أضرار أدوية التخسيس.. أبرزها (ارتفاع ضغط الدم وسرعة ضربات القلب)

تُعد أضرار أدوية التخسيس أكثر من فوائدها، نظراً للعديد من الأسباب، والآثار الجانبية لهذه الادوية، ويُعد الطبيب هو الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يصف لك كورس العلاج المثالي لإنقاص وزنك بشكل مثالي، والذي يناسبك حالتك الصحية، بإستخدام أدوية لا تؤثر بالسلب عليك.

ووفقاً لما نشره موقعي ” rxlist” و chla” المتخصصين في تقديم الإستشارات الطبية، في تقرير يتضمن أبرز الأعراض الجانبية لهذه الأدوية الخاصة بالتخسيس والتخلص من الوزن الزائد.

تابع أيضاً: حبوب تنحيف مضمونة من الصيدلية للتخسيس.

حقيقة أدوية التخسيس الآمنة

وتنتشر العديد من الإعلانات التلفزيونية التي تتحدث عن ادوية تخسيس امنة وفعالة، أو أدوية التخسيس المصرح بها من وزارة الصحة، ولكن لا تحاول هذه الشركات التحدث عن الأثار الجانبية لهذه الادوية، ومنها إرتفاع ضغط الدم والأرق، وخلال هذا المقال عبر موقع تعقُب الإلكتروني، سوف نستعرض لكم أبرز الأضرار لأدوية التخسيس.

قد يهمك: جدول رجيم.. أفضل نظام غذائي للتخسيس وإنقاص الوزن بكل سهولة.

أشهر أضرار أدوية التخسيس

كما أوضحنا فإن الاضرار الخاصة بأدوية التخسيس، وفقاً لما حذر منه المعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة الأمريكية، منها قمع الشهية، والتركيبات الخاص بها، والتي تؤدي إلى قمع أنظمة الجوع، إضافة للملينات التي تتسبب في فقدان الماء، وذلك الأمر مجرد شيئ وقتي فقط عند تناول الأدوية، وعند تركها، يعود الوزن بعد استئناف الأكل مرة أخرى بشكل طبيعي.

وحذرت أيضا أحد المعاهد الوطنية للصحة الامريكية، بأن الحبوب والأعشاب التي تعمل على إنقاص الوزن الزائد، محفوفة بالمخاطر الكبيرة، وقد تتسبب في تسريع ضربات القلب، إضافة إلى إرتفاع ضغط الدم، ومشاكل في الجهاز التنفسي «القلب، الرئة»، ومن بين الآثار الجانبية ما يلي:

  • الانتفاخ.
  • إسهال.
  • أرق.
  • غازات.
  • براز دهني.

وحذرت أيضاً المعاهد الأمريكية للصحة، بأن تناول هذه الأدوية لفترات طويلة بالنسبة للمراهقين، قد تتسبب في الإدمان، وتسبب مشاكل كبيرة على الصحة على المدى الطويل.

تابع أيضاً: تعرف على أنواع أحزمة التنحيف والتخسيس وأسعارها الجديدة.

نعرض لكم أشهر وأبرز أضرار أدوية التخسيس، والأثار الجانبية لأدوية إنقاص الوزن والتخسيس في الصيدليات، وهي أدوية التخسيس أمنة وفعالة.
الأضرار والآثار الجانبية لأدوية التخسيس

آلية عمل عقاقير إنقاص الوزن والتخسيس

تعتمد الادوية الخاص بالتخسيس، على ابقاء الشخص على النظام الغذائي، وتناول الطعام بكميات قليلة للغاية، نظراً لأن جميع هذه الادوية تعمل على قيمة الشهية تجاه الطعام.

وتعطي هذه الأدوية الشعور الدائم بالامتلاء، وعادة ما تكون هذه الادوية مرتبطة بعمليات كيميائية حيوية داخل جسم الإنسان، حيث تعمل على إعطاء إشارات تشير إلى الامتلاء، من الجهاز العصبي المركزي.

كما تقوم أيضاً الأدوية الخاصة بالتخسيس، بإستهداف مثبطات الشهية، الناقلات العصبية الرئيسية أثناء هذه العملية، وهي «السيروتونين (الدَّرْئِين)، والنورادرينالين (نورإبينفرين)».

ويعمل ارتفاع مستويات الناقل العصبي (السيروتونين)، إلى إعطاء الشعور بالامتلاء، كما تعمل أيضاً ارتفاع مستويات (النوربينفرين)، إلى تقليل الشهية نظراً لتحفيز الجهاز العصبي المركزي.

قد يعجبك: اقوى نظام تخسيس (الصيام المتقطع) لإنقاص الوزن من 10 الى 15 كيلو شهرياً

أضرار الأدوية الخاصة بالتخسيس

ومن بين الأثار الجانبية الناتجة عن استخدام العقاقير الطبية لإنقاص الوزن والتخسيس، «إرتفاع ضغط الدم الرئوي، أمراض صمامات القلب، إرتفاع ضغط الدم في شرايين الرئتين، ارتفاع معدل ضربات القلب، إرتفاع ضغط الدم، الغمساك، جفاف الحلق، الدوخة».

كما ان معظم العقاقير الخاصة بإنقاص الوزن، تحتوي علي سيبوترامين (Sibutramine)، والذي تشمل عدد من الآثار الجانبية ومنها ما يلي: «التهاب الحلق، الصداع، سيلان الأنف، جفاف الفم، الأرق، الإمساك، فقدان الشهية لفترات طويلة».

اقرأ أيضاً: أرخص أدوية لإنقاص الوزن الزائد في الصيدليات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام