طريقة العثور على جهازي أندرويد المفقود وهو مغلق

طريقة العثور على جهازي أندرويد المفقود في مكان ما، بإستخدام الطرق التي سنعرضها لكم تالياً ولن تشعر بالذعر نهائياً لفقدان هاتفك الجوال بعد الآن، ولحسن الحظ في ظل التطور التكنولوجي الذي نشهده، توجد العديد من الطرق التي تُمكنك من تعقب والعثور على هاتفك، لتتمكن من استعادته، ومعرفة الموقع الخاص بالهاتف على الخريطة، من خلال ميزة العثور على جهازي من google.

ويُمكن بسهولة تحديد موقع معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد بسهولة وإغلاقها عن بعد، من خلال الميزة الجديدة المُقدمة من شركة جوجل، والتي توفرها الشركة كجزء من خدمتها الجديدة والمُميزة (Android Device Manager)، كما يُمكنك أيضاً حذف المحتوي الشخصي والخاص على هاتفك عن بعد في حال لم تتمكن من استعادته وتمت سرقته.

طريقة العثور على جهازي أندرويد المفقود

وسوف نعرض لكم الآن عدد من الطرق التى ستساعدك في تحديد موقع هاتفك سواء سامسونج او أي ماركة أخرى تعمل بنظام تشغيل الأندرويد، لتتمكن من العثور عليه وقفله وحذفه عن بُعد ، وحماية جميع بياناتك حتى إذا لم تتمكن من تحديد موقع الجهاز الفعلي.

ولكن في البداية توجد العديد من العوامل التي يجب التأكد منها في البداية، حتي تستطيع إكتشاف مواقع هاتفك والعثور عليه باستخدام هذه العوامل، لتتمكن في النهاية من تحديد موقع هاتفك المفقود، وقد أكدت عليها شركة جوجل أثناء قيامها بالإعلان عن ميزتها الجديدة لـ العثور على الهاتف المفقود، ومن بين هذه العوامل ما يلي:

1- يجب أن يكون الهاتف المفقود قيد التشغيل بالفعل.

2- يجب أن تكون ميزة (الموقع الجغرافي) أيضاً قيد التشغيل.

3- يجب أيضاً أن يكون الهاتف مُتصل بخدمة الإنترنت، سواء شبكة الواي فاي ( Wi-Fi) أو بيانات الجوال.

4- يشترط أيضاً أن تكون ميزة (العثور على الجهاز نشطة.

5- إمكانية الوصول إلى حسابك على متجر Google Play، حيثُ تمتلك بيانات تسجيل الدخول (الإيميل والباسورد).

طريقة تفعيل ميزة العثور على هاتفك وهو مغلق من google؟

على الرغم من أن هذه الميزة مدمجة بشكل تلقائي في معظم هواتف الـ Android الحديثة، إلا أن بعض الطرزات القديمة لا تدعمها على الفور، ومع هذا قم بإتباع الإرشادات التالية للتأكد ما إذا كان هاتفك الذكي متوافقًا مع هذه الميزة، وفقاً للخطوات الآتية:

  • افتح (الإعدادات) على هاتفك.
  • قم بالانتقال إلى خيار (الأمان).
  • إذا وجدت خيار (العثور على الجهاز)، فانقر فوقه.
  • قم بالضغط على مفتاح التبديل لتشغيله.

خطوات العثور على هاتفي سامسونج

والآن سوف نستعرض لكم خطوات العثور على هاتفي الجوال، ولكن يجب عليك في البداية تسجيل الدخول إلى جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي آخر يعمل بنظام Android باستخدام نفس حساب Google على الهاتف المفقود، وإتباع الخطوات التالية:

  • بإستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بالانتقال إلى هذا الرابط android.com/find. وقم بتسجيل الدخول باستخدام نفس حساب جوجل المرتبط بهاتفك المفقود أو المسروق.
  • بعد إتمام عملية تسجيل الدخول، سوف تظهر أمامك العديد من التفاصيل المُتعلقة ببطارية واسم الهاتف والشبكة التي يتصل بها من خلال ميزة (العثور على هاتفي) في أعلى يسار الصفحة.
  • يمكنك الآن رؤية موقع هاتفك الذكي على خريطة Google.
  • وداخل القائمة على الجانب الأيسر من الشاشة، سوف تجد ثلاثة خيارات، وسوف نستعرضها لكم تالياً، خلال السطور التالية.
نقدم لكم طريقة العثور على الهاتف المفقود الذي يعمل بنظام Android الأندرويد بكل سهولة من خلال ميزة جوجل الجديدة العثور على هاتفك Google Find Android لتتمكن من ايجاد الهاتف المفقود والعثور على الجهاز (جهازي).
العثور على جهاز أندرويد مفقود

الخيارات المُتاحة لـ ايجاد الهاتف المفقود من Google Find Android

  • تشغيل الصوت: بعد الضغط عليها سوف يتم إصدار صوت الرنين من الهاتف لمدة 5 دقائق، حتى في حال كان الجهاز في وضع الإهتزاز أو كتم الصوت، وسوف تتمكن من معرفة الموقع الفعلي للهاتف، في حال كان قريب منك.
  • جهاز آمن: وهذا الخيار، يُمكنك من قفل هاتفك وتسجيل الخروج من حسابك، كما تستطيع أيضاً إرسال رسالة نصية تظهر على شاشة هاتفك، حيثُ تستطيع إرسال رسالة نصية تتضمن رقم هاتف أخر كطريقة للاتصال بك حال وجد شخص ما هاتفك وقام بتشغيله، وبهذه الطريقة يمكن لأي شخص تمكن من العثور على جهاز أندرويد مفقود سواء سامسونج أو أي نوع هاتف أخر، والاتصال بالرقم الذي أرسلته في الرسالة.
  • محو الجهاز: وهذا الخيار يُمكنك من حذف جميع المعلومات من الهاتف، ولكن وجب الإشارة إلى أنه لن يتم مسح جهازك وجميع البيانات حتى يقوم الطرف الآخر بالإتصال بخدمة الإنترنت.

قد يهمك: روابط تحميل تطبيق يوتيوب Youtube.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام