تردد قناة روسيا اليوم “الفضائية” RT Arabic عربية
سعار قناة روسيا اليوم RT Arabic

نعرض لكم تردد قناة روسيا اليوم للأخبار RT Arabic، على النايل سات وعرب سات وباه سات وهوت بيرد Frequency Channel RT، وتُعد «روسيا اليوم» أحد أعرق القنوات الأخبارية في العالم، والتي تعرض برامجها للمشاهدين بأكثر من لغة منها اللغة العربية، واليت يتم بثها لمنطقة الشرق الأوسط والخليج العربي، حيث تم إطلاقها للمرة الأولى في في 4 أيار 2007، حيث تتبع مؤسسة «تي في – نوفوستي» المستقلة غير التجارية، وتمكنت القناة من الحصول على نسب مشاهدات مرتفعة للغاية في الآونة الاخيرة، وخلال السطور التالية عبر موقع تعقب الإلكتروني، سوف نعرض لكم تفاصيل تردد قناة RT Arabic عربية، والتي تعتبر من أشهر القنوات الفضائية في الوقت الحالي.

تردد قناة روسيا اليوم RT Arabic

القمر الصناعي التردد الإستقطاب الترميز التصحيح
نايل سات 11373 V 27500 7/8
عرب سات 11010 V 27500 3/4
ياه سات 11977 H 27500 8/9
هوت بيرد 12577 H 27500 3/4

نبذة عن قناة روسيا اليوم

قناة روسيا اليومRT Arabic، تتبع الحكومة الروسية، وتقدم نشرات الأخبار على مدار اليوم، بالإضافة إلي عدد كبير من البرامج الحوارية وكذلك الأفلام الوثائقية المختلفة والمتنوعة على شاشتها الفضائية، وفي نهاية المقال سوف نعرض لكم تفاصيل تردد قناة RT الإخبارية الجديدة.

وتقوم القناة الإخبارية RT الناطقة باللغة العربية، العديد من البرامج التي تبثها عبر شاشتها الفضائية، حيث تقوم بعرض الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية إضافة إلى الأفلام الوثائقية والجولات الصحفية والتحقيقات المصورة.

وتعرض القناة من العاصمة الروسية (موسكو)، حيث يتواجد ترددها علي العديد من الأقمار الصناعية، ومنها BADR 4 ،HotBird-6 ،Nilesat 103.

كما يوجد للقناة بث مباشر تستطيع من خلالة متابعة أجدد البرامج التي تقوم بعرضها عبر شاشتها، عبر موقع الفيديوهات الشهير YouTube.

والقناة التي نحن بصدد التحدث عنها في مقالنا اليوم، وتتبع قناة RT Arabic باللغة العربية RT Arabic، التلفزيون الروسي، حيث يتم تمويل القناة بشكل كامل من قبل الحكومة الروسية.

كما يتم البحث عنها في الوقت الحالي على صفحات محركات البحث، وهي القناة الرائدة في مجال رصد الأخبار على الساحة العربية والعالمية في كافة المجالات، سواء السياسية أو الرياضية أو الإقتصادية والتقنية والأخبار المنوعة.

وتعتبر أيضاً قناة روسيا اليوم RT للأخبار من القنوات الفضائية المجانية علي الأقمار الصناعية، ويستمر البث الخاص بها على مدار الأربع وعشرين ساعة في اليوم، دون انقطاع أو توقف في إشارة البث خاصتها.

قد يهمك أيضاً: تردد قناة دويتشه فيله DW الجديد 2021.

وتم إنشاء القناة الناطقة باللغة العربية في بداية عام 2007، حيث تتبع القناة الفضائية مؤسسة «TV – RIA Novosti تي في – نوفوستي».

كما تقوم القناة بإنشاء البث الخاص بها علي مدار اليوم، دون توقف أو إنقطاع في الإشارة، كما يتم بث القناة الفضائية روسيا اليوم أر تي، على مجموعة كبيرة للغاية من الأقمار الصناعية حول العالم.

وتتخصص القناة الإخبارية، في بث البرامج الإخبارية والتحقيقات المصورة والأفلام الوثائقية وأخبار الاقتصاد والرياضة والثقافة والفن الجولات الصحافية.

إنشاء النسخة العربية للقناة في بداية عام 2007

تم توجيه القناة الروسية الإخبارية، لمنطقة الخليج العربي شمال أفريقيا، ولمن يتحدث اللغة العربية في جميع بقاع الأرض، حيث تم إنشاء القناة في بداية عام 2007، بالإضافة إلى أن الشبكة الإخبارية الروسية العالمية، تمتلك العديد من القنوات التي تتحدث بأكثر من لغة.

الجدير بالذكر أن القناة الروسية «روسيا اليوم»، تم إطلاقها باللغة الإنجليزية في بداية عام 2005، وأطلقت بعدها القناة الناطقة بالعربية، وبعدها أنشئت الشبكة القناة الناطقة باللغة الأسبانية في بداية عام 2009، ويوجد للقناة العديد من المكاتب التي تغطي معظم العواصم في العالم.

وتحرص أيضاً قناة RT Arabic الناطقة باللغة العربية على تقديم الأخبار الصحيحة للمشاهدين، بحيث تحاكي واقعنا الذي نعيشه، وهي أخبار تعم المجتمع بجميع فئاته، من خلال مجموعة من أفضل البرامج المتطورة سواء علي مستوي الأسلوب أو الإلقاء.

وتضم أيضاً مجموعة أكثر من رائعة من أبرز الإعلاميين، فعلي سبيل المثال تضم قناة RT Arabic الناطقة باللغة العربية، أفضل المذيعين العرب في منطقة الشرق الأوسط، سواء مقدمي نشرات الأخبار، أو المحاوريين علي القناة.

وتقوم القناة الروسية للأخبار، بعرض كافة الأخبار عبر شاشتها الفضائية، سواء أخبار متنوعة أو سياسية أو ثقافية أو صحية، أو مجتمع، أو رياضية، أو اقتصادية وتكنولوجية، وتعتبر أخبارها حصرية بنسبة كبيرة للغاية تتجاوز 80%.

اتهامات ضد القناة الروسية RT بالتأثير على الناخبين في ألمانيا

وقد تعرضت القناة للعديد من المضايقات ولعل آخرها، الاتهامات من قبل عدد من السياسيين في دولة ألمانيا، للقناة الروسية RT، بالتأثير على الناخبين خلال الانتخابات الألمانية.

وفي سياق متصل، فقد وجة «فولفغانغ شويبله» رئيس البوندستاغ، إضافة إلى وزير الداخلية الألماني «هورست زيهوفر»، إتهامات ضد قناة آر تي الروسية الناطقة باللغة العربية، بالتغطية الإعلامية الغير ودية على حد قولهم.

وعلي الجانب الأخر، فقد أشارت السيدة «ماريا زاخاروفا»، المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الروسية، إلي أن المزاعم الاخيرة من قبل القيادات في الحكومة الألمانية، مرفوضة تماماً، مشيدة بالمهنية العالية التي تتمتع بها قناة روسيا اليوم الإخبارية.

مؤكدة بأن الادعاءات الأخيرة ضد القناة RT الناطقة بالألمانية، تتعارض مع حرية التعبير التي تلتزم بها الحكومة، نظراً لأن أغلبية العاملين بالقناة من جنسيات ألمانية.

إتهامات ضد قناة آر تي العربية RT بشأن أخبار ملفقة عن انتخابات فرنسا

ولعل أبرز ما تعرضت له القناة من مضايقات، حول ما حدث بين القناة ووكالة رويترز الإنجليزية في عام 2017، حيث اتهمت الوكالة القناة بنشر عدد من الأخبار الملفقة، والمتعلقة بالانتخابات الفرنسية.

وحدث هذا الأمر، عقب قيام وكالة رويترز، بنشر خبر جاء مفادة بأن القناة الروسية RT، قد قامت بخرق الإنتخابات الرئاسية الفرنسية، وفقاً لتصريحات من أحد المسؤولين في الولايات المتحدة.

وبدورها قامت القناة برفض هذه التصريحات شكلاً وموضوعاً، وطالبت الوكالة بالكشف عن أسماء المسؤولين، أو دليل للتأكيد من صدق المعلومات التي قامت بنشرها قد قناة RT Arabic.

فريق عمل القناة

تضم القناة مجموعة كبيرة للغاية من المترجمين والصحفيين، كما توجد مكاتبها في العديد من العواصم العالمية، لعل أبرزها في العاصمة الفرنسية «باريس»، والعاصمة البريطانية «لندن»، إضافة إلى مكاتب أخرى في عواصم الدول العربية التالي: «مصر – فلسطين – العراق – سوريا – لبنان – القدس»، وتمتلك أيضاً مكتبين في كلاً من «نيويورك – واشنطن».

اقرأ أيضا: تردد قناة العربية Al Arabiya Channels Frequency الجديد 2021 علي النايل سات.

أبرز برامج قناة RT Arabic

تعرض قناة RT Arabic العديد من البرامج ما بين حوارية وإخبارية بالإضافة إلى نشرات الأخبار، إضافة للأفلام الوثائقية المتميزة، ومن أبرز البرامج التي تعرضها قناة RT Arabic ما يلي:

أصحاب القرار: يقوم بإستضافة العديد من السياسيين البارزين في العالم لمناقشة القضايا الشائكة في العالم.

حديث اليوم:وهو عبارة عن مقابلات مع عدد من الخبراء في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة.

برنامج بانوراما: هو أحد البرامج القصيرة على القناة، ومدة البرنامج (26 دقيقة)، يغطي المجالات «السياسية – الاقتصادية – الاجتماعية – الثقافية».

حصاد الأسبوع: برنامج أيضاً قصير، مدته 28 دقيقة، يلقي الضوء علي أهم الأحداث الأسبوعية.

نبض المستقبل: حيث يستعرض المواضيع الرئيسة، الخاص بقضايا التعليم والطب ومسارات الأبحاث العلمية والتكنولوجيا الحديثة.

رشفات: وهو برنامج أدبي، يقوم بالربط بين الأدب الروسي والعربي، ويقدم برنامج رشفات الشاعر السوري «أيمن أبو الشعر».

استوديو القاهرة: ويقوم بمناقشة القضايا المصرية والعربية، من تقديم «حسين عبد الغني».

ستوديو بيروت: يقوم بمناقشة القضايا اللبنانية والعربية، من تقديم «عمر الصلح».

رحلة في الذاكرة: وهو برنامج تاريخي يقوم بمناقشة الأحداث المصيرية، التي ساهمت بشكل كبير في تغيير مسار التاريخ الحديث.

حكايات الشباب:ويلقي الضوء على حياة الشباب وأبرز القضايا التي تثير قلقهم وكيفية معالجته.

مشاهدات: وهو من تقديم «أشرف سرحان»، يلقي الضوء على تقاليد وثقافة الشعب الروسي.

تابع أيضاً: تردد قناة الشرق Elsharq الجديد 2021.

الموقع الرسمي لقناة روسيا اليوم آر تي العربية RT Arabic الفضائية

يمكنكم متابعة أجدد الأخبار السياسية والرياضية والاقتصادية والثقافية والفنية، ويمكن الإنتقال إلي الموقع الرسمي لقناة آر تي العربية RT Arabic الفضائية، عبر الرابط التالي: «رابط الانتقال للموقع الرسمي لقناة آر تي العربية».

البث المباشر لقناة آر تي العربية RT Arabic الإخبارية

تستطيعون مشاهدة البث المباشر لقناة RT Arabic آر تي العربية RT Arabic الإخبارية الفضائية الناطقة باللغة العربية،من خلال الرابط التالي: «رابط الانتقال البث المباشر الخاص بقناة آر تي العربية».

مواضيع قد تهمك: تردد قناة الجزيرة على النايل سات Al Jazeera 2021.

تردد قناة روسيا اليوم علي نايل سات

  • نايل سات: تردد 11373.
  • الإستقطاب: أفقي.
  • معدل الترميز 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ: 7/8.

التردد علي القمر الصناعي عرب سات

  • عرب سات: التردد 11010.
  • إستقطاب القناة: عمودي.
  • معدل الترميز: 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ للقناة: 3/4.

قد يعجبك أيضاً: تردد قناة المملكة الاردنية Al Mamlaka الجديد 2021.

تردد قناة روسيا اليوم علي القمر الصناعي ياه سات

  • القمر الصناعي: ياه سات.
  • التردد والاستقطاب: 11977 (H).
  • الترميز وتصحيح الخطأ: 27500 – 8/9.
  • جودة القناة: SD.

التردد على هوت بيرد الخاص بـ RT عربية

  • القمر الصناعي: هوت بيرد.
  • التردد والاستقطاب: 12577 (H).
  • الترميز وتصحيح الخطأ: 27500 – 3/4.
  • الجودة: HD.

البث المباشر لقناة روسيا اليوم

تستطيعون متابعة ومشاهدة البث الحي والمباشر لقناة روسيا اليوم الإخبارية عبر الرابط في أسفل المقالة، كما يمكنكم أيضاً متابعة خريطة برامج القناة، عبر الصفحات والقنوات الرسمية الخاصة بها على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، بالإضافة إلي الموقع الرسمي الخاص بالقناة على الإنترنت كل هذه الروابط ستجدونها في نهاية مقالنا هذا.

طريقة ضبط ترميز تردد القناة الإخبارية الروسية RT Arabic

1- اضغط على مفتاح القائمة (menu) من الريموت جهاز الإستقبال.

2- انتقل إلى قائمة الإعدادات.

3- قم بإختيار قائمة التركيب (Installation) الظاهرة أمامك.

4- اختر التثبيت اليدوي (Manual Installation) لـ «تردد القناة».

5- أضغط على قائمة الأقمار الصناعية، لتحديد القمر الصناعي من قائمة الأقمار الصناعية.

6- أكتب بيانات تردد قناة RT Arabic، الذي قمنا بكتابته في الأسطر السابقة.

7- انتقل إلى زر تثبيت وبعدها موافق، سوف يقوم جهاز الاستقبال الخاص بك بتثبيت القناة الفضائية «روسيا اليوم» على الفور.

اقرأ أيضا: تردد قناة القدس Quds TV الجديد 2021 علي نايل سات وعرب سات.

الروابط الخارجية للقناة الفضائية RT Arabic TV

مواضيع قد تعجبك: تردد قناة العربية الحدث المُحدث والجديد 2021 علي نايل سات.

والآن قد أنتهينا من المقال الخاص بـ “تردد قناة روسيا اليوم الإخبارية”، عبر موقعنا و موقعكم «تعقب | معلومات تثق بها»، وفي حال تحديث التردد مرة أخري من قبل الإدارة فسوف يتم على الفور تحديث بيانات الترددات الخاصة بالقناة على كافة الأقمار الصناعية، وفي حال رغبتكم في تردد أي قناة فضائية أخرى غير متواجد على موقعنا يسعدنا طلبكم منا للتردد الخاص بأي قناة ترغبون بها في التعليقات اسفل الموقع، وسوف يتم كتابة مقالة تتضمن بيانات التردد وتاريخ إنشاء القناة وبرامجها التي تقوم بعرضها عبر شاشتها الفضائية للمشاهدين.

تقييمك لمحتوى المقالة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *