أفضل 3 مواقع لتشاهد منزلك من القمر الصناعي مباشرة

أفضل 3 مواقع لتشاهد منزلك من القمر الصناعي مباشرة
مشاهدة الأرض من الأقمار الصناعية مباشر

مواقع لتشاهد منزلك من القمر الصناعي مباشرة، حيثُ يتيح للمستخدمين رؤية العالم مباشرة ومشاهدة صور حية للأرض من خلال الاستفادة من الأقمار الصناعية.

كما يمكن أيضاً تنزيل التطبيقات المختلفة على أجهزة الهواتف الذكية مثل الأندرويد والآيفون للاستمتاع بهذه الخدمة المتاحة في مواقع متعددة حول العالم.

وتعد الأقمار الصناعية أحد أهم وسائل التطور الصناعي في عصرنا الحالي، حيث يمكنك مشاهدة المناطق في جميع أنحاء العالم.

أفضل مواقع لتشاهد منزلك من القمر الصناعي مباشرة

والآن سوف نقدم لكم أفضل المواقع لتتمكن من مشاهدة الأرض من الأقمار الصناعية مباشر.

1- موقع Planetscope

من بين المواقع التي ليست مجانية والتي توفر خرائط الأقمار الصناعية الدقيقة بشكل كبير، إضافة إلى كون الصور التي يقدمها هذا الموقع تعتبر الأكثر وضوحًا ودقةً لـ سطح الأرض بالكامل.

ويُعد هذا هو الهدف الذي يحققه موقع Planetscope وهو “الأرض كلها، كل يوم”، ويتم التقاط الصور الفضائية باستخدام مجموعة تصل إلى 200 قمر اصطناعي نانو خفيف الوزن ومنخفض التكلفة مما يجعل له ميزات كثيرة منها ما يلي:

  • باستخدام تقنية الدقة العالية والوضوح العالي، يقدم هذا الموقع صورًا واضحة ومفصلة للأرض بدقة تصل إلى 3 أمتار لكل بكسل، وهذا المستوى المذهل من الدقة يلبي احتياجات الجميع.
  • بإمكانه إلتقاط العديد من الصور مرة واحدة، ثم يقوم بجمعها بعد ذلك لإنشاء صورة واحد للعالم اجمع، ويقوم بتحديث تلك الصور يومياً.

2- موقع NASA Worldview

واحداً من أفضل المواقع والتطبيقات التي تم إطلاقها من قبل وكالة الفضاء العالمية ناسا ضمن برنامج ونظام بيانات ومعلومات علوم الأرض EOSDIS.

ويُتيح تطبيق”NASA Worldview” تصفح صور الأقمار الاصطناعية والخرائط الحالية وتحديد الغيوم، وبالإضافة إلى ذلك يوفر أكثر من 800 طبقة بيانية دقيقة جداً علي مستوي العالم، واهم ما يميز هذا التطبيق ما يلي:

  • يعمل على تقديم تجربة مريحة وسهلة للتحكم والتكبير والتصغير في المناطق المتنوعة الموجودة في حول العالم في الخرائط.
  • يقوم التطبيق باستخدام خاصية الانعكاس المصحح (اللون الحقيقي) من Terra/MODIS، ويتم تحديثه بشكل يومي.
  • يزود التطبيق بمعلومات رئيسية حول الأحداث الفضائية الحالية، ونقل آخر تحديث لصور القمر الصناعي، لتتمكن من متابعة الأحداث الحالية بشكل مباشر، مثل إدارة الحرائق ومراقبة الفيضانات و الطقس جودة الهواء والنشاط البركاني.

من عيوب التطبيق:

  • جودة دقة الصورة ضعيفة نظراً لكونها تبلغ 250 متر لكل بكسل، مما يجعل الصورة غير واضحة التفاصيل.
  • تعمل المنصة علي نشر الصور المأخوذة عبر القمر الصناعي غضون 60 إلى 125 دقيقة بعد مراقبته، ولكن الكثيرون يؤكدون بان هذا الأمر يعتبر المزايا في نفس الوقت، حيث يعمل بشكل مستمر.

3- موقع جوجل إيرث Google Earth

ويعتبر البعض التطبيق والمواقع الأفضل لرؤية أي مكان على كوكب الأرض في الوقت الحالي بالتفصيل.

وتم تزويد هذه المنصة بالعديد من الصور المختلفة من عدد كبير من الأقمار الصناعية، ليتمكن المستخدمين من رؤية المدن والمنازل بصورة عمودية.

إضافة إلى كون بعض الأماكن تمتاز بدرجة قرب أكبر، بناء على شعبية وأهمية المكان، لتستطيع مشاهدة منزلك بإستخدام الأقمار الصناعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام