جهاز PlayStation 5 | سعر بلايستيشن 5 في مصر الجديد 2022 PS5
جهاز PlayStation 5

يُعد جهاز بلايستيشن 5، بمثابة الحلم للعديد من محبي الألعاب، والذي تم إطلاقه بواسطة شركة سوني العالمية هذا العام 2022، ويأتي هذا الجهاز بتقنية الرأي تراسينج، الذي يعطيك إنعكاسات طبيعية وواقعية، حيث تستطيع توصيله بالتلفزيونات التي تعمل بدقة فائقة الجودة تصل إلى 4K، كما يدعم أيضاً الجهاز تقنية المدى الديناميكي العالي (HDR)، وخلال السطور التالية عبر موقع تعقُب الإلكتروني، سوف نعرض لكم مزيد من التفاصيل حول سعر جهاز بلاي ستيشن 5 داخل مصر.

جهاز PlayStation 5، تم إطلاقه بشكل رسمي من قبل شركة «سوني» اليابانية الشهيرة، وذلك في شهر مارس (آذار) عام 2021.

يذكر أن الجهاز يُعد منافساً في الوقت الحالي، لجهاز إكس بوكس سيريس إكس وسيريس إس (Xbox Series X/S) والتابع إلى شركة مايكروسوفت.

أهم مميزات بلاي ستيشن 5

نقدم لكم كل ما يخص سعر بلايستيشن 5 الجديد في مصر 2022، بالإضافة إلى مواصفات ومميزات الجهاز PS5 وملحقات بلاي ستيشن 5 للالعاب PlayStation 5.
صور جهاز Ps5 (1)

ويضم الجهاز العديد من المميزات الاكثر من رائعة، ولعل أبرزها قدرة الجهاز على النقل بسرعة عالية، ويرجع هذا إلى الأقراص الصلبة من نوع (SSD)، إضافة للمحفزات التكيفية و الاستجابة اللمسية، بالإضافة للصوت الثلاثي الأبعاد، سواء عبر سماعات الرأس (ستيريو)، أو من خلال سماعات التلفزيون المدمجة.

ويضم أيضاً الجهاز ميزة وحة التحكم اللاسلكية DualSense، وأيضاً مُحفزات التكيفية والتي تحاكي المقاومة الديناميكية، والتي تعمل أيضاً على محاكاة التوتر والتفاعلات مع الأجسام والمعدات داخل اللعبة.

كما تعمل أيضاً الإهتزازات المستجيبة باللمس، مع خياراتك داخل الألعاب، والتي تعمل على بعض النسخ المطورة من ألعاب Ps5، كما يضم أيضاً ذراع التحكم، إمكانية كتم الصوت عبر زر مخصص لغلق الميكروفون.

المواصفات التقنية للجهاز

إسم الجهازPs5
إنتاجسوني، فوكسكون (Sony، Foxconn)
الجيلالتاسع
تاريخ الإصدار عالمياً12 نوفمبر 2020
المعالجمعالج AMD Zen 2 ثماني النواة مخصص، إضافة إلى تردد متغير يصل إلى 3.5 جيجا هرتز
الرام16 جيجا بايت GDDR6 / 256 بت
الهارد825 جيجا بايت (SSD)
تنسيقات إخراج للفيديوHDMI : 720p ، 1080i ، 1080p ، 4K UHD ، 8K UHD
معالج الرسوماتAMD RDNA 2
مواصفات جهاز Ps5

يتوافر جهاز بلايستيشن 5 في مصر في الوقت الحالي بسعر يصل إلى حوالي 21.700 جنيه مصري، بينما يصل سعر ذراع التحكم الواحد الخاص بالجهاز إلى حوالي 2.000 جنية مصري، ويصل سعر السماعة اللاسلكية (بلس) للبلاي ستيشن 5 من شركة Sony إلى حوالي 2.800 جنيه مصري.

ووفقاً لما أعلنت عنه شركة Sony، فإن جهاز البلايستيشن الجديد سوف يفتح الآفاق لمطوري الألعاب من أجل تطوير أفضل ألعاب الفيديو جيم، حيث يأتي الجيل المطور من الجهاز محرك قرص صلب من نوع 4K Blu-ray، إضافة لذراع التحكم الذي يدعم الإحساس باللمس أثناء قيامك باللعب.

اقرأ أيضاً: سعر بلايستيشن 4 في مصر 2022 (جديد ومستعمل)

نقدم لكم كل ما يخص سعر بلايستيشن 5 الجديد في مصر 2022، بالإضافة إلى مواصفات ومميزات الجهاز PS5 وملحقات بلاي ستيشن 5 للالعاب PlayStation 5.
صور جهاز Ps5 (2)

التصميم الخارجي للجهاز

علي غرار جهاز الاكس بوكس الشهير المقدم من شركة مايكروسوفت، يأتي جهاز Ps5 بالشكل العمودي المُميز، كما يُمكنك أيضاً إستعمال الجهاز في الوضع الأفقي أيضاَ، في تطور ملحوظ في هذا الإصدار الجديد من Sony، مقارنة بالإصدارات السابقة من أجهزتها لألعاب الفيدو جيم Video Game.

ويأتي الجهاز باللون الأبيض، مع اللون الأسود الممزوج باللون الأزرق، وهي نفس ألوان ذراع التحكم الذي تم إنتاجه أيضاً بواسطة الشركة، كما يأتي أيضاً بحامل تستطيع من خلاله استخدام الجهاز في الاتجاهين سواء رأسي أو أفقي، إضافة لاحتوائه على فتحات التبريد والتهوية.

نقدم لكم كل ما يخص سعر بلايستيشن 5 الجديد في مصر 2022، بالإضافة إلى مواصفات ومميزات الجهاز Ps5 وملحقات بلاي ستيشن 5 للالعاب PlayStation 5.
صور جهاز Ps5 (3)

ملحقات PlayStation 5

ويأتي الجهاز بالعديد من الملحقات المميزة، ومنها وحدة التحكم اللاسلكية DualSense، وحدة شحن أذرع التحكم، سماعة الرأس اللاسلكية PULSE 3D، جهاز التحكم في الوسائط، كاميرا HD، محوّل PlayStation Camera، ومواصفاتها كالتالي:

1- وحدة التحكم اللاسلكية DualSense

توفر أذرع التحكم استجابة لمسية غامرة، إضافة إلى تأثيرات تحفيز ديناميكية قابلة للتكيف، وميكروفون مدمج، كما يحتوي أيضاً علي مقبس سماعة الرأس، بالإضافة إلى زر SHARE، والذي يتيح لك إنشاء بث المحتوى مباشرة للعالم.

قد يهمك: طريقة تحميل وتثبيت لعبة ماين كرافت على ويندوز 11.

2- وحدة شحن DualSense

والتي تستطيع من خلالها شحن وحدتي تحكم في آن واحد.

وحدة شحن DualSense

3- سماعة الرأس اللاسلكية PULSE 3D ‎

وهي السماعة متطورة للغاية بدقة صوت ثلاثية الأبعاد، كما تحتوي أيضاً الميكروفونات المزدوجة المانعة للتشويش.

تابع أيضاً: أفضل 10 مواقع عالمية لتحميل الالعاب مجاناً.

4- جهاز التحكم في الوسائط

تستطيع من خلاله التحكم في خدمات البث، وتشغيل الوسائط والتطبيقات المخصصة ومنها «Disney‎ و Netflix و Spotify و YouTube».

جهاز التحكم في الوسائط

5- كاميرا HD

وهي كاميرا متطورة للغاية تعمل بشكل أحترافي مع أدوات إزالة الخلفية، تحتوي على عدستين مزدوجتين، تُمكنك من إلتقاط الصورة والفيديوهات بجودة 1080 بكسل، كما تحتوي أيضاً على حامل مدمج.

كاميرا HD

6- محول PlayStation Camera VR

أبدء بتوصيل جهاز VR بالبلاي ستيشن 5، للاستمتاع بألعاب PS VR المدعومة.

محوّل PlayStation Camera VR

أبرز ألعاب الجهاز

يوجد العديد من الالعاب الجديدة المتاحة على جهاز سوني PlayStation 5، ومنها ما يلي: «Spider Man وHitman 3 و Square Enix Gran Turismo و Rift Apart و Demons souls وGoffall وFFFA 22».

سعر بلايستيشن 5 في مصر 2022

الجهاز متوفر على موقع أمازون في جمهورية مصر العربية (سوق سابقاً)، ويبلغ سعر بلايستيشن 5 في مصر حوالي 20,850 جنيه مصري.

قد يعجبك: أهم مميزات التحديث الجَديد على لعبة ببجي موبايل PUBG MOBILE.

والآن وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، وعرضنا لكم خلاله سعر بلايستيشن 5 الجديد، عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب | معلومات قيمة تثق بها»، ويسعدنا دائماً تواصلكم وتفاعلكم معنا في التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.