كيفية معرفة سرعة النت من المُوجّه «الراوتر»
قياس سرعة النت من الراوتر

معرفة سرعة الانترنت من الراوتر، وهي من أبرز الأشياء التي تهم معظم مستخدمي خدمة الإنترنت المنزلي، أو الانترنت الشبكي من أجل التعرف على السرعة الخاصة بك، وخلال السطور التالية عبر موقع تعقب، سوف نعرض لكم مزيد من التفاصيل حول طريقة وكيفية معرفة سرعة النت من الراوتر بكل سهولة 2021.

وجب الإشارة في البداية أن عملية إختبار وقياس سرعة النت بكل سهولة في المنزل، لا تتطلب تنزيل برامج على جهاز الكمبيوتر، أو الحاسوب الخاص بك، إضافة إلى المواقع التي تساعدك على قياس السرعة الخاصة بك.

وتستطيع بكل سهولة التعرف علي كافة التفاصيل الخاصة بخط الإنترنت، بالإضافة إلي سرع النت، إضافة إلى عدد من البيانات الأخرى الخاصة بـ IP خاصتك.

قد يهمك أيضاً: بدون برامج.. طريقة منع سرقة الواي فاي WiFi بكل سهولة.

أهم العوامل التي تؤثر على سرعة الإنترنت

توجد العديد من العوامل التي تؤثر بشكل كبير علي سرعة الإنترنت الخاصة بك، ومنها ما يلي:

  • عدد المستخدمين: فكلما زاد عدد المستخدمين، على شبكة الإنترنت خاصتك لنفس الراوتر تقل سرعة الإنترنت.
  • حجم السرعة المشترك بها: وهي السرعة المشترك بها مع شركة الإنترنت، بناء على طلبك.
  • إمكانيات جهاز المستخدم: أو نوع موديل جهاز المُوجّه «الراوتر» الخاصة بك، فـ السرعات العالية، تتطلب موجة أحدث للحصول على سرعتك المشترك بها.

تابع أيضاً: كيفية فتح الواي فاي بدون رقم سري 2021؟.. الدخول لجميع شبكات WiFi بمُنتهي البساطة.

معرفة سرعة النت من الراوتر تي إي داتا we

قم الان بإتباع الخطوات التالية لتستطيع معرفة سرعة النت الخاصة بك، عبر إتباع هذه الخطوات التالية:

  • قم بفتح المتصفح واكتب الأرقام التالية (192.168.1.1) واضغط على بحث.
  • سيتم نقلك إلى صفحة تحتوي على خانة اسم المستخدم والباسورد، وهي الخاصة بالراوتر والتي عادة ما تكون (admin) اسم المستخدم والرقم السري.
  • إنتقل الآن إلى قائمة Internet ثم تدخل على DSl ومنها سيظهر أمامك جدول يضم كافة المعلومات الخاصة بالخط الأرضي و إشتراك الإنترنت.
  • قائمة (Attainable Rate): وهي تتضمن أقصى سرعة يتحملها الخط الارضي الخاص بك، سواء سرعة التحميل أو رفع الملفات إلي الإنترنت.
    قائمة (Actual Rate): وهي السرعة المشترك بها من خدمة الإنترنت، وتستطيع معرفة السرعة المتصل بها في الوقت الحالي من خلال أول رقم، والذي يعني رقم سرعة الرفع، والرقم الثاني يعني سرعة التحميل الإنترنت خاصتك.
  • وجب الإشارة متابعينا بان السرعة الظاهرة أمام، هي بالكيلو بت، ويمكنك بكل سهولة تحويلها إلي (الميجابت)، حيث يساوي الواحد ميجابت ألف كيلوبت.

مواضيع قد تعجبك: خدمات فودافون.. جميع الأكواد لخدمات «سلفني-رنلي-علي النوتة-كلمني-ادفعلي».

والآن انتهينا من مقالنا هذا وهو الخاص، بـ طريقة معرفة سرعة النت من الراوتر حال منت مشترك في خطة الإنترنت الأرضي من شركة we الحاجة إلى تحميل أى برامج أو تطبيقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *