طريقة فحص وقياس سرعة النت Internet Speed Test

طريقة فحص وقياس سرعة النت Internet Speed Test
معرفة سرعة Internet الإنترنت

نعرض لكم طريقة فحص وقياس سرعة النت، وهي من أبرز الأشياء التي تهم معظم مستخدمي خدمة الإنترنت المنزلي، أو الانترنت الشبكي من أجل التعرف على السرعة الخاصة بك، وكيفية قياس السرعة من الراوتر بكل سهولة، أو بإستخدام أحد المواقع أو التطبيقات والبرامج المُتخصصة في هذا الشأن.

وجب الإشارة في البداية أن عملية إختبار وقياس السرعة للإنترنت المنزلي، لا تتطلب تنزيل برامج على جهاز الكمبيوتر، أو الحاسوب الخاص بك، إضافة إلى المواقع التي تساعدك على قياس السرعة الخاصة بك.

وتوجد العديد من التطبيقات الشهيرة عبر المتاجر الرسمية سواء متجر Google play للأندرويد، أو متجر App Store للايفون، تُمكنك من فحص وقياس سرعة النت ببعض نقرات بسيطة، إضافة إلى مواقع إلكترونية عبر الإنترنت تقدم لك نفس الخدمة، و سوف نستعرض لكم كل طريقة منهم.

وتستطيع بكل سهولة التعرف علي كافة التفاصيل الخاصة بخط الإنترنت، بالإضافة إلي السرعة، والعديد من البيانات الأخرى الخاصة بـ IP خاصتك، وخلال السطور التالية سوف نقدم لكم افضل تطبيق لقياس سرعة النت بكل سهولة 2022.

قد يهمك أيضاً: بدون برامج.. طريقة منع سرقة الواي فاي WiFi بكل سهولة.

أهم العوامل التي تؤثر على سرعة الانترنت

توجد العديد من العوامل التي تؤثر بشكل كبير علي السرعة الخاصة بالإنترنت لديك، ومنها ما يلي:

  • عدد المستخدمين: فكلما زاد عدد المستخدمين، على شبكة الإنترنت خاصتك لنفس الراوتر تقل سرعه الانترنت.
  • حجم السرعة المشترك بها: وهي السرعة المشترك بها مع شركة الإنترنت، بناء على طلبك.
  • إمكانيات جهاز المستخدم: أو نوع موديل جهاز المُوجّه «الراوتر» الخاصة بك، فـ السرعات العالية، تتطلب موجة أحدث للحصول على سرعتك المشترك بها.
تعرف على طريقة قياس سرعة النت، وأفضل برامج فحص سرعة النت، وكيفية اختبار سرعة النت بدون برامج وأهم العوامل التي تؤثر على سرعة الانترنت.
فحص وقياس سرعة النت

تابع أيضاً: كيفية فتح الواي فاي بدون رقم سري 2022؟.. الدخول لجميع شبكات WiFi بمُنتهي البساطة.

فحص وقياس سرعة النت ومعرفة السرعة من الرواتر

قم الان بإتباع الخطوات التالية لتستطيع اختبار السرعة الخاصة بك، وفحص وقياس سرعة النت عبر إتباع هذه الخطوات التالية:

  • قم بفتح المتصفح واكتب الأرقام التالية (192.168.1.1) واضغط على بحث.
  • سيتم نقلك إلى صفحة تحتوي على خانة اسم المستخدم والباسورد، وهي الخاصة بالراوتر والتي عادة ما تكون (admin) اسم المستخدم والرقم السري.
  • إنتقل الآن إلى قائمة Internet ثم تدخل على DSl ومنها سيظهر أمامك جدول يضم كافة المعلومات الخاصة بالخط الأرضي و إشتراك الإنترنت.
  • قائمة (Attainable Rate): وهي تتضمن أقصى سرعة يتحملها الخط الارضي الخاص بك، سواء سرعة التحميل أو رفع الملفات إلي الإنترنت.
  • قائمة (Actual Rate): وهي السرعة المشترك بها من خدمة الإنترنت، وتستطيع معرفة السرعة المتصل بها في الوقت الحالي من خلال أول رقم، والذي يعني رقم سرعة الرفع، والرقم الثاني يعني سرعة التحميل الإنترنت خاصتك.

وجب الإشارة متابعينا بان السرعة الظاهرة أمام، هي بالكيلو بت، ويمكنك بكل سهولة تحويلها إلي (الميجابت)، حيث يساوي الواحد ميجابت ألف كيلوبت.

مواضيع قد تهمك: طريقة تخزين الانترنت من الواي فاي لاستخدامها عند الحاجة خارج المنزل.

برنامج فحص سرعة النت

تقدم الشبكات اللاسلكية فائقة السرعة 4G خدمة أسرعة بحوالي 10 مرات مقارنة بشبكات الجيل الثالث، وتختلف السرعات بإختلاف الموقع وموفر الخدمة، إضافة إلى حمل شبكة الجوال والجهاز، حيثُ تكون السرعة في المدينة أعلى من السرعة المُتوفرة في المناطق النائية.

وتُعد أهم مزايا خدمة الـ 4G LTE، هو السرعة العالية التي تجعل عملية تحميل وتشغيل مقاطع الفيديو والافلام وملفات الموسيقي أسرع من شبكات الجيل الثالث 3G.

ويقدم 4G LTE منطقة خدمة واسعة على عكس شبكات الواي فاي، كما توفر أيضاً أماناً عبر الإنترنت للأشخاص الذين يمتلكون معلومات حساسة على هواتفهم الجوالة.

أما بالنسبة سرعة الـ 4g، تبلغ سرعة تنزيل 4G LTE 12-30 ميجابت في الثانية، في المدن الكبيرة التي توجد بها شبكات تقوية، وتصل سرعة التنزيل إلى 35 ميغابت في الثانية.

مواضيع قد تعجبك: خدمات فودافون.. جميع الأكواد لخدمات «سلفني-رنلي-علي النوتة-كلمني-ادفعلي».

برنامج اختبار سرعة النت

توجد العديد من البرامج المُتخصصة في اختبار سرعة النت بكل سهولة، وأشهر 10 برامج لإختبار السرعة لنظام تشغيل الأندرويد كالتالي:

AnalitiFAST Test
Meteor and OpensignalYour router’s app
Ookla Speed TestV-Speed Speed Test apps
Speed Test Master LiteSimple Speedcheck
Your router’s appnPerf
تطبيقات وبرامج اختبار سرعة النت

افضل تطبيق لقياس سرعة النت

برنامج Fast Internet Speed Test - تعرف على طريقة قياس سرعة النت، وأفضل برامج فحص سرعة النت، وكيفية اختبار سرعة النت بدون برامج وأهم العوامل التي تؤثر على سرعة الانترنت.
برنامج Fast Internet Speed Test

يُعد تطبيق FAST Speed Test أحد أفضل التطبيقات المُتخصصة في هذا الشأن، ويعتبر أيضاً أشهر برنامج اختبار سرعة النت بكل سهولة وبخطوات بسيطة للغاية، وهو تطبيق مشهود له بالكفاءة العالية، والامان والخصوصية الشديدة، كما ان حجم التطبيق صغير ولا يستهلك الكثير من مواد الهاتف الخاص بك.

إضافة إلى كون الواجهة الرئيسية لـ برنامج فحص سرعة النت بسيطة وسهلة وغير مُعقدة نهائياً، ولا تتطلب من الكثير من الخطوات لقياس السرعة بكل سهولة.

رابط تحميل برنامج سرعة النت اخر اصدار 2022

  • ويُمكنك تحميل التطبيق مباشر عبر متجر التطبيقات الشهير جوجل بلاي Google Play، عبر الرابط التالي (Download FAST Speed Test Android).

بالفيديو.. طريقة فحص وقياس سرعة النت مجاناً؟

فحص وقياس سرعة النت بالفيديو

قد يهمك: روابط تحميل تطبيق يوتيوب Youtube لجميع أنظمة التشغيل المُختلفة.

والآن انتهينا من مقالنا، وعرضنا لكم خلالة طريقة معرفة سرعة خدمة النت من الراوتر حال كنت مشترك في خطة الإنترنت الأرضي من شركة we الحاجة إلى تحميل أى برامج أو تطبيقات، إضافة إلى أفضل برنامج اختبار سرعة النت، وأسهل طرق فحص وقياس سرعة النت، عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب | معلومات قيمة تثق بها»، ويسعدنا دائماً تواصلكم وتفاعلكم معنا في التعليقات أسفل المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام