ريجيم انقاص الوزن في شهر.. بدون ممارسة الرياضة

ريجيم انقاص الوزن في شهر.. بدون ممارسة الرياضة
التخلص من الوزن الزائد

سنتحدث اليوم في هذا المقال عن ريجيم انقاص الوزن في شهر، وسوف تتمكن من خلاله من التخلص من الوزن الزائد بطريقه سليمه وصحيه ولتحقيق ذلك يجب عليك ان تسير ببطء وعزيمة وصبر الي هدفك حيث ان افضل طرق انقاص الوزن هي الجمع بين التمارين المنتظمة واتباع نظام غذائي سليم وصحي ويفضل استشارة طبيبك والحصول على الموافقة للقيام بذلك تجنبا لحدوث أي ضرر.

ولضمان فقدان الوزن بشكل طبيعي، يُفضل استبدال الأطعمة المشبعة بالدهون والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية بالخضروات والفاكهة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، إضافة إلى كونها غنية بالعناصر الغذائية وتحتوي على الألياف التي تساعد في عملية الهضم و اعطائك الشعور بالشبع والامتلاء.

ريجيم انقاص الوزن في شهر

نقدم لكم مجموعة من النصائح الهامة للتخلص من الوزن الزائد، وهي بمثابة ريجيم انقاص الوزن في شهر (30 يوم) فقط.
ريجيم انقاص الوزن في شهر

والآن سوف نستعرض لكم مجموعة من الطرق التى تُمكنك من خسارة الوزن الزائد بكل سهولة، وهي تجنب تناول المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية تتسبب في زيادة الوزن، وهي كالتالي:

1- تجنب تناول الكربوهيدرات

يجب عليك ترك جميع الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات إذا كنت تريد انقاص الوزن في 30 يوم , كما يجب أن تمارس الرياضة بعد الأكل بساعة ونصف لمده نصف ساعه.

وإليكم الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات التي يجب تجنبها:

  • الخبز.
  • البطاطا.
  • الأرز.
  • المعكرونة.
  • رقائق الذرة.
  • اي طعام مقلي بالبقسماط.

تابع أيضاً: حبوب تنحيف مضمونة من الصيدلية للتخسيس.

2- تناول الكثير من الاطعمة الغنية بالالياف

  • التفاح.
  • دقيق الشوفان.
  • البازلاء والحمص.
  • المكسرات والفول السوداني وبذور الكتان.

3- شرب الشاي الأخضر كبديل لـ الكافيين مثل القهوة والنسكافيه

يُعد الشاي الاخضر من اهم العناصر التي تحتوي على مادة الكاتيكين وعناصر تفتيت الدهون وتسمي مضادات اكسده التي تنحت البطن و تحفز الكبد على حرق الدهون، حيثُ يُعتبر الشاي الأخضر من العناصر المُساعدة في انقاص الوزن بصورة كبيرة، وهو أيضاً من العوامل الرئيسة مع أثناء إتباع ريجيم انقاص الوزن في شهر الذي نتحدث عنه في مقالنا هذا.

4- تقليل استخدام الملح في الطعام

حيثُ أثبتت الدراسات العلمية الأخيرة، على أن الملح يحبس السوائل في الجسم.

5- تناول اللوز قبل التمرين

نظراً لكون اللوز غني بالاحماض الامينيه التي تساعد علي حرق السعرات الحرارية للجسم.

مواضيع متعلقة: 7 مشروبات من الطبيعة تُخلصك جسمك من السموم.

6- شرب الماء بكثرة

 حيثُ ينصح أطباء السمنة في العالم، دائماً بضرورة شرب الماء بكثرة قبل كل وجبة وهذا ما ينصح به جميع اخصائيين التغذيه، حيثُ تجعلك تشعر بقليل من الشبع.

7- التمارين الرياضيه المتنوعه

حيث تساعد التمارين الرياضية البسيطة والمتنوعة بشكل كبير في إنقاص الوزن، وليكن المشي السريع على سبيل المثال لمدة نصف ساعة في اليوم، لتحصل على النتائج المرجوة أثناء إتباع ريجيم للتخلص من الوزن الزائد في شهر واحد فقط، للحصول على النتائج المرجوة.

تابع أيضاً: حبوب تنحيف مضمونة من الصيدلية للتخسيس.

8- اتباع نظام الصيام المتقطع

الصيام المتقطع هو اتباع نمط اكل معين ويتم الامتناع فيه عن الطعام وليس الشراب لمدة قصيرة بشكل منتظم وله عدة طرق وهي تناول الطعام خلال فترة 8 ساعات من اليوم فقط والامتناع عنه خلال 16 ساعة من باقي اليوم وهو المعروف بحمية 16:8 ويفضل اتباع هذه الحميه يوما بعد يوم او خلال ايام معينة في الاسبوع ويعد حمية الصيام المتقطع من الأنظمة الغذائية السهلة اتباعها ولها مفعول كبير في إنقاص الوزن.

وقد سبق لنا التحدث في مقال أخر على موقعنا عن الصيام المتقطع وتأثيره الكبيرة على التخلص من الوزن الزائد بطريقة طبيعية، ويُمكنكم الاطلاع عليه من هنا: (الصيام المتقطع للتخسيس؟.. وفوائدة في إنقاص الوزن بطريقة طبيعية).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام