ماين كرافت Minecraft.. تجنب التعرض للتسلل واتبع هذه الخطوات قبل بدء اللعب
لعبة ماين كرافت Minecraft الشهيرة - تعقب

استطاعت لعبة ماين كرافت Minecraft، أن تتصدر ترتيب الألعاب الإلكترونية الأكثر تحميلاً على الإنترنت خلال السنوات الماضية، وتمكنت أيضاً من الحصول على إعجاب العديد من الشباب باختلاف الفئات العمرية المختلفة لهم.

وتحرص اللعبة علي الحفاظ علي التواصل بين اللاعبين داخلها، حيث أنها لم تعد مجرد تجارب شخصية فقط، ولكنها على العكس تماماً، تُعد تجربة مفتوحة للعديد من اللاعبين.

وعلى عكس الألعاب الإلكترونية قديماً، التي كانت محدود بشكل كبير في الماضي، على عكس اليوم الذي أصبحت فيه الألعاب أكثر تشويقاً، من خلال عمل تواصل إجتماعي بينهم.

وعكس الألعاب الأخرى التي لا تتطلب اتصال بالإنترنت، فإن ألعاب اليوم الاونلاين، تضم العديد من المميزات الاكثر من رائعة، حيث تتطلب هذه الألعاب إتصال دائم بالإنترنت للعمل.

ولكن يجب الحذر، نظراً لأن رغم تواجد هذه المميزات التي تضمها هذه الألعاب الإلكترونية الأونلاين، إلا أنها قد تتسبب في العديد من المخاطر أيضاً، وعدم التعرض لمخاطر التسلل أو القرصنة.

والتي يستخدمها العديد من المجرمون الإلكترونيون في العديد من عمليات القرصنة الإلكترونية، ومن ابرزهم بالفعل لعبة Minecraft التي نحن بصدد التحدث عنها اليوم، حيث تقوم خوادم اللعبة التي يتم بنائها، من أجل إكتشافها في أي وقت بواسطة الأصدقاء في أوقات الفراغ، وهي المخاطر التي يجب أن نكون على دراية بها.

قد يهمك أيضاً: أفضل برامج تنزيل فيديوهات 2021 للكمبيوتر والهواتف.

هل لعبة ماين كرافت نقمة أم نعمة ؟

والان سوف نجيب على التساؤل الذي طرحه العديد من اللاعبين والمحبين للعبة الشهيرة Minecraft، وهو هل ماين كرافت نعمة أم نقمة، وفي البداية عليك العلم إلى أن معظم الخوادم على الإنترنت، تعد بمثابة قاعدة هامة للمتسللين وقراصنة الإنترنت، للدخول إلى ملفاتك عليها التحكم الكامل بها من خلال مسح كل ما تم إنجازه على اللعبة.

ومن أخطر الأمور التي يمكن أن يسبب المتسللين بها العديد من المشاكل لك من خلال الخوادم عبر الإنترنت، هي الولوج إلى إتصالك الخاص علي خادم اللعبة، والوصول إلى الملفات المخزنة من بيانات شخصية والمعلومات المصرفية من كروت الشراء الأونلاين وكلمات المرور المحفوظة.

وعلى الرغم من قيام شركات الألعاب الشهيرة، بتطوير أمان الخوادم الخاصة بها من خلال نخبة من أبرز المطورين الإلكترونيين في العالم، ولكن يتطور المتسللون ايضاً يستغلون الثغرات الخبيثة لخطب الإتصال بالخادم.

ولذلك ووفقاً لما نشرته العديد من المجلات العالمية المتخصصة في التقنية، والتي أكدت علي ضرورة تنزيل وتحميل الشبكة الإفتراضية الخاصة (VPN)، قبل لعب الألعاب الإلكترونية الاونلاين ومنها لعبة ماين كرافت Minecraft.

وبناء علي ما نشرته المجلات، فإن خاصية الـ VPN، سوف تعمل بشكل كبير علي حماية أمان وسلامة معلوماتك الخاصة، وسوف تصبح مجولاً بشكل كامل على الإنترنت، عبر تشفير بياناتك الشخصية، لتجنب الدخول إلى البيانات الخاصة بك، حال وجود ثغرة في خادم اللعبة.

ومن أفضل سيرفرات VPN الآمنة والقوية، والتي تضمن حمايتك من التعرض للإختراق والتسلل والقرصنة Hotspot Shield Premium الشهيرة، والتي تمتاز بمساحتها الصغيرة.

تابع أيضاً: مميزات تطبيق سناب تيوب Snaptube App بتحديثه الجديد 2021.

ما هو VPN؟

يقوم بإرسال رسائل إلى صفحة الويب أو خدمة الإنترنت لديك، والتي يتم إستخدامها إستناداً إلى مدخلتك، عند قيامك بإستخدام الإنترنت من خلال الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك.

ثم بعدها يتم إرسال هذه الرسائل من خلال جهاز التوجيه خاصتك، إلى خدمة الإنترنت لديك (ISP)، حيث يعمل بناء على التعليمات الواردة في تلك الرسائل.

كما أنه خدمة VPN، تقوم بإضافة طبقة من الخصوصية والأمان، إلي الشبكة الظاهرية الخاصة بك «شبكة الإنترنت».

ويعمل البرنامج كالتالي، حيث يقوم بتشفير عمليات الإدخال الخاصة بك، قبل إرسال الرسائل والبيانات من خلالها، وهو الأمر الذي يساعد على حماية بياناتك وخصوصياتك عبر الإنترنت من التعرض للقرصنة من المتسللين.

مواضيع قد تعجبك: أهم مميزات التحديث الجَديد على لعبة ببجي موبايل PUBG MOBILE 1.5.

عليك الانتباه إلى الأصدقاء عن اللعب أون لاين !

عالم الألعاب في الوقت الحالي، يعد مترابط بشكل مثالي بين اللاعبين عبر الإنترنت، للعب فيما بينهم بشكل مباشر «أونلاين»، حيث تقدم لنا الألعاب في وقتنا الحالي أكثر بكثير مما كانت تقدمه في الماضي، مثل لعبة ماين كرافت Minecraft، التي نحن بصدد التحدث عنه في هذا المقال.

ولكن بإستخدام الخدمة السالف ذكرها VPN، فإنها تمكنك أيضا من تغيير عنوان IP، إضافة إلى مساعدتنا على تقليل مخاوفنا بشأن مخاطر التعرض للقرصنة، من خلال الإتصال بالعديد من الخوادم المختلفة.

وخلاصة القول أن هذه الخدمة تستطيع من خلالها القيام بإرسال بياناتك التي تم تشفيرها، إلي أحد الخوادم العالمية التي تقوم بإختيارها، قبل الإنتقال إلي خدمة الإنترنت والقيام باللعب أونلاين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *