محركات البحث الـ 5 الأفضل على الانترنت للاطفال

نعيش حالياً في زمن تستطيع فيه البحث والعثور على أي شيئ تريدة على الإنترنت بإستخدام أي من محركات البحث المُتاحة، ولكن الغير المقلق في هذا الأمر هو احتمال ظهور المحتوى الغير مناسب للأطفال الصغار، حال بحثهم على الإنترنت.

وبالفعل قامت شركة جوجل مؤخراً بإضافة (مرشحات البحث الآمن في Google) لـ حجب المحتوى الغير ملائم، ولكن نقدم لكم في هذا المقال خيار أفضل وهو قائمة تضم أفضل المحركات البحثية للأطفال الصغار.

ولكن نحيطكم علماً بأنه حتى مع وجود محركات البحث الآمنة الموجودة في هذا المقال، يجب على الأباء والأمهات الحذر والمراقبة الأبوية.

والحرص على تعليم أطفالهم طريقة التنقل بأمان عبر الإنترنت بغض النظر عن مكان وصولهم إلى نتائج البحث المُحتملة.

افضل محركات البحث على الانترنت للاطفال

والآن سوف نقدم لكم قائمة تتضمن أفضل محركات البحث بخلاف محرك البحث جوجل باللغة العربية، لتختار من بينها افضل محرك بحث قوي وأمن لأطفالهم الصغار، وهي كالآتي:

1- محرك بحث Kiddle

يعتبر محرك البحث Kiddle واحداً من افضل المحركات البحثية القوية تدعم اللغة العربية، وتشمل القائمة افضل محركات البحث للأطفال، وهو محرك بحث مغاير لمحرك البحث جوجل الشهير.
محرك البحث Kiddle

ويعد أحد أكثر محركات البحث أماناً وشهرة للأطفال في وقتنا الحالي، حيثُ يعمل محرك بحث Kiddle على عرض النتائج البحثية بترتيب وأسلوب مناسب لعقول الأطفال للحصول على المعلومات.

وعادة ما يُظهر محرك البحث هذه النتائج من المواقع الموجهة بشكل كبير إلى الأطفال ضمن نتائج البحث الأولي.

وبعدها يتم وضع النتائج الأخرى من المواقع المتنوعة، مع عدم ظهور الإعلانات المزعجة والغير ملائمة، حيثُ يعمل على إيقاف إعلانات جوجل والإعلانات المنبثقة الأخرى، ومن أبرز مميزاته ما يلي:

  • يقدم نتائح البحث الأمنه للأطفال.
  • يعرض نتائج البحث المكتوبة بطريقة بسيطة ومناسبة للأطفال، وتقدم المعلومات المُفيدة.
  • يوفر أيضاً محرك بحث Kiddle للوالدين ميزة المراقبة، للتعرف على ما يبحث عنه الأطفال على الإنترنت.
  • محرك البحث مناسب للأطفال الصغار من سن 4 سنوات فأكثر.

قد يهمك: افضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر.

2- محرك بحث Google scholar

يعتبر محرك البحث Google scholar واحداً من افضل المحركات البحثية القوية تدعم اللغة العربية، وتشمل القائمة افضل محركات البحث للأطفال، وهو محرك بحث مغاير لمحرك البحث جوجل الشهير.
محرك البحث Google scholar

وهذا المحرك مُقدم من شركة جوجل، ويُعرف أيضاً بإسم “جوجل الباحث العلمي”، وهو مُخصص بشكل كبير للحصول على معلومات من مقالات أكاديمية وبحثية وليس للأطفال فقط.

وهو مُختلف كلياً عن محرك البحث جوجل العادي، سواء بالنسبة للنتائج المعروضة أو آلية البحث.

ويعتبر محرك بحث للاطفال Google Scholar الخيار المثالي للطلاب في مرحلة الثانوية، للحصول على مصادر أولية قوية وغنية بالمعلومات المفيدة.

وقد يجد المستخدمون عبر محرك البحث هذا نتائج متقدمة جداً، ومن أبرز مميزاته ما يلي:

  • يضم محرك البحث Google scholar الكثير من المعلومات المفيدة والقيمة، والتي تندرج تحت بند (مكتبة الباحث العلمي).
  • يظهر لك النتائج البحثية من مصادر موثوق بها ومضمونة.

تابع أيضاً: أفضل متصفح للكمبيوتر ويندوز 10.

3- محرك بحث SweetSearch

يعتبر محرك البحث SweetSearch واحداً من افضل المحركات البحثية القوية تدعم اللغة العربية، وتشمل القائمة افضل محركات البحث للأطفال، وهو محرك بحث مغاير لمحرك البحث جوجل الشهير.
محرك البحث SweetSearch

بالنسبة إلى آليه عمل هذا المحرك غاية في البساطة، وهو مُخصص لعمليات البحث التعليمية للطلاب، وتقتصر النتائج التي تظهر عليه على “القائمة البيضاء”.

حيثُ تظهر المواقع ضمن نتائج البحث بناء على فحصها السابق من قبل المعلمين والباحثين وأمناء المكتبات.

ويتمتع هذا المحرك بالمصداقية والثقة، ولكن تظهر إعلانات جوجل Adsense ضمن النتائج الاولية ضمن نتائج البحث، وقد شرحنا في مقال سابق (طريقة إنشاء حساب ادسنس).

ولكن يتم تمييزها بوضوح كونها إعلانات Google، ومن أبرز مزاياه ما يلي:

  • الواجهة الرئيسية لمحرك البحث Sweet Search سهلة الاستخدام وبسيطة.
  • يحرص أيضاً المحرك على الخصوصية وحماية المعلومات والبيانات الخاصة بك.
  • يمنحك المحرك على تحديد المدة الزمنية لجلوس طفلك وإجراء العمليات البحثية والتحكم بها، حتى لا يتأذى نظرة من كثرة الجلوس أمام الشاشة.
  • يعرض النتائج البحثية بناء على عمر الطفل.

4- محرك بحث KidRex

يعتبر محرك البحث KidRex واحداً من افضل المحركات البحثية القوية تدعم اللغة العربية، وتشمل القائمة افضل محركات البحث للأطفال، وهو محرك بحث مغاير لمحرك البحث جوجل الشهير.
محرك البحث KidRex

يعتمد هذا المحرك على إستخدام وتفعيل البحث الآمن في Google بشكل إجباري، كما يركز أيضاً على عرض الصفحات الملائمة والمناسبة للأطفال الصغار ضمن نتائجه المعروضة.

ويمتلك أيضاً محرك البحث قاعدة بيانات إضافية للكلمات الرئيسية ضمن قائمة، إضافة حجب ظهور النتائج البحثية غير المناسبة.

ولكن يعيبه أيضاً ظهور إعلانات Google في أعلى صفحة نتائج البحث، ويتوجب عليك تعليم طفلك ضرورة تجنب الضغط على هذه الإعلانات وتمريرها، والتركيز فقط على تصفح النتائج البحثية.

قد يعجبك: طريقة قياس وفحص سرعة النت المنزلي.

5- محرك بحث Kidzsearch

يعتبر محرك البحث Kidzsearch واحداً من افضل المحركات البحثية القوية تدعم اللغة العربية، وتشمل القائمة افضل محركات البحث للأطفال، وهو محرك بحث مغاير لمحرك البحث جوجل الشهير.
محرك البحث Kidzsearch

على غرار الموقع السابق، يعتمد المحرك على التفعيل الإجباري لميزة البحث الآمن من محرك البحث جوجل، مع تحديث النتائج الظاهرة أمامك مع كل مرة تبحث بها، مع ضمان توفر المحتوى الآمن و حظر النتائج الغير مناسبة.

كما يعمل أيضاً محرك البحث Kidzsearch على إستخدام نظام تصفية الكلمات الرئيسية الغير ملائمة.

إضافة إلى التعديل الآلي لعمليات البحث التي تتضمن أخطاء إملائية والتهجئة البديلة والمعدلة مما يجعله حالياً أفضل محرك بحث للاطفال، ومن أبرز مزاياه ما يلي:

  • يتمتع بدرجة أمان عالية، مع الحرص على حظر الألفاظ المناسبة.
  • يقدم لك أيضاً ميزة أختيار الكلمات والمصطلحات الغير مرغوب، مما يجعله افضل محرك بحث قوي وأمن حالياً، حيثُ يقوم بمنع ظهور المحتوي الغير ملائم ضمن النتائج البحثية.
  • يحتوي المحرك على ميزة البحث الامن وإخفاء الهوية السرية.

ترتيب محركات البحث الأفضل في العالم

ووفقاً لما نشره موقع similarweb المتخصص في تقديم تحليلات الويب، عن قائمة تتضمن ترتيب محركات البحث الأفضل في العالم، وجاءت القائمة على النحو التالي:

1- Google

2- Baidu

3- Yandex

4- bing

5- duckduckgo

6- ssyoutube

7- Ya Ru

8- mrsearch space

9- seznam

10- daum

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام