افضل حبوب تنحيف مضمونة من الصيدلية لإنقاص الوزن

قد تساعد حبوب تنحيف مضمونة من الصيدلية والموصوفة من الأطباء في مساعدة الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، على خسارة 5% إلى 10% من الوزن الزائد، ولكن يجب الحذر بشدة ومراجعة الطبيب المختص قبل تناول أي دواء، نظراً لوجود العديد من حبوب إنقاص الوزن المتاحة في الأسواق والتي تحتوي على مكونات ضارة.

ويعاني العديد من الأشخاص من مشكلة التخلص من الوزن الزائد والتخسيس بالتمارين الرياضية أو تقييد السعرات الحرارية، مما يجعلهم يلجئون إلى الأدوية التي تساعدهم في إنقاص الوزن بسرعة.

حبوب إنقاص الوزن الزائد

ويجب الإشارة بأن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، قد وافقت على 5 أدوية ينصح بها الأطباء لفقدان الوزن الزائد على المدى الطويل، وفقاً للأبحاث التي تم إجراؤها والتي أثبتت سلامة وفعالية هذه الأدوية.

وتعمل حبوب انقاص الوزن بعدة طرق مختلفة، حيثُ تعمل بعضها على تسريع عملية التمثيل الغذائي وزيادة معدل حرق الدهون، بينما يعمل البعض الآخر على أعطاء الشعور بالشبع والحد من كمية الدهون والسعرات الحرارية، التي يمكن للجسم امتصاصها من الطعام.

ومعظم الاطباء في العالم يميلون إلى وصف حبوب الحمية، بالإضافة إلى التزام المريض بضرورة إتباع نظام غذائي للتخسيس وممارسة التمارين الرياضية ولو بشكل بسيط.

ويحذون بشدة من شراء أدوية التخسيس التى تباع على الإنترنت، أو الإعلانات الترويجية التى تتحدث عن أفضل دواء لإنقاص الوزن بسرعة.

اقرأ أيضاً: متى تظر نتائج الصيام المتقطع للتخسيس.

نعرض لكم قائمة تضم افضل حبوب تنحيف مضمونة من الصيدلية للتخسيس وانقاص الوزن الزائد ومعظمها أدوية مستوردة حصلت على موافقة منظمة الصحة العالمية.
أدوية أنقاص الوزن والتنحيف

افضل حبوب تنحيف مضمونة من الصيدلية

والآن سوف نعرض لكم أفضل حبوب تنحيف مضمونة من الصيدلية، ومعظمها أدوية مستوردة أثبتت فاعليتها، وحصلت ايضاً على موافقة منظمة الصحة العالمية، وهي كالتالي:

1- دواء بوبروبيون نالتريكسون (Bupropion Naltrexone)

ويباع هذا الدواء في الصيدليات تحت الاسم التجاري كونتراف، ويعد النالتريكسون و البوبروبيون دواءان منفصلان، ولكن وفقاً للدراسات الاخيرة فإن الباحثين وجدوا أن الحبة التي تجمع بين الاثنين يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن أكثر من أي حبة على حدة.

ولكن وجب الإشارة بأن العديد من الدراسات حول تأثيرات فقدان الوزن بإستخدام هذا الدواء، تمت برعاية الشركة التي تصنع هذه الحبوب المركبة.

قد يعجبك: أنواع أحزمة التخسيس والتنحيف.

2- دواء أورليستات (Orlistat)

يُباع أيضاً هذا الدواء تحت الاسمين التجاريين Xenical و Alli، ويعد من أكثر أدوية التخسيس وأنقاص الوزن شيوعاً، خصوصاً لمن يعانون من السمنة المُفرطة، وأثبتت الدراسات بأن الأشخاص الذين يتناولون أورليستات لأكثر من شهرين يمكن أن يفقدوا 12.3 كيلو.

وقد أثبتت الدراسات الطبية الاخيرة، والتي تم إجرائها في عام 2012، قد بينت بأن الجنود الذين يعانون من الوزن الزائد والذين قاموا بتناول حبوب دواء أورليستات حبوب تنحيف مضمونة من الصيدلية لمدة 6 أشهر، قد فقدوا الكثير من الوزن مقارنة بالأدوية الأخرى الموجودة في الأسواق.

3- دواء فينتيرمين (Phentermine)

يتم بيع هذا الدواء تحت الاسم التجاري Qsymia، وقد بينت الدراسات التي أجريت في عام 2011، بأن ما يقرب من نصف المشاركين الذين تناولوا حبة واحدة بشكل يومي، قد فقدوا أكثر من 10% من إجمالي وزن الجسم بعد 56 أسبوعاً فقط.

ولكن يجب إستشارة الطبيب المختص في البداية، نظراً لكون الأثار الجانبية لهذا الدواء قد شملت (الإمساك، والأرق، وخلل التذوق).

اقرأ أيضاً: السلطة الخضراء للتخلص من الدهون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام