أشهر محركات البحث في العالم للويب والفيديوهات والصور

آلية عمل محركات البحث بشكل عام تعتمد على العثور على المستندات المخزنة على الشبكة العنكبوتية العالمية، وتقديم هذه النتائج البحثية للمستخدمين ضمن صفحات تعرف بإسم “صفحات محركات البحث”.

وحالياً يعتبر محرك بحث جوجل الأشهر في العالم، ولكن توجد العديد من محركات البحث الاخرى المنافسة له بخلاف محرك البحث جوجل، ولكنها بالفعل ليس بنفس القوة.

وتقدم لكم عادة محركات البحث النتائح والمعلومات المتنوعة ما بين صفحات الويب أو الصور ومقاطع الفيديو، أو الخرائط، أو الاخبار وغيرها من المعلومات الأخري، ويتم عرض هذه النتائج بناء على معايير وخوارزميات محددة.

أشهر محركات البحث في العالم

والآن سوف نستعرض لكم محركات البحث الأكثر شهرة في العالم، حيثُ تضم هذه القائمة المحركات الأشهر في العالم في وقتنا الحالي بخلاف محرك البحث جوجل الذى يُعد الأشهر في العالم والأكثر شيوعاً.

1- محرك بحث جوجل Google

محرك بحث قوقل الشهير، كما نقدم لكم قائمة تضم أشهر محركات البحث في العالم لكلاً من (الويب، الفيديو، الصور) وأشهرهم محرك بحث جوجل "قوقل".
محرك google قوقل

وهو أشهر المحركات البحثية في العالم حالياً، وإسم غني عن التعريف بالفعل، حيثُ يحتل المركز الأول بين محركات البحث.

ويحصل علي نسبة 65% من عمليات البحث التي يتم القيام بها عبر الشبكة العنكبوتية، كما وصلت نسبة عمليات البحث عبر الهواتف المحمول إلي 81% عبر محرك بحث جوجل.

ويمكن للمستخدمين بإستخدام محرك بحث جوجل أجراء عمليات البحث عن الصور والفيديوهات، بخلاف عمليات البحث على صفحات الويب، وهو أيضاً مالك متصفح Google Chrome الشهير.

2- محرك بحث ياهو Yahoo

محرك بحث ياهو Yahoo، كما نقدم لكم قائمة تضم أشهر محركات البحث في العالم لكلاً من (الويب، الفيديو، الصور) وأشهرهم محرك بحث جوجل "قوقل".
محرك Yahoo ياهو

يُعد أيضاً محرك بحث ياهو واحداً من أفضل المحركات الخاص بالبحث، وهو تابع إلى شركة Yahoo الشهيرة، ويرجع تاريخ تأسيس هذا المحرك إلى العام 1997م.

وفي مدة زمنية وجيرة أستطاع فرض نفسة بقوة ويصبح أفضل محرك في هذا الوقت، وحالياً يحتل المركز الثالث ضمن قائمة أشهر المحركات.

ويعتبر أيضاً محرك بحث ياهو Yahoo الأفتراضي بالنسبة لمتصفح Mozilla Firefox الذي يُعتبر أحد أشهر المتصفحات في العالم.

قد يهمك: أفضل التطبيقات المجانية للهواتف الذكية.

3- محرك بحث بينج Bing

محرك بحث بينج Bing، كما نقدم لكم قائمة تضم أشهر محركات البحث في العالم لكلاً من (الويب، الفيديو، الصور) وأشهرهم محرك بحث جوجل "قوقل".
محرك Bing بينج

أحد أفضل وأشهر المحركات في الوقت الحالي، ويحتل المركز الثاني ومازالت المنافسة مستمرة حتى وقتنا الحالي بينه وبين محرك البحث قوقل.

ويعتبر محرك بحث بينج Bing الأكثر شيوعاً من قبل المواطنين في العديد من دول أوروبا وأمريكا، مقارنة بالمستخدمين من الدول العربية والافريقية.

4- محرك AOL

محرك Aoi، كما نقدم لكم قائمة تضم أشهر محركات البحث في العالم لكلاً من (الويب، الفيديو، الصور) وأشهرهم محرك بحث جوجل "قوقل".
محرك Aoi

وهذا المحرك ليس شائعاً في المنطقة العربية، ولكنه يمتلك شعبية كبيرة بالنسبة إلى المستخدمين في الولايات المتحدة الأميريكة.

حيثُ يعد محرك بحث أمريكي، وبخلاف محرك البحث قوقل، هذا المحرك هو أختصار لكلمة “America Online”.

وهي تابعة إلى شركة فيرايزون للاتصالات، وتم تأسيسه في عام 1983، ويقع المقر الرسمي الخاص به في “نيويورك”.

ومؤخراً تم إصدار نسخة مدفوعة من هذا المحرك يدعي “إيه أو أل سطح المكتب جولد”، ويصل سعرها إلى حوالي 4.99 دولار أمريكي شهرياً.

تابع أيضاً: أفضل تطبيقات لتدوين الملاحظات.

5- محرك Ask

محرك Ask، كما نقدم لكم قائمة تضم أشهر محركات البحث في العالم لكلاً من (الويب، الفيديو، الصور) وأشهرهم محرك بحث جوجل "قوقل".
محرك Ask

بالنسبة إلى هذا المحرك فهو مُختلف بشكل كبير عن المحركات الأخرى التى تم ذكرها في هذا المقال، وهو بمثابة موقع سؤال وجواب، وهو أيضاً بمثابة محرك بحث غير مراقب.

ويعتبر أيضاً الخيار المثالي للعديد من المستخدمين الذين يبحثون عن إجابة للتساؤلتهم ضمن نتائج بحثية على شكل سؤال وجواب.

هذا بالإضافة إلى تقييمات وتصويت لكل جواب، وعلى الرغم من كون النتائج الخاصة به ليست بقوة المحركات البحثية مثل Google، و yahoo و Bing، وتم تأسيسه في العام 1997م.

أفضل محركات بحث الفيديو

توجد أيضاً العديد من المحركات البحثة للراغبين في البحث عن مقاطع الفيديو، ومن أفضل محركات بحث الفيديو ما يلي:

  • Linux.
  • Altavista.

قد يعجبك: أفضل برامج لصنع القصص المصورة للأطفال.

أفضل محركات بحث الصور

والآن سوف نستعرض لكم مجموعة من أفضل محركات بحث الصور في العالم، وأبرزها ما يلي:

  • BYO image search.
  • Everystockphoto.
  • Giphy.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام