أفضل 5 تطبيقات توصيل مشاوير في السعودية.. مريحة وآمنة

هناك المئات من تطبيقات توصيل مشاوير في المملكة العربية السعودية، ومع ازدياد أعدادها بشكل كبير خلال السنوات الماضية، أصبح من الصعب جداً على العديد من المواطنين والمقيمين في السعودية معرفة أفضل تطبيق لتوصيل المشاوير.

وبدورنا قررنا كتابة هذا المقال الذي يتضمن أفضل برامج توصيل مشاوير في المملكة، حصلت على تقييمات رآي عالية واستحسان العديد من المستخدمين، حيثُ اعتمدنا في توصيتنا بهذه التطبيقات على 3 معايير، هي (الدفع، المرونة، الآمن، تقييمات الرآي).

أفضل تطبيقات توصيل مشاوير في السعودية

وتُتيح لك هذه التطبيقات مجموعة من الخيارات المتنوعة، في حال كنت تخطط لرحلة ما داخل المملكة، وبعض هذه التطبيقات الموجودة ضمن القائمة عالمية والبعض الأخر محلي.

1- تطبيق Uber

تطبيق أوبر الشهير الذي يعتبر أشهر تطبيقات التواصيل في العالم لآي مكان، ويعد أيضاً افضل تطبيق لتوصيل المشاوير في السعودية
تطبيق Uber لتوصيل المشاوير

تطبيق غني عن التعريف للتوصيل، وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تم تأسيسها في عام 2009، تستطيع من خلال التطبيق حجز المشوار الخاص بك ببضع نقرات.

ويقوم تلقائياً بتحديد موقعك الحالي، بناء على الصلاحيات التي تعطيها له بإستخدام هاتفك والخاصة بتحديد موقعك الجغرافي.

ويوفر تطبيق Uber العديد من خيارات النقل المتنوعة، ومنها التنقل بحرية تامة وصلاً إلى آي مكان داخل المملكة العربية السعودية، أو التوصيل إلى المطار، مما يجعله الخيار المثالي للمغتربين في المملكة.

كما يُعد من أفضل تطبيقات توصيل مشاوير للمقيمين، حال أردت الذهاب إلى مكان لا تعرفه بكل أريحية مع الحفاظ على أمان بياناتك أثناء دفع الأموال بإستخدام بطاقة الدفع الخاصة بك.

وتستطيع من خلال التطبيق تحديد نوع السيارة التي ترغب بها، مع خيارات متنوعة مثل مشاركة المشوار مع راكب آخر يريد الذهاب لنفس الواجهة.

أو خاصية تتبع الموقع وهى من أهم مزايا البرنامج والذي يجعله أفضل تطبيق توصيل مشاوير رخيص في السعودية.

قد يهمك: أفضل موقع حجز فنادق في السعودية.

2- تطبيق كيان kaiian

تطبيق كيان السعودي للتوصيل إلى أي مكان في السعودية
تطبيق kaiian لتوصيل المشاوير في السعودية

وهو أحد برامج توصيل مشاوير الجديدة، والمميز في التطبيق هو كونه تطبيق سعودي 100%، تم تأسيس الشركة في عام 2016، ويقدم خدمة التوصيل إلى كافة أنحاء المملكة.

وتستطيع حجز السيارة من أي مكان بإستخدام التطبيق الإلكتروني الخاص به لأنظمة التشغيل المختلفة سواء “أندرويد” او “آيفون”، وهو موجود بشكل رسمي على متجر جوجل بلاي، و متجر App Store.

ويعتمد التطبيق بالطبع على تقنية تحديد المواقع الجغرافية GPS، ويمتاز هذا البرنامج بتقديم المساعدة في حمل الحقائب أثناء السفر.

مما جلعه خيار جيد للغاية للمغتربين في المملكة، إضافة إلى كونه بالفعل من تطبيقات توصيل مشاوير للمقيمين الآمنة للغاية.

3- تطبيق مشاويري Mashawiry

تطبيق مشاويري السعودي للتوصيل في المملكة العربية السعودية
تطبيق Mashawiry لتوصيل المشاوير في السعودية

تستطيع من خلاله طلب السيارة التي تريدها من الخيارات المُتاحة أمامك لتوصيلك إلى أي مكان داخل المملكة العربية السعودية بأقل سعر وجهد، ويُعد حالياً أرخص تطبيق توصيل مشاوير في السعودية.

كما يوفر لك أيضا تطبيق مشاويري “Mashawiry” درجة عالية من الآمان والراحة أثناء رحلتك، حيثُ يضع التطبيق ضمن أولوياته سلامة الركاب.

كما تضع أيضاً شركة توصيل مشاويري، شروط صارمة بشأن تعيين كابتن توصيل مشاويري، وأبرزها ضرورة أن تكون السيارات من موديل 2011 فما فوق.

و الشيئ المميز في هذا التطبيق دون غيره من التطبيقات الأخرى، والذي يجعل العديد من الكباتن يرغبون في الانضمام له، هو عدم وجود نسب فوائد وعمولات على الرحلات.

تابع ايضاً: أفضل التطبيقات لتنسيق الملابس بشكل عصري.

4- تطبيق كريم Careem

تطبيق كريم لتوصيل المشاوير في السعودية
تطبيق Careem لتوصيل الركاب في السعودية

على الرغم من شراء هذا التطبيق بواسطة شركة أوبر، التي تمتلك تطبيق Uber الموجودة ضمن هذه القائمة، إلا أنه ما زال بنفس الإسم القديم ولم يتم تغييره.

وتم تأسيس هذا التطبيق في البداية بواسطة كلاً من السعودي «عبد الله إلياس»، والباكستاني «مدثر شيخة»، والسويدي «ماغنوس أولسون».

واستطاعت شركة أوبر الاستحواذ على تطبيق كريم “Careem” في عام 2019 بصفقة مالية وصلت إلى نحو 3.1 مليار دولار.

ولا يختلف تطبيق توصيل المشاوير في السعودية “كريم” عن التطبيقات الموجودة في هذا المقال، من حيثُ طريقة العمل أو الآمان وطرق الدفع المتاحة.

ويُمكنك التطبيق إتمام عملية الدفع بطريقتين إما عن طريق الكاش، أو الدفع بواسطة البطاقة الإئتمانية، مع تقديم العديد من الخصومات المميزة على الرحلات وقسائم الشراء المتنوعة.

في حال كنت عميلاً مميزاً، وتقوم بالعديد من الرحلات بإستخدام تطبيق Careem، إضافة للخدمات الأخرى التي يقدمها، ومنها خدمة توصيل طلبات المطاعم.

اقرأ أيضاً: تطبيق instashop لتوصيل الطعام والبقالة في السعودية.

5- وصلني Wsslini “تطبيق توصيل نسائي بالسعودية”

تطبيق Wsslini يعتبر واحد من أفضل تطبيقات توصيل مشاوير في المملكة العربية السعودية، ويعد أيضاً افضل تطبيق توصيل مشاوير للنساء
تطبيق Wsslini لتوصيل النساء في السعودية

الهدف الرئيسي من إنشاء هذا التطبيق وفقاً لما تم الإعلان عنه، هو خلق تواجد فعلي للإناث في سوق العمل في قطاع التوصيل.

ويُمكنكم من حجز المشاوير والرحلات في السعودية مع كابتن من الإناث، وهذا أمر بالغ الأعمية نظراً لكونه يعطي النساء في السعودية الراغبين مزيد من الراحة والطمأنينة أثناء ركوب السيارة مع امرأة أخرى.

ولا يختلف تطبيق توصيل نسائي بالسعودية “وصلني Wsslini” كثيرا عن التطبيقات السالف ذكرها، ويُتيح أيضاً خيارات متنوعة للدفع مثل التحويل البنكي أو البطاقات الإئتمانية والماستر كارد أو الدفع نقداً “كاش”.

مواضيع قد تهمك: طريقة العمل كندوب توصيل في هنقرستيشن RoadRunner.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام