الصيام المتقطع.. اقوى نظام تخسيس لإنقاص الوزن من 10 الى 15 كيلو شهرياً
نظام الصيام المتقطع للتخسيس وإنقاص الوزن الزائد - تعقب Taaqup

العديد منا يرغب في إنقاص الوزن بصورة طبيعية دون اللجوء إلي الأدوية الكيميائية، وخلال السطور التالية عبر موقع تعقب الإلكتروني، سوف نعرض لكم تفاصيل هامة حول نظام الصيام المتقطع، والذي يعد بمثابة أقوي نظام للتخسيس وإنقاص الوزن بشكل طبيعي وأمن بدون أدوية، والذي سوف يمكنك من خسارة الوزن بشكل كبير من 10 كيلو الى 15 كيلو بشكل شهري.

الصيام المتقطع

نظام الصيام المتقطع، يعتبر من أفضل وأقوي الأنظمة الخاص بالتخسيس والتخلص من الدهون المتراكمة والوزن الزائد، في حالة الانتظام في تطبيق هذا النظام والالتزام بتطبيقه، فسوف تحصل علي نتائج مذهلة للغاية، والتخلص من وزنك الزائد بشكل كبير بكل سهولة وأمان.

ما هو الصيام المتقطع؟

وهم نظام يجب عليك إتباعها، من خلال تقسيم اليوم إلى 16 ساعة صيام والتي تتضمن النوم، بالإضافة إلي 8 ساعات في اليوم للإفطار.

ويجب عليك الحرص علي عدم تناول أي أطعمة خلال فترة الصيام، مع ضرورة الحفاظ على تناول المشروبات والمياه، ولكن يجب عليك تجنب إضافة السكر إلي العصائر والمشروبات الساخنة، كما يمكنك أيضاً تناول المشروبات الطبيعية، والتي تعمل علي إنقاص الوزن، ومنها الشاي الأخضر والقهوة، ولكن بإستخدام السكر دايف فقط مثل (سويتال).

إضافة إلى ضرورة شرب المياه على مدار اليوم بشكل ومدار كافي، حيث يجب عليك شرب 3 لترات من الماء بشكل يومي.

قد يهمك أيضاً: أرخص وأفضل 8 أدوية لإنقاص الوزن الزائد بكل سهولة في كل الصيدليات 2021.

ما هي أفضل فترات الصيام المتقطع في اليوم؟

في البداية تعتبر أفضل أوقات الصيام خلال الصباح الباكر، حيث تزيد المعدلات الخاصة بعملية الحرق، إضافة إلي أن تحديد الأوقات الخاصة بالصيام والإفطار يمكنك تحديدها وفقاً للظروف اليومية الخاص بك، سواء خلال العمل، أو القيام بالمهام اليومية لك.

فعلي سبيل المثال، في قيامك بالنوم من الساعة 12:00 والإستيقاظ في الساعة 7:00 صباحاً، فيمكنك الإستمرار في الصيام حتى الساعة 4:00 عصراً، وتحديد فترة الإفطار من الساعة الساعة 4:00 عصراً حتى الساعة 12:00 مساءً، أو يمكنك تحديد فترة إفطارك من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 6:00 مساءً.

كيف يتم انقاص الوزن بإتباع هذا النظام؟

يعمل هذا النظام، بناء على أنه في حالة الصيام يكون الجسم في حاجة إلى الطاقة اللازمة للقيام بالوظائف الأساسية له، وفي حالة عدم وجود طعام، يقوم بحرق الدهون المختزنة والمتراكمة داخل جسمك مما يخلصك من الدهون بشكل طبيعي.

ومن هنا تأتي أهمية نظام التخسيس هذا، وهي التخلص من الدهون المخزنة، ومساعدتك جسدك زيادة معدل الحرق له، من خلال زيادة حرص السكر في الجسم.

مواضيع قد تعجبك: السلطة الخضراء لحرق الدهون.. التخسيس وإنقاص الوزن بشكل طبيعي للغاية.

الإفطار في نظام تخسيس الصيام المتقطع

أما بالنسبة إلي نظام الإفطار، فيجب عليك تناول العناصر الغذائية الصحية، والتي تتكون من البروتين والخضار، ومنها السلطة الخضراء والتي تحتوي على الخيار والجزر بكميات كبيرة، بالإضافة للبروتينات مثل اللحوم، والتي يجب أن تكون غير مشبعة بالدهون، ويفضل المشوى أو المسلوق، أو البيض واللبن خالي الدسم.

كما أنه يمكنك استبدال زيت الزيتون بدلاً من الديوث الأخرى، وفي حالة عدم وجوده، يمكنك إستخدام زيت الذرة، ولكن بكميات قليلة دون إفراط.

وفي المساء يمكنك تناول الفاكهة، ولكن تجنب الفاكهة التي تحتوي على نسب عالية من السعرات مصل العنب والبلح، ويمكن لوجبتك الأخيرة، أن تضم العناصر التالية (الكربوهيدرات – الدهون الصحية – البروتينات).

الجدير بالذكر أن هذا النظام يعد علاج جيد للغاية لمرضى السكر، نظراً لأنه يعمل علي تقليل جرعة الأنسولين في جسمك، ومساعدتك البنكرياس على تحسين كفاءته بشكل طبيعي.

تحذير هام للغاية

يجب على الأشخاص الذين يعانون من مرض الإثني عشر، أو من أمراض قرحة المعدة، بضرورة إستشارة الطبيب المختص، لتحديد مدى الضرر علي، نظراً لطول فترة الصيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *