يمكن مشاركة الفيديوهات التي تقوم بإنشائها عبر وسائل التواصل الإجتماعي المُختلفة.

2- تطبيق إنستغرام (Instagram)

أحد أفضل وأشهر التطبيقات ومواقع التواصل الإجتماعي في العالم، وتمتلك ما يقرب من 1.4 مليار مستخدم شهرياً، ويعو تاريخ إطلاق منصة Instagram إلى العام 2010، وبعد عامين استحوذت عليها شركة META، وقد تحدثنا أيضاً في مقال سابق حول طريقة تحميل فيديو من الانستقرام مجاناً وبدون برامج.

ومؤخراً أطلقت منصة أنستجرام أدارة Instagram Lives، التي تم إطلاقها قبل عامين من إطلاق منصة Tiktok، وهي أداة نشر القصص لجذب الجمهور.

3- تطبيق فيسبوك (Facebook)

وهو موقع التواصل الأشهر في العالم، وحقق تطبيق فيسبوك أكثر من 2.9 مليار و 416 مليون عملية تنزيل العام الماضي، مما يجعلة واحداً من أشهر وأفضل تطبيقات الايفون المجانية والأندرويد إضافة إلى تشغيله على أحد صفحات الويب سواء على الهاتف الجوال أو الكمبيوتر الشخصي.

وحالياً يُعد موقع الفيس بوك واحداً من أشهر شركات الإعلانات في العالم، حيثُ ساعد بشكل كبير الشركات الصغيرة والكبيرة في الإعلان عبر المنصة والحصول على قاعدة عملاء كبيرة بناء على الموقع الجغرافي والاهتمامات والعمر، ويضم أيضاً العديد من الفيديوهات، وقد تحدثنا في مقال سابق عن طريقة تحميل فيديو من الفيس بوك للايفون والاندرويد بدون برامج بشكل مجاني.

4- تطبيق واتساب (WhatsApp)

يعد تطبيق واتساب (WhatsApp) واحداً من أشهر التطبيقات في العالم، وهي تطبيقات مجانية لا غني عنها، وتضم الفضائية 12 من أفضل التطبيقات المجانية للهواتف الذكية.
موقع whatsapp واتساب

ويُعد التطبيق الأفضل للتواصل الصوتي والنصي ومكالمات الفيديو بسلاسة باستخدام بيانات الهاتف الجوال، كما تستطيع أيضاً من خلال تطبيق WhatsApp من إجراء المكالمات الدولية.

ويعود تاريخ تطبيق WhatsApp إلى العام 2009، وفي عام 2014 أستخوذت شركة ميتا مالكة موقع فيسبوك وإنستغرام عليه، وتم تحميل واتساب ماسنجر أكثر من 2 مليار عملية تنزيل، كما يُمكنك أيضاً التطبيق من إرسال المستندات ومواقع الفيديو وجهات الإتصال وإرسال واستقبال الأموال.

5- تطبيق تيليجرام (Telegram)

ويُعد أيضاً تطبيق Telegram أحد أفضل تطبيقات الايفون والاندرويد المجانية، وهو برنامج شائع للغاية للمراسلة، ويضم تطبيق تيليجرام قاعدة مستخدمين نشطة تزيد عن 500 مليون مستخدم.

وتتيح لك المنصة إرسال الرسائل إضافة إلى الوسائط والمرفقات مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والكتب وغيرها، ويُمكنك تيليجرام من إنشاء مجموعات إضافة إلى القنوات العامة والخاصة.

6- تطبيق زووم (Zoom)

ويُعد هذا التطبيق هو الأفضل في العالم لعقد المؤتمرات بالبث المباشر، إضافة إلى الدردشة والاجتماعات الهاتفية، وتمكن التطبيق من تحقيق نجاح كبير للغاية ومنقطع النظير أعقاب انتشار وباء فيروس كورونا.

حيثُ أجبر الوباء العديد من الشركات على جعل أعمالها تدار من المنازل، ومن وقتها تضاعفت شهرة التطبيق بشكل أكبر، وحقق أكثر من 300 مليون مشارك بشكل يومي، كما تم تحميل تطبيق زووم أكثر من 38 مليون مرة، خلال التقرير الذي نشر في بداية عام 2021.

7- تطبيق سناب شات (SnapChat)

وهو أحد أفضل التطبيقات المجانية الشائعة بشكل خاص بالنسبة للشباب ما بين الـ 18 إلى 34 عاماً، وتم تحميل تطبيق سناب شات أكثر من 200 مليون مرة.

ويُتيح لك تطبيق سناب شات إنشاء الإعلانات عبر المنصة إستناداً إلى الموقع الجغرافي ومشاركتها عبر المجموعات، كما تستطيع أيضاً من خلال إلتقاط الصور بجودة عالية وتسجيل مقاطع الفيديو إستناداً إلى الفلاتر والعدسات والمؤثرات.

8- تطبيق فيسبوك ماسنجر (Facebook Messenger)

يُمكنك تطبيق Facebook Messenger من إجراء المكالمات الصوتية والمراسلات النصية، إضافة إلى مكالمات الفيديو مع العائلة والأصدقاء.

ويُمكنك استخدام التطبيق سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق، وتستطيع من خلال اللعب ومشاركة الموقع، إضافة إلى إرسال وطلب الأموال، ومشاركة المستندات والصور ومقاطع الفيديو.

9- تطبيق كاب كت (CapCut)

ويُعد CapCut التطبيق الأفضل ومن أشهر برامج تعديل الفيديو ومشاركتها عبر منصات التواصل الإجتماعي مثل TikTok وInstagram Reels، ويعمل التطبيق على أنظمة تشغيل الـ Android و iOS.

وسوف تتمكن من خلال تطبيق كاب كت من إضافة الملصقات وملفات الموسيقى في الخلفية والمرشحات، والتحكم في سرعة مقاطع الفيديو وما إلى ذلك، بفضل العديد من أدوات التحرير المتاحة.

10- تطبيق سبوتيفاي (Spotify)

واحداً من أشهر التطبيقات والأكثر تنزيلاً بواسطة أكثر من 320 مليون مستخدم نشط، كم يضم أيضاً العديد من المشتركين، حيثُ يضم أكثر من 144 مليون مشترك، ويُمكنك من إنشاء قائمة تشغيل خاصة للأغاني المفضلة، بناء على المطرب المفضل لك أو نوع الموسيقي التي تٌفضلها.

كما تستطيع أيضاً من خلاله الإستماع إلى ملفات Podcast، يمكنك الإطلاع أيضاً على (أفضل تطبيق بودكاست عربي مجاني ومدفوع)، وتوجد نسخة مجانية وأخرى مدفوعة من التطبيق، وتمتاز النسخة المدفوعة بتجربة خالية من الإعلانات بشكل نهائي، إضافة إلى العديد من الميزات الإضافية.

11- تطبيق يوتيوب (Youtube)

يُعد تطبيق أو موقع اليوتيوب المكان الأفضل مشاهدة مقاطع الفيديو في العالم، وتم إطلاق الموقع يوتيوب المؤسسون هم (جادو كريم وستيف تشين، و تشاد هيرلي)، إلى العام بداية عام 2005، وهم موظفون سابقون في شركة باي بال “PayPal”.

ويضم الموقع الملايين من مقاطع الفيديو المتنوعة ما بين وصفات تحضير الطعام والأعمال اليدوية والبرامج التعليمية والأفلام والمسلسلات، إضافة للفيديوهات الترفيهية، كما تستطيع أيضاً أنشاء قناة مخصصة، عبر الرابط التالي (كيفية انشاء قناة على اليوتيوب).

وبعد إنشاء حساب على موقع يوتيوب سوف تتمكن من التعليق والإعجاب بمقاطع الفيديوهات ومشاركتها مع الأصدقاء أو على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، وقد شرحنا في مقال سابق (طريقة تحميل فيديوهات من اليوتيوب بدون برامج)، لمشاهدتها في أي وقت دون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

12- تطبيق إتش بي أو ماكس (HBO Max)

وهذا التطبيق استطاع الحصول على شعبية كبيرة للغاية موخراً، ويعتبر التطبيق الأفضل لمحبي مشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام والمسلسلات على غرار منصة نتفلیکس Netflix.

ويحتوي تطبيق HBO Max على أكثر من 10.000 ساعة من المحتوى المرئي المتنوعة، ويُمكنك المشاهدة سواء من خلال الموقع الرسمي على الإنترنت، أو عبر تنزيل HBO Max على الهاتف الجوال أو التلفزيون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام