إتهامات ضد قناة “آر تي RT الروسية” بشأن أخبار ملفقة عن انتخابات فرنسا

إتهامات قوية تعرضت لها قناة آر تي RT الروسية الناطقة باللغة العربية مؤخراً، بشأن نشر أخبار ملفقة عن الإنتخابات الفرنسية السابقة.

وقد ظهر خلاف شديد بين القناة ووكالة رويترز الإنجليزية في عام 2017، حيث اتهمت الوكالة القناة بنشر عدد من الأخبار الملفقة، والمتعلقة بالانتخابات الفرنسية.

وحدث هذا الأمر، عقب قيام وكالة رويترز، بنشر خبر جاء مفادة بأن القناة الروسية RT، قد قامت بخرق الإنتخابات الرئاسية الفرنسية، وفقاً لتصريحات من أحد المسؤولين في الولايات المتحدة.

وبدورها قامت القناة برفض هذه التصريحات شكلاً وموضوعاً، وطالبت الوكالة بالكشف عن أسماء المسؤولين، أو دليل للتأكيد من صدق المعلومات التي قامت بنشرها قد قناة RT Arabic.

قناة روسيا اليوم تمتلك مجموعة من أشهر الصحفيين والمراسلين

تجدر الإشارة إلي أن القناة تضم القناة مجموعة كبيرة للغاية من المترجمين والصحفيين، كما توجد مكاتبها في العديد من العواصم العالمية، لعل أبرزها في العاصمة الفرنسية «باريس»، والعاصمة البريطانية «لندن».

إضافة إلى مكاتب أخرى في عواصم الدول العربية التالي: «مصر – فلسطين – العراق – سوريا – لبنان – القدس»، وتمتلك أيضاً مكتبين في كلاً من «نيويورك – واشنطن».

يذكر أن قناة روسيا اليوم «آر تي RT الروسية» تُعد أكثر القنوات الفضائية الأخبارية شهرة في منطقة الشرق الأوسط.

وهي قناة ناطقة باللغة العربية، تم بدء بثها في عام 2007، واستطاعت عقبها من فرض مكانتها وسط القنوات الفضائية الإخبارية على الأقمار الصناعي في منطقة الوطن العربي.

الجدير بالذكر أن قناة RT الأخبارية الروسية تُعتبر في الوقت الحالي واحدة من افضل قنوات فضائية على الأقمار الصناعية المختلفة، وتستمر قناة RT News في تقدم محتواها الفريد على مدار الساعة، وتتصدر قائمة افضل قناة عربية بث مباشر، وهي مناسبة لجميع الاعمار السنية.

أهم البرامج التي تعرضها قناة آر تي RT روسيا اليوم

إتهامات ضد قناة آر تي RT الروسية بشأن أخبار ملفقة عن انتخابات فرنسا
شعار قناة روسيا اليوم RT عربية

تقوم القناة بعرض عدد من البرامج المتنوعة ما بين سياسية ورياضية واقتصادية وفنية، وأخبار التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بها، بالإضافة إلي الأخبار المتنوعة، ومن أبرز هذه البرامج التي تعرضها قناة RT Arabic ما يلي:

  • فن الحياة.
  • بالتفاصيل.
  • رحلة في الذاكرة.
  • تحقيقات.
  • إسأل أكثر.
  • قصارى القول.
  • خط التماس.
  • بانوراما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام