افضل العاب ps5 لعام 2023.. الألعاب الـ 10 الأقوي بلاي ستيشن 5

نعرض لكم افضل العاب ps5، تطورت ألعاب الفيديو جيم بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، وبناء عليه أستفادت أيضاً بعض من هذه الألعاب بشكل ممتاز من اللمسات المبتكرة الخاصة بوحدة تحكم أجهز بلاي ستيشن 5 الجديدة Dual Sense.

وتالياً سوف نقدم لكم مجموعة من افضل العاب ps5 خلال العام الجاري 2023، حيث تشمل هذه القائمة الألعاب الـ 10 الأفضل خلال هذا العام.

وبعد قراءتك لهذا المقال سوف تكون على إطلاع بـ الألعاب المميزة لأحدث أجهزة شركة سوني (جهاز Playstation 5)، لتحديد أفضل العاب بلايستيشن 4 المفضلة لديك.

ويمكنك شراءها سواء من المتاجر الإلكتروني مثل أمازون أو أحد المتاجر القريبة منك والتابعة لشركة Sony، أو من الهايبر ماركت كارفور وغيرها من المتاجر الشهيرة الأخرى في المملكة العربية السعودية.

افضل العاب ps5

وتستطيع أيضاً التعرف على أفضل الألعاب الخاصة بالنسخة الأقدم من أجهزة الفيديو جيم  لشركة Sony، عبر هذا المقال (العاب بلايستيشن 4)، ويُمكنك أيضاً التعرف على أسعار جهاز Playstaion 5 في السعودية، إضافة إلى سعر النسخة الأقدم من الجهاز (أسعار ps4 في السعودية).

1. لعبة إلدن رينج Elden Ring

لعبة إلدن رينج Elden Ring - تعرفوا على أفضل ألعاب ps5 خلال العام الجاري 2023، وشتمل القائمة أشهر العاب بلايستيشن 5 الجديد جهاز playstation 5.
لعبة Elden Ring

لعبة إلدن رينج (بالإنجليزية: Elden Ring): وهي لعبة تقمص الأدوار اليابانية وتدور أحداثها حول أرض خيالية تُدعي «الأراضي الواقعة»، وتقع تحت حكم الملكة «ماريكا الأبدية».

وجميع المخلوقات على هذه الأرض تعيش في سلام بسبب شجرة أردت والتي تستمد قوتها من (خاتم الدن)، وتدور حرب طاحنة بعد سرقة أحد حروف الخاتم من قبل الفرسان.، ومهمتك هي إستعادة الخاتم لإعادة السلام إلى الأراضي الواقعة.

2. الرجل العنكبوت: مايلز موراليس Spider-Man

الرجل العنكبوت: مايلز موراليس Spider-Man - تعرفوا على أفضل ألعاب ps5 خلال العام الجاري 2023، وشتمل القائمة أشهر العاب بلايستيشن 5 الجديد جهاز playstation 5.
لعبة Spider Man Miles Morales

لعبة مارفل سبايدرمان: مايلز موراليس (بالإنجليزية: Marvel’s Spider-Man: Miles Morales)، وتدور أحداث اللعبة حول شخصية «مايلز موراليس».

الذي يتعرض للعض من قبل عنكبوت مُعدل وراثياً، ويحصل بعدها على قوة خارقة تشبة إلى حد كبير قوة «بيتر باركر»، ويحاول بكل ما أوتي من قوة أن يوازن ما بين الدفاع عن منزلة في (هارلم).

والتصدي لحرب العصابات بين جيش (Underground) تحت قيادة (Tinkerer)، إضافة إلى حرصه على دعم حملة والدته في مجلس المدينة.

3. لعبة ريزدنت إيفل فيلدج Resident Evil Village

لعبة ريزدنت إيفل فيلدج Resident Evil Village - تعرفوا على أفضل ألعاب ps5 خلال العام الجاري 2023، وشتمل القائمة أشهر العاب بلايستيشن 5 الجديد جهاز playstation 5.
لعبة Resident Evil Village

وتُعد لعبة ريزدنت إيفل فيلدج (بالإنجليزية: Resident Evil Village)‏ واحدة من أشهر ألعاب الرعب، وتم تطوير لعبة الفيديو جيم هذه من قبل شركة (كابكوم).

وتدور أحداث اللعب حول «إيثان وينترز» الذي يحاول العيش بسلام مع أسرته، ولكن يحدث ما لا يحمد عقباه عندة يظهر «كريس ريدفيلد» الذي يهدف إلى إزعاح حياة إيثان، ويتركه مُدمراً في إحدى القرى الغامضة.

4. لعبة فيفا 2022 المُطورة FIFA 22

لعبة فيفا 2022 المُطورة FIFA 22 - تعرفوا على أفضل ألعاب ps5 خلال العام الجاري 2023، وشتمل القائمة أشهر العاب بلايستيشن 5 الجديد جهاز playstation 5.
لعبة FIFA 22

حيثُ تم إستخدام أحدث التقنيات المبتكرة في النسخة الجديدة من هذه اللعبة FIFA 22، وهي تقنية HyperMotion، فضلاً عن الأسلوب المميزة للعبة والاكثر فاعلية في هذه النسخة المُميزة، مما يجعلها بالفعل أن تصبح من افضل العاب بلايستيشن 5 للعام الجاري 2023.

إضافة إلى التحديث على قمصان اللاعبين والانتقالات الجديدة للاعبين، وقد حصلت فيفا 2022 على تقييم 3.5/5 من قبل Game Radar.

5. لعبة أساسنز كريد فالهالا Assassin’s Creed Valhalla

لعبة أساسنز كريد فالهالا Assassin's Creed Valhalla - تعرفوا على أفضل ألعاب ps5 خلال العام الجاري 2023، وشتمل القائمة أشهر العاب بلايستيشن 5 الجديد جهاز playstation 5.
لعبة Assassin’s Creed Valhalla

وتُعد أساسنز كريد فالهالا (بالإنجليزية: Assassin’s Creed Valhalla)‏، واحدة من أشهر ألعاب الفيديو جيم لتقمص الأدوار ومازالت مُحتفظة برونقها حتى وقتنا الحالي.

وتعتبر هذه النسخة في الإصدار رقم 22 من سلسلة ألعاب (أساسنز كريد) وأفضل ألعاب playstation 5 حالياً، وتتمحور الأحداث حول شخصية «إيفور».

وتروي اللعبة تاريخ غزو الفايكنج على بريطانيا، وهذه اللعبة تدعم الجيل التاسع من وحدات تحكم الألعاب، وتُعمل بكفاءة مع أجهزة البلايستيشن 5 وأجهزة (Xbox Series X/S).

6. لعبة ديمونز سولز Demon’s Souls Remake

لعبة ديمونز سولز Demon's Souls Remake - تعرفوا على أفضل ألعاب ps5 خلال العام الجاري 2023، وشتمل القائمة أشهر العاب بلايستيشن 5 الجديد جهاز playstation 5.
لعبة Demon’s Souls Remake

وتُعتبر لعبة ديمونز سولز بالإنجليزية: (Demon’s Souls Remake) واحدة من أقوى ألعاب القتال العنيفة والوحشية، وتمتاز بأسلوب قتالها الدموي.

كما تضم أيضاً اللعبة العديد من الأسرار التي تحطيها بجو مُميزة للغاية من الغموض والإثارة، وتُعد واحدة من أفضل العاب بلايستيشن 5 في وقتنا الحالي، حيثُ تم تطوير اللعبة من قبل (بلو بوينت غيمز) الأمريكية Bluepoint Games.

7. لعبة شبح تسوشيما Ghost of Tsushima

لعبة شبح تسوشيما Ghost of Tsushima - تعرفوا على أفضل ألعاب ps5 خلال العام الجاري 2023، وشتمل القائمة أشهر العاب بلايستيشن 5 الجديد جهاز playstation 5.
لعبة Ghost of Tsushima

وتُعد لعبة شبح تسوشيما (بالإنجليزية: Ghost of Tsushima)‏، أحد أشهر وافضل العاب بلايستيشن 4 حالياً، وتدور قصة اللعبة حول الحرب بين الساموراي القديم ضد الغزو المغولي على جزيرة (تسوشيما).

أجد الجزر اليابانية الشهيرة، وحققت اللعبة فور طرحها مبيعات كبيرة، حيثُ بيعت حوالي 212.915 مليون وحدة خلال الأيام الأولي من إصدارها رسميا في المملكة المُتحدة.

8. لعبة هيتمان 3: ديث آوايتس Hitman 3: Death Awaits

لعبة هيتمان 3: ديث آوايتس Hitman 3: Death Awaits - تعرفوا على أفضل ألعاب ps5 خلال العام الجاري 2023، وشتمل القائمة أشهر العاب بلايستيشن 5 الجديد جهاز playstation 5.
لعبة Hitman 3

تم تطوير النسخة الجديدة من لعبة هيتمان 3: ديث آوايتس (بالإنجليزية: Hitman 3: Death Awaits) بشكل كبير وحالياً تعتبر واحدة من أشهر وافضل العاب بلاي ستيشن 5، ولكنها مازالت محافظة على أسلوب القتال وديناميكية الحركة.

وتدور أحداث اللعبة حول محاولة حل لغز أحد جرائم القتل، ويتوجب عليك الذهاب إلى أحد الملاهي الليلية في برلين للتحقيق في مقتل أحد الأشخاص في إنجلترا.

9. لعبة Control Ultimate Edition

لعبة Control Ultimate Edition - تعرفوا على أفضل ألعاب ps5 خلال العام الجاري 2023، وشتمل القائمة أشهر العاب بلايستيشن 5 الجديد جهاز playstation 5.
لعبة Control Ultimate Edition

وتمكنت لعبة Control Ultimate Edition من الحصول على العديد من الجوائز الهامة للغاية خلال السنوات الماضية، إضافة لتحقيق عدد من الأرقام القياسية.

وتدور قصة اللعبة حول شخصية «جيسي فادت» وهي مديرة مكتب التحكم الفدرالي، وتمتاز اللعبة بأسلوبها المُميز في القتال، والرسومات والجرافيك الخاصة باللعبة عالية الدقة حيثُ تصل إلى 30 إطار في الثانية الواحدة.

10. لعبة راتشت أند كلانك Ratchet & Clank: Rift Apart

لعبة راتشت أند كلانك Ratchet & Clank: Rift Apart - تعرفوا على أفضل ألعاب ps5 خلال العام الجاري 2023، وشتمل القائمة أشهر العاب بلايستيشن 5 الجديد جهاز playstation 5.
لعبة Ratchet and Clank Rift Apart

وتمتاز لعبة راتشت أند كلانك: شُق طريقك (بالإنجليزية: Ratchet & Clank: Rift Apart) بالشخصيات المُميزة والواقعية الكبيرة والرسومات والجرافيك الخاص بها.

وهذا الإصدار رقم 16 من سلسلة (راتشت أند كلانك)، وحصلت على العديد من تقييمات الرآي الإيجابية مما يجعلها من أفضل ألعاب playstation 5 خلال العام الجاري 2023.

كيفية تحميل افضل العاب بلاي ستيشن 5؟

تستطيع تحميل افضل العاب بلاي ستيشن 5 او 4 وشراؤها من خلال متجر PlayStation Store، عبر إتباع الخطوات التالية:

1- قم بالإنتقال إلى موقع PlayStation.com الرسمي، وأضغط على تسجيل الدخول.

2- إنتقل إلى My PlayStation، وبعدها أضغط على مكتبة الألعاب.

3- قم بتحديد اللعبة التي ترغب في تحميله، و اضغط على تنزيل اللعبة.

4- بعد ثواني معدودة، سوف تبدأ عملية تنزيل اللعبة على الجهاز خاصتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام