افضل 5 مواقع تتبع حركة الطيران في الأجواء الآن.. عبر الأقمار الصناعية

افضل 5 مواقع تتبع حركة الطيران في الأجواء الآن.. عبر الأقمار الصناعية
مواقع تتبع حركة الطيران في الأجواء الآن

نقدم لكم مجموعة من أفضل مواقع تتبع حركة الطيران في الأجواء الآن وذلك عبر الأقمار الصناعية، نظراً لكون تقنية التحكم في حركة الملاحة الجوية لا تفيد سلامة الحركة الجوية فقط، ولكنها مفيدة للغاية للأفراد الراغبين في تسجيل بيانات الرحلة الجوية الخاصة بهم وتتبع المسار الخاص بها في الوقت الفعلي.

وتعتمد هذه المواقع على خدمة الرادار لتتبع معلومات الرحلة الجوية على هاتفك الذكي أو حتى من خلال الكمبيوتر على سطح المكتب، للإطمئنان على الأشخاص المقربين أو أفراد عائلتك أثناء السفر، وذلك من خلال رقم الرحلة الجوية أو شركة الطيران أو الواجهة الخاصة بالرحلة.

افضل مواقع تتبع حركة الطيران في الأجواء الآن

الجدير بالذكر أن مواقع حركة الطائرات مباشر عبر الأقمار الصناعية الموجود في هذا المقال تبقيك على إطلاع كامل بالرحلة، مع عرض توقعات حالة الطقس و التحذيرات الخاصة بأي رحلة في حالات الطقس الطارئة، ومن أشهر هذه المواقع ما يلي:

1- موقع FlightStats

يمتاز هذا الموقع بقدرته على عرض حركة الطائرات على الخريطة، والإشارة إلى جميع تفاصيل الرحلات الجوية، كما يقوم أيضاً الموقع بإعطائك حركة الطقس في المطارات.

ويمكن للمستخدم إدخال رقم الرحلة والطائرة والتاريخ لتتبع الرحلة الجوية في أي مكان حول العالم، كما يعرض لك جميع التفاصيل المتعلقة بمسار الرحلة منذ لحظة الإقلاع حتى الوصول إلى الوجهة.

2- موقع Flightradar24

يعتبر هذا الموقع الغني عن التعريف واحداً من أفضل مواقع حركة الطائرات مباشر عبر الأقمار الصناعية، حيث يُمكن للمستخدمين متابعة حركة الطيران في الوقت الفعلي.

إضافة إلى كون كل الطائرات المعروضة في الخريطة متواجدة حالياً وبشكل مباشر في الموقع المحددة.

وتستطيع معرفة وجهة الرحلة عبر الضغط على مكان الطائرة على الجانب الأيمن، وسوف تظهر امامك جميع تفاصيل الرحلة بداية من نقطة الإنطلاق حتى الوصول، مع إظهار الوقت الذى ستصل فيه الطائرة إلى الوجهة المحددة لها.

3- موقع FlightAware

تستطيع من خلال الموقع تتبع حركة الطيران في العالم الآن ومعرفة تفاصيل الرحلات في جميع أنحاء العالم بشكل مباشر، كم يقدم لك الموقع لمحة عن موقع الطائرة ويعرض على الخريطة معلومات وقت الإقلاع حتى وقت الوصول.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم هذا الموقع تفاصيل حول رقم الرحلة ونوع الطائرة والإرتفاع الحالي للطائرة وسرعتها.

4- موقع FlightArrivals

على الرغم من كون هذا الموقع يعتبر غير شهير وغير معروف للعديد من المستخدمين مقارنة بالمواقع السالف ذكرها، إلا أنه يوفر معلومات مهمة عن الرحلات الجوية وحركة الطائرات في العديد من مناطق العالم.

ويعطيك الموقع أساليب متعددة للتبع حركة أي رحلة جوية، سواء من خلال رقم الرحلة الجوية، ويعتبر واحداً من أفضل مواقع تتبع حركة الطيران في الأجواء الآن في الوقت الحالي.

5- موقع تتبع الرحلات أديل flyadeal

أحد أشهر المواقع المتخصصة في تتبع الرحلات الجوية في العالم، وهي شركة طيران منخفضة التكاليف مملوكة إلى الخطوط السعودية.

وهي من الشركات الجديدة حيث تم تأسيسها في عام 2016، وهي مرتبطة بموقع إلكتروني على الإنترنت، تستطيع من خلاله تتبع حركة الطيران في العالم الآن.

ولكن المميز في موقع تتبع الرحلات أديل flyadeal هذا مقارنة بالمواقع السالف ذكرها، هو البساطة الشديدة التى يمتاز بها في تتبع الرحلات الجوية،

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام