أفضل 5 مواقع لحل معادلات الرياضيات بالتصوير.. والخطوات

أفضل 5 مواقع لحل معادلات الرياضيات بالتصوير.. والخطوات
حل المسائل والمعادلات الرياضية

قديماً كانت تستخدم الآلة الحاسبة في حل مسائل ومعادلات الرياضيات بسرعة وبدقة وكانت وقتها تمثل إبتكاراً أستثنائياً، ولكن مع التطور التكنولوجي الحالي لم تعد الالة الحاسبة كافية لمواكبة سرعة هذا العصر.

وخاصة مع انتشار الذكاء الاصطناعي بشكل ملفت خلال السنوات القليلة الماضية، وانتشرت مؤخراً العديد من التطبيقات التي تستطيع من خلالها حل المسائل الرياضية عن طريق التصوير بإستخدام كاميرا الهاتف الجوال.

وتتنوع هذه البرامج والادوات، حيث تمتاز بعضها بالتركيز فقط على مجموعة من المجالات المحددة مثل الجبر والهندسة، والبعض الأخر تشمل مجموعة أوسع من المجالات الرياضية الأخرى مثل الإحصاء والمثلثات، والتفاضل والتكامل.

وتستعرض لك النتائج بالخطوات، وتعتمد معظم هذه المواقع على استخدامك للكاميرا الخاصة بالهاتف فقط وتصوير المعادلات الرياضية.

مواقع لحل معادلات الرياضيات بالتصوير

وتمكنك هذه المواقع من حل المعادلات الرياضية الصعبة خطوة بخطوة، وإعطاءك في النهاية الحل بالخطوات وليس النتيجة النهائية للمعادلة الرياضية فقط، ومن أشهر وأفضل مواقع حل المسائل الرياضية ما يلي:

1- موقع Cymath

مجموعة من أفضل مواقع لحل معادلات الرياضيات بالتصوير والمسائل الحسابية المعقدة بالخطوات اونلاين وبشكل مباشر للجبر والهندسة والاحصاء والتفاضل والتكامل
موقع Cymath

يشبه موقع Cymath الآلة الحاسبة إلى حد كبير، ولكنه يعتبر أداة متطورة ومتنوعة نظراً لوجود العديد من الرموز، وتستطيع بإستخدام هذا الموقع كتابة المعادلة والحصول على الحل والنتائج بشكل فوري وسريع.

ويساعدك هذا الموقع الذي يعتبر من أشهر مواقع حل مسائل الرياضية، في حل المشكلات الرياضية والمعادلات الصعبة، إضافة إلى كونه أداة ذات فاعلية كبير للمشاريع الطويلة الأجل والتي تتطلب الكثير من البحث وتحليل البيانات.

كما يوفر لك أيضاً الموقع العديد من التمارين الرياضية والتي تشكل مجالات الجبر وحساب التفاضل والتكامل والهندسة والإحصاء والمثلثات، وسوف يظهر لكل حل مسائل الرياضيات بدقة كبيرة.

ويعتمد البرنامج على حل مسائل الرياضيات بالتصوير بشكل مباشر، وإظهار النتائج والحل خطوة بخطوة، إضافة إلى تحليل المعطيات ونتائج طول قاعدة متوازي الأضلاع بإستخدام أداة تحليل المعطيات وحساب طول القوس للدائرة وقيمة عرض المستطيل.

2- موقع Mathway

موقع Mathway إضافة إلى مجموعة من أفضل مواقع لحل معادلات الرياضيات بالتصوير والمسائل الحسابية المعقدة بالخطوات اونلاين وبشكل مباشر للجبر والهندسة والاحصاء والتفاضل والتكامل
موقع Mathway

ويعمل هذا الموقع أيضاً على معالجة وحل مسائل الرياضيات بالخطوات، إضافة لحل المسائل المعقدة وحل الجذور التربيعية الأساسية أو المشتقات المعقدة، ويوفر لك الإجابات النموذجية مع إعطاء تقارير تمكن الطلاب من فهم نقاط ضعفهم وتتبع تقدمهم.

كمل يعتمد الموقع أيضاً موقع حلال مسائل الرياضيات Mathway على تقنية OCR المتقدمة لتحليل الصور التي تقوم برفعها، وتحويل المعادلات المكتوبة بخط اليد إلى نصوص رقمية.

إضافة إلى كونه يدعم اللغة العربية وبعد أفضل موقع لحل مسائل الرياضيات بالعربي في وقتنا الحالي، ولكن ما يعيب هذا الموقع هو ضرورة أن تكون الصور الخاصة بالمعادلات الرياضية التى تقوم برفعها تكون بجودة عالية نظراً لكون الجودة تؤثر بشكل كبير على صحة الحل.

3- موقع Microsoft Math Solver

هذا الموقع تابع إلى شركة مايكروسوفت، ويعتبر بمثابة بوابة تعليمية غنية تجمع ما بين دقة الإجابات للمسائل الرياضية وإعطاءك الحل الخاص بها بالخطوات، إضافة إلى كونه منصة تدعم التعلم بشكل كبير.

ويدعم أيضاً الموقع اللغة العربية إضافة إلى بعض اللغات الأخرى، ويعد حالياً واحداً من أفضل مواقع حل مسائل الرياضيات بالعربي، وعرض خطوات الحل باللغة المختارة.

وأهم ما يميز البرنامج، كونه لا يعرض عليك النتيجة النهائية فقط! لا ايضاً يقدم الموقع أمثلة مشابهة وتدريبات ذات صلة بالمعادلات ومسائل الجبر والتفاضل والتكامل وحلولها، وأعطاءك حل مسائل الرياضيات مجاناً.

كما يوفر لك أيضاً هذا الموقع مقاطع فيديو تعليمية ورسومات بيانية ومصادر تعليمية متنوعة.

ويدعم الموقع كتابة المعادلات يدوياً على الشاشة أو القيام بمسح المعادلات المكتوبة بخط اليد ضوئياً، وبعدها يعطيك حل مسائل الرياضيات بإستخدام كاميرا الهاتف.

كما يعمل أيضاً على حل مسائل الجبر متنوعة من المعادلات الخطية إلى معادلات كثيرة الحدود، مما يجعل من أفضل مواقع حل مسائل رياضيات أونلاين، إضافة إلى كونه يدعم إستيراد الصور الخاصة بالمعادلات الرياضية من هاتفك الجوال.

4- أداة جوجل لحل مسائل الرياضيات Socratic

أداة جوجل لحل مسائل الرياضيات Socratic إضافة إلى مجموعة من أفضل مواقع لحل معادلات الرياضيات بالتصوير والمسائل الحسابية المعقدة بالخطوات اونلاين وبشكل مباشر للجبر والهندسة والاحصاء والتفاضل والتكامل
أداة جوجل لحل مسائل الرياضيات Socratic

تعتبر هذه الأداة من Google لحل المسائل الرياضية واحدة من أكثر الأدوات الشائعة التي تقدم لك حل مسائل الرياضيات المعقدة، ولا تحتاج منك الأداة سوي تسجيل دخول جوجل بإستخدام بريد Gmail الخاص بك، وبعدها إدخال المعادلة الجبرية، ثم تقوم بالضغط على (Solve).

ويقدم الموقع حل مسائل الاحصاء والجبر والتفاضل والتكامل والمعادلات والجبر وعلم المثلثات أونلاين وبشكل مجاني، ولكل يعيب البرنامج كون التفسيرات والشروحات التى يقدمها بيست بالشكل الكافي لفهم بعض المسائل المعقدة.

5- موقع MyScript Calculator

يعتمد هذا الموقع على حل المسائل الرياضية مع الكتابة بشكل يدوي، وبعدها يقوم التطبيق بتحويل هذه الكتابات إلى نص رقمي قابل للمعالجة والتعديل، ويقدم لك الحل والشرح الخاص به بالخطوات.

ويدعم MyScript Calculator العديد من الرموز الرياضية، والتى تتضمن العمليات الأساسية مثل الطرح والجمع والدوال الأسية والنسبة المئوية والأقواس، إضافة إلى اللوغاريتمات والثوابت الرياضية على سبيل المثال (π) و (φ) و (e).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام