أفضل 5 تطبيقات لتحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي للاندرويد

حاسبة تحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي، سوف ما سوف نتطرق له في هذا المقال، نظراً لكون بعض من الدول العربية وعلى رأسها السعودية، تقوم استخدام التقويم الهجري القمري في كل شيئ تقريباً.

ولكن مؤخراً قامت الحكومة السعودبة بتغيير موعد صرف الرواتب الخاصة بالموظفين في القطاع الحكومي طبقاً للتقويم الميلادي.

وعادة ما يعاني العديد من الأشخاص من معرفة التاريخ الهجري الذي يقابل التاريخ الميلادي، ولكن في هذا المقال عبر موقعنا، قررنا جلب لكم مجموعة من أفضل تطبيقات تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي أو العكس لنظام تشغيل الاندرويد.

ولمن لا يعلم فإن التقويم الميلادي أو الغربي، والمستعمل مدنياً في معظم دول العالم، ويبدأ تاريخه من سنة ميلاد “عيسى” عليه السلام.

بينما التاريخ الهجري أو القمري، فقد تم إنشاء التقويم الهجري بواسطة عمر بن الخطاب، ويعد تاريخ هجرة رسول الله “محمد” صلى الله عليه وسلم هو السنة الأولي لهذا التقويم.

افضل تطبيقات لتحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي للاندرويد

كما أوضحنا فإن عدد الأيام والشهور بالنسبة لكلاً من التاريخ الهجري والميلادي، لها حسابات مختلفة، نظراً لكون الأشهر الهجرية تتكون من 29 أو 30 يوم ولا تزيد عن ذلك.

على عكس الشهور الخاصة بالتقويم الميلادي والتي غالباً ما تكون 28 او 29 أو 30 أو 31 يوماً، وبسبب هذه الفروقات تُعد برامج تحويل التقويم الهجري إلى ميلادي، هو الخيار المثالي.

وذلك لتجب اللغط الكبير الذي يقابلة العديد من الأشخاص، وعرض التاريخ الميلادي وما يقابلة من تاريخ هجري أو العكس.

أفضل التطبيقات في وقتنا الحالي التي تُمكنك من تحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي للاندرويد بكل سهولة بضغطة زر واحدة، وستجد في هذا المقال تطبيقات مجانية لتحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي.
التقويم الهجري

1- تطبيق islamic Calendar-Converter

هذا التطبيق متاح للهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد على متجر جوجل بلاي، وسوف تتمكن من خلاله من تحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي بكل سهولة بواسطة ضغط زر واحدة.

ومن الاشياء الرائعة أيضاً في تطبيق islamic Calendar-Converter لتحويل التاريخ من ميلادي إلى هجري، هو مساعدتك على أحتساب عمرك حسب التقويم الهجري.

ومن أبرز مزايا هذا التطبيق هو كونه يدعم كلاً من اللغة العربية واللغة الإنجليزية، لذا فهو سهل الإستخدام والتعامل مع القوائم والأقسام الخاصة به بكل سهولة ويسر.

2- تطبيق Hijri Gregorian Converter

هو أيضاً أحد التطبيقات المجانية لتحويل التاريخ من هجري إلى ميلادي أو العكس لنظام تشغيل الأندرويد، والتطبيق متوفر بعدد كبير من اللغات، أبرزها بالفعل العربية والإنجليزية.

ويمتاز التصميم الخاص بالتطبيق بالبساطة والاناقة في الوقت ذاته، والتصميم الخاص به له طابع إسلامي مميز، إضافة إلى كونه يحتوي على العديد من الادوات الأخرى الهامة لكل مسلم ومن بينها بوصلة تحديد القبلة للصلاة.

3- تطبيق ILK SIZ Hijri Calendar

هذا التطبيق متاحاً لنظام تشغيل الاندرويد، ومؤخراً تم إطلاق نسخة أخرى من التطبيق لهواتف آيفون التى تعمل بنظام تشغيل ios، وهو موجود حالياً على متجر AppStore.

وفي الواجهة الرئيسية للتطبيق سوف تجد التقويم الهجري الحالي، إضافة إلى التقويم الميلادي، وفي الأقسام والقوائم الفرعية سوف تجد العديد من الأدوات.

ومنها حاسبة تحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي، والتطبيق مجاني بشكل كامل للتحميل والاستخدام.

4- تطبيق Hijri Islamic and Gregorian Calendar

وهذا التطبيق لا يختلف كثيراً عن تطبيقات تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي السالف ذكرها، ولكنها يزيد عنها بسبب الميزة الجديد التي تم إضافتها من خلال فريق المطورين.

وهذه الميزة خاصة بتحديد أقرب موقع مسجد من موقعك الحالي، إضافة إلى مواقيت الصلاة والعديد من الشعائر الإسلامية الهامة للغاية، ومنها أذكار الصباح والمساء، و الأحاديث الصحيحة لرسول الله.

5- تطبيق Age In Hijri

أهم مميزات التطبيق هو كونه يدعم العديد من اللغات، ويمكن إستخدامه بكل سهولة من جميع الأشخاص حول العالم.

ويرسل تنبيهات للمستخدمين بأهم التواريخ الإسلامية، هذا طبعاً إضافة إلى أداة تحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي، وبعض الأدوات الأخرى المهمة لكل مسلم.

وتطبيق Age In Hijri لتحويل التاريخ من هجري الى ميلادي متاح للتحميل مجاناً من متجر جوجل بلاي.

ولكن وجب الإشارة إلى كون التطبيق غير موجود على متجر أب ستور حتى الآن للتحميل لهواتف آيفون الذكية التي تعمل بنظام تشغيل ios.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام