طريقة تقليل استخدام بيانات الهاتف “الانترنت” للأندرويد؟

طريقة تقليل استخدام بيانات الهاتف هذا ما سوف نتطرق له، حيثُ تساعدك أحد الطرق التي سوف نعرضها لكم في هذا المقال من توفير بيانات انترنت الهاتف الجوال، نظراً لكون بيانات الهاتف عادة ما تكون باهظة الثمن، وهي خطط لمنعك من تجاوز الاستهلاك المسموح به من الخطة الشهرية الخاص بك.

وتُعد عملية وضع حد لإستهلاك الإنترنت بشكل شهري أو يومي من بيانات الهاتف الجوال، وتالياً سوف نوضح لكم عدد من الطرق البسيطة لتتمكن من  تقليل استخدام بيانات الهاتف للأندرويد.

أشهر أسباب زيادة استهلاك النت

والآن سوف نستعرض لكم أشهر الأسباب التي تتسبب في زيادة استهلاك النت على هاتفك الجوال بإستخدام بيانات الهاتف الجوال، ومن أبرز أسباب الإستهلاك لباقة الإنترنت ما يلي:

  • تحديث لتطبيقات الهاتف بصورة تلقائية: تؤدي هذه الخاصية إلى استهلاك الانترنت والباقة، وقيام الهاتف بالتحديث التلقائي للتطبيقات وأنظمة التشغيل على هاتفك بشكل تلقائي عند تشغيل الإنترنت من بيانات الهاتف.
  • مزامنة البيانات: وهي من أهم الأسباب التي تقف وراء استهلاك النت والبطئ الشديد، وأستهلاك والباقة بصورة سريعة جداً، وعند تنشيط مزامنة البيانات يتم تحديثها تلقائيا، بمجرد أن تقوم بتفعيل بيانات الإنترنت على هاتفك الاندرويد، ويتسبب هذا الأمر في زيادة استهلاك الباقة بشكل سريع جداً.
  • الرسائل والإشعارات: بعد تفعيل اي باقة انترنت والضغط على زر البيانات، يقوم الهاتف بتلقي كل الرسائل التي تم ارسالها اليك من قبل أصدقائك عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي أو تطبيقات المراسلة مثل الواتس اب وفايبر والماسنجر وغيرها من البرامج، ويؤدي ذلك إلى زيادة استهلاك الانترنت بشكل أسرع.
  • ضبط تحديثات الهاتف المحمول: وتُعتبر أيضاً من أهم الأمور التي يمكن أن تتسبب في  استهلاك الانترنت بشكل كبير، حيثُ تم تحديث نظام تشغيل الأندرويد وأنظمة التشغيل الافتراضية على الهاتف بمجرد تشغيل بيانات إنترنت الهاتف.
تعرف على طريقة تقليل استخدام بيانات الهاتف للأندرويد، وأسباب زيادة استهلاك النت، ونصائح للحد من استهلاك الانترنت على هاتفك وتطبيقات وبرنامج تقليل استهلاك البيانات.
تقليل استهلاك الانترنت

قد يهمك: الفرق بين الراوتر العادي وراوتر الواي فاي الهوائي؟.

طريقة تقليل استخدام بيانات الهاتف للأندرويد

  1. أنتقل إلى قائمة الإعدادات على هاتفك الجوال.
  2. أنقر على زر الشبكة والانترنت.
  3. أنقر على زر خيار تذكير استخدام البيانات بشكل يومي.
  4. حدد كمية البيانات التي لا ترغب تجاوزها عند تفعيل زر البيانات على هاتفك.

تقليل استهلاك الانترنت عن طريق ايقاف GPS

  1. أدخل إلى إعدادات الهاتف.
  2. أضغط زر الموقع.
  3. اضغط على إيقاف تشغيل التطبيقات التي تعمل على تتبع موقعك الجغرافي للهاتف.
  4. بعد تفعيل هذه الميزة، ستلاحظ انخفاض كبير استهلاك بيانات الانترنت بشكل كبير عن السابق.

اقرأ أيضاً: طريقة فحص وقياس سرعة النت Internet Speed Test.

الحد من تشغيل الفيديوهات لتقليل استهلاك النت

  1. أحرص على تنزيل مقاطع الفيديو أو الصور التي تريدها، عند الإتصال ومراقبة شبكة الواي فاي فقط، وتجنب تشغيل الفيديوهات من بيانات الهاتف.
  2. عليك الحرص أيضاً على تقليل جودة الفيديو، لتتمكن من تخفيض استهلاك باقة الانترنت الخاصة بك.
  3. يُمكنك أيضاً ضبط اعدادت منصات التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” على سبيل المثال، و التي تحتوي على فيديوهات، لتتمكن من عدم التشغيل الفيديوهات بشكل تلقائي عن التصفح أو مجرد التمرير على مقاطع الفيديو.
تعرف على طريقة تقليل استخدام بيانات الهاتف للأندرويد، وأسباب زيادة استهلاك النت، ونصائح للحد من استهلاك الانترنت على هاتفك وتطبيقات وبرنامج تقليل استهلاك البيانات.
الحد من استهلاك النت

قد يهمك: طريقة تحويل رابط الى باركود مجانا للايفون والاندرويد.

نصائح هامة للحد من استهلاك الانترنت

  • قم بتنزيل الملفات والمستندات التي ترغب بها عن طريق الـ Wi-Fi فقط.
  • قم بضبط الاعدادات قبل تفعيل بيانات الهاتف.
  • يمكنك الضغط على زر التحديث التلقائي عن تفعيل الواي فاي فقط من قائمة الاعدادات على الهاتف، وبعد اكتمال التحديث يُمكنك القيام بإلغاء تفعيل التحديث التلقائي للأنظمة التشغيل والتطبيقات مرة أخرى.
  • قم بتفعيل استهلاك متصفح جوجل كروم لبيانات النت، من خلال الحد من استهلاك باقة الانترنت.

تطبيقات تقليل استهلاك البيانات

توجد العديد من التطبيقات التي تساعد على تقليل استهلاك بيانات الهاتف باقة الإنترنت الخاصة بك وخفض الإستهلاك بشكل كبير، وأشهرها ما يلي:

1- تطبيق Opera Max

وهذا التطبيق من تطوير شركة أوبرا التي تمتلك أحد أشهر متصفحات الإنترنت وأخفها، ويعمل على ضغط حجم الصور ومقاطع الفيديو، إضافة إلى حظر العديد من التطبيقات على هاتفك من الوصول للإنترنت نهائياً.

2- تطبيق Onavo Extend

وهو أيضاً أحد التطبيقات الخفيفة والمجانية، ويعمل التطبيق على متابعة إستهلاك الإنترنت على هاتفك لكل صفحة أو برنامج يعمل في الخلفية بشكل ألي، حيثُ يعرض لك إحصائية شاملة لمعدل استهلاك بيانات الإنترنت لكل تطبيق.

3- تطبيق Opera Mini web browser

وهذا البرنامج يعمل على الكمبيوتر أيضاً إضافة إلى إمكانية تشغيل على الهاتف الجوال، ويمتاز بالحجم الخفيف، إضافة إلى كونه متصفح يعمل على ضغط البيانات والإستمتاع بتجربة تصفح أمانة، كما يحتوي أيضاً على ميزة الوضع الليلي لإراحة العين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام