أفضل 7 تطبيقات توصيل المطاعم في السعودية.. لتوصيل طلبات الطعام

تعمل أفضل تطبيقات توصيل المطاعم على تبسيط عملية تسليم الطلبات أو طلبها من قبل العملاء، والأهم بالنسبة إلى هذه التطبيقات هي كونها توفر أدوات الطلب والتسليم للتحكم في نموهم و دعم تواجدهم في سوق العمل بشكل قوي.

ومؤخراً تم إنشاء العديد من تطبيقات توصيل مطاعم في العالم، وتتنافس الشركات فيما بينها في تقدم أفضل العروض والخصومات للحصول على انتباه العملاء وأصحاب المطاعم، وتوجد تطبيقات أخرى تقدم خدمات متنوعة بخلاف توصل الطعام، ومنها منتجات البقالة والسوبر ماركت والأدوية.

سبب إنتشار تطبيقات توصيل طلبات المطاعم

ولعل التساؤل الذي يجول بخاطر الكثيرين عن سبب شعبية تطبيقات توصيل مطاعم، ولماذا أصبحت في وقتنا الحالي من أهم أدوات سوق الخدمات الغذائية في العالم؟، والإجابة ببساطة بسبب “الراحة”.

نعم “الراحة” هي أحد العناصر الرئيسية في شعبية مثل هذه التطبيقات، و لا يمانع العديد من المستهلكون دفع مبالغ إضافية إلى ثمن الوجبات مقابل وصولها إلى عتبة بابهم بدون أي مجهود منهم.

أفضل تطبيقات توصيل المطاعم في السعودية

والآن سوف نستعرض لكم أفضل التطبيقات الخاصة بتوصيل الطعام، وهي قائمة مكونة من 7 تطبيقات، اخترناها بعناية فائقة.

بناء على تقييمات الرأي من المستخدمين لها في المملكة العربية السعودية، لتختار من بينها أفضل تطبيق طلبات المطاعم المناسب لك، وهي كالتالي:

1- تطبيق أوبر (Uber Eats)

يعتبر تطبيق Uber Eats الشهير واحداً من أشهر وأفضل تطبيقات توصيل المطاعم
تطبيق Uber Eats

لا تتفاجي كون هذا التطبيق أصبح حالياً أفضل تطبيق توصيل طلبات المطاعم ليس في المملكة العربية السعودية فقط ولكن في العالم، وبخلاف كونه تطبيق توصيل مشاوير.

إلا انه قام بتوسيع خدماته مؤخراً لتشمل شحن الطرود وخدمة مساعدة النشاطات التجارية، وغيرها من الخدمات الأخرى.

ومن خلال خدمة Uber Eats سوف تتمكن من طلب الطعام من مطاعمك المفضلة عبر الإنترنت، أو من خلال تطبيق أوبر، وسوف تتكفل الشركة بتوصيل الطلب الخاص بك إلى باب منزلك.

وساعد هذا التطبيق على زيادة نمو أعمال المطاعم بشكل كبير، حيثُ تصل وجبات المطاعم إلى أكبر شريحة من العملاء عند عرضه في تطبيق أوبر، والذي يمتلك قاعدة ضخمة للغاية من المستخدمين النشطين.

2- تطبيق كريم (Careem food)

تطبيق كريم الشهير لتوصيل طلبات المطاعم إلى المنازل في السعودية
تطبيق Careem food

و يقدم أيضاً تطبيق كريم خدمة food لتوصيل الطعام، ويحتل هذا التطبيق المركز الثاني ضمن قائمة افضل ابلكيشن توصيل مطاعم في المملكة العربية السعودية.

واستطاعت شركة أوبر الاستحواذ على التطبيق، ولكنه ما يزال يعمل بنفس الإسم حتى الآن.

وتستطيع من خلال هذا التطبيق طلب الطعام الذي ترغب به من أكثر من 7000 مطعماً، كما يمكنك التطبيق أيضاً من احجز رحتلك بأحد سيارته للوصول إلى أي من المطاعم المدرجة لديه والحصول على خصومات مميزة من خلاله على الطعام.

ويقدم أيضاً التطبيق العديد من الخدمات الأخرى بخلاف توصيل الطعام، ومنها خدمة البقالة والسوبر ماركت، خدمة تنظيف المنزل وتوصيل الأدوية من الصيدليات وغيرها من الخدمات الأخرى.

3- انستاشوب (InstaShop)

تطبيق InstaShop لتوصيل طلبات الطعام من المطاعم
تطبيق InstaShop

وهذه المنصة تابعة إلى الشركة الألمانية متعددة الجنسيات “Delivery Hero“، وكانت في البداية مجرد برنامج توصيل المطاعم إلى المنازل.

ولكن خلال السنوات الماضية توسعت بشكل كبير وأصبحت حالياً، منصة لطلب منتجات البقالة والسوبر ماركت والأدوية.

وتقدم منصة (تطبيق InstaShop) خدماتها الآن في 9 دول عربية وهي «الإمارات، مصر، قطر، المملكة العربية السعودية، الكويت، عمان، لبنان، البحرين».

وتم تأسيس الشركة في عام 2015 بواسطة اليونانية الجنسية “Ioanna Angelidaki” و “John Tsioris”، وأستحوذت عليها شركة Delivery Hero الألمانية في عام 2020، بصفقة ضخمة وصلت إلى نحو 318 مليون يورو.

4- تطبيق جيني (Jeeny Orders)

تطبيق Jeeny Orders يعتبر افضل ابلكيشين توصيل مطاعم في السعودية حالياً
تطبيق Jeeny Orders

هذا التطبيق كان يعرف في البداية بإسم إيزي تاكسي، وبعد حالياً وفقاً لتقييمات الرأي من العديد من المستخدمين، افضل تطبي توصيل مطاعم مجاني في السعودية، ويقدم أيضاً العديد من الخدمات الأخري ومن بينها حجز المشاوير بالسيارة.

ويمتاز التطبيق يكونه خدمة متاحة في مخلفت المناطق بالمملكة العربية السعودية، ومن بينها العاصمة “الرياض”، إضافة إلى (الدمام، المدينة المنورة، الجبيل.. إلخ).

وتستطيع من خلال تطبيق طلبات Jeeny Orders من طلب الطعام من أشهر المطاعم في المملكة، بأقل تكلفة ممكنة مقارنة بالتطبيقات الأخرى.

مما يجعله أرخص تطبيق توصيل مطاعم في السعودية حالياً، ويُتيح لك أيضاً شراء البضائع و منتجات السوبر ماركت والبقالة بكافة أنواعها.

5- تطبيق مرسول للمطاعم (Mrsool)

تطبيق Mrsool لتوصيل طلبات المطاعم
تطبيق Mrsool

ويُعد تطبيق مرسول للمطاعم أيضاً واحداً من أشهر تطبيقات توصيل طلبات المطاعم، ويعمل على انظمة تشغيل “الآندرويد” و”الآيفون”، ويضم التطبيقات حوالي 4 ملايين مستخدم نشط.

وتم تصنيف متجر مرسول ضمن أكثر 30 برنامج شعبية في السعودية متفوقا على فيسبوك وأوبر، وتستطيع من خلاله شراء منتجات السوبر ماركت، وطلب قطع غيار السيارات، وشراء الملابس وغيرها من الخدمات الأخرى.

ويستحق هذا التطبيق بفضل خدماته المميزة وسرعة تنفيذ اللوردات، أن يصبح بجدارة أفضل برنامج توصيل مطاعم في المملكة العربية السعودية في وقتنا الحالي.

6- تطبيق طلبات Talabat

التطبيق الشهير Talabat لتوصيل الطلبات من المطاعم إلى المنازل في السعودية
تطبيق Talabat

يعتبر تطبيق طلبات من أشهر وأفضل تطبيقات توصيل الطعام في العالم العربي وليس في السعودية فقط، ويقوم التطبيق بإستخدام ميزة الوصول إلى موقعك بإستخدام خاصية (GPS)، للوصول لموقعك من آي مكان.

وتستطيع من خلال تطبيق Talabat البحث عن طريق الأسعار بشكل عام في كل المطاعم، أو طلب الطعام من مطعم محدد ترغب به، إضافة إلى إمتلاكة لقوائم جانبية في الواجهة الرئيسية للوصول إلى ما تريد بكل سهولة.

وخلال السنوات القليلة الماضية أنتشر التطببيق بشكل كبير، وصولاً للعديد من الدول العربية ومنها (مصر والإمارات، والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، والأردن وقطر، والكويت).

7- تطبيق هنقرستيشن (Hungerstation)

تطبيق Hungerstation أرخص تطبيق توصيل مطاعم في السعودية
تطبيق Hungerstation

وهي منصة سعودية لطلب وتوصيل الطعام من أشهر المطاعم في المملكة العربية السعودية، ويقع المقر الرئيسي الخاص بالشركة في العاصمة “الرياض”، وتم تأسيسها في عام 2012.

وتم تأسيس المنصة بواسطة السعودي «إبراهيم الجاسم»، والذي يشغل حالياً منصب عضو مجلس القيادة العالمي في شركة “Delivery Hero” الألمانية، والتي بدورها استحوذت على نسبة 37% من أسهم إبراهيم الجاسم بصفقة قدرت بنحو 279 مليون دولار.

ويقدم تطبيق هنقرستيشن (Hungerstation) خدمة توصيل المطاعم، بخلاف الخدمات الأخرى ومنها خدمة (تطبيق RoadRunner) السائقين والمندوبين الذين يرغبون في الانضمام للعمل بالمنصة، ويُعد حالياً أحد أفضل تطبيقات توصيل الطعام من المطاعم في المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام