افضل برنامج حماية للكمبيوتر 2022 من الفيروسات والبرامج الضارة antivirus
طرق حماية جهاز الحاسوب الكمبيوتر من الفيروسات.

نعرض لكم افضل برنامج حماية للكمبيوتر 2022، حيثُ تٌعد البرامج الضارة صداع في العديد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر، ونحتاج في كثير من الاحيان إلى تنزيل العديد من برامج الحماية من هذه الفيروسات، حيثُ تتسبب في مشاكل كبيرة بجهاز الكمبيوتر الخاصة بك، وقد تصل بعضها إلى الملفات الشخصية وكلمات المرور على هاتفك، هذا أيضا بغض النظر عن إصابة الملفات بالفيروسات وتلفها، وإحداث فوضى عارمة بجهازك.

طرق الوقاية من البرامج الضارة وحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك، عديدة للغاية، وقد تتطلب منك تثبيت برامج مكافحة الفيروسات والملفات الضارة، مما يُحافظ على أمان جهاز الحاسوب الخاص بك.

ويجب أيضاً مراعاة وتوخي الحذر، أثناء تحميل الملفات بكافة أنواعها سواء فيديوهات أو أغاني أو أي ملفات أخرى تقوم بتنزيلها من الإنترنت، وخلال السطور التالية عبر موقع تعقُب الإلكتروني، سوف نقدم لكم قائمة تتضمن افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجاناً، وطرق الوقائية من البرامج الضارة.

كيفية حماية الكمبيوتر من الفيروسات؟

كما أوضحنا فإن الفيروسات عبارة عن برامج ضارة قد تتسبب في سرقة المعلومات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو تلف الملفات على الحاسوب، ويجب عليك القيام بتثبيت برامج مكافحة الفيروسات، إضافة إلى تفعيل جدار الحماية على نسخة الويندوز الخاصة بك.

ويجب عليك أيضاً الحرص على تحديث هذه البرامج على الدوام، مع مُراعاة عدم فتح المرفقات على بريدك الإلكتروني، في حال ورودها من أشخاص غير معروفين بالنسبة لك، أو تحميل الملفات من المواقع الغير موثوق منها، وتوجد أيضاً بعض الإعلانات التي يتوجب عليك أيضاً تجنب الضغط عليها.

قد يهمك: طريقة حفظ مقاطع الفيديو من الانستقرام لهواتف الايفون؟.

نقدم لكم كيفية حماية الكمبيوتر من الفيروسات؟، إضافة إلى أفضل برامج حماية للكمبيوتر ومكافحة الفيروسات والبرامج الضارة، وما هو افضل برنامج حماية للكمبيوتر 2022 من الفيروسات.

أفضل برامج حماية للكمبيوتر ومكافحة الفيروسات

  • برنامج Avira Free Security.
  • مضاد الفيروسات للكمبيوتر Panda Free Antivirus.
  • برنامج مكافح الفيروسات افاست Avast Free Antivirus.
  • برنامج مكافحة الفيروسات العربي Kaspersky Security Cloud.
  • برنامج مضاد الفيروسات Sophos Home Free.
  • مضاد الفايروسات المجاني AVG.
  • مضاد الفيروسات للكمبيوتر Bitdefender.
  • مكافح فيروسات مجاني ZoneAlarm.
  • برنامج Ad-Aware Free Antivirus.
  • مضاد الفيروسات 360 Total Security.

قد يهمك: روابط تحميل تطبيق يوتيوب Youtube لجميع أنظمة التشغيل المُختلفة.

طرق حماية جهازك من الاختراق 2022

أصبحت أجهزة الكمبيوتر جزء لا يتجزأ من حياتنا الآن، ويجب علينا اتخاذ العديد من الخطوات الهامة من أجل حمايتها من التعرض للاختراق والقرصنة الإلكترونية، و نعطيك بعض النصائح:

  • عليك إستخدام كلمة مرور قوية، ونصيحة لا تحاول إستخدام نفس كلمة المرور في أكثر من حساب.
  • يجب عليك الحرص على تحديث برامج الأمان على الدوام.
  • عليك الإنتباه دائماً لما تقوم بتحميله من ملفات من الإنترنت.
  • أحرص دائماً على عمل نسخة إحتياطية من البيانات الخاصة بك بانتظام.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 تطبيقات لتحميل الفيديوهات من يوتيوب وفيسبوك للأندرويد Android.

كيفية حماية جهاظ الكمبيوتر من الفيروسات بدون برامج

يمكنك إتباع النصائح التالية للحفاظ على جهاز الحاسوب الخاص بك نظيف دائماً، دون الحاجة إلى إنفاق المزيد من الأموال على برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات، ومن ضمن النصائح ما يلي:

احرص على استخدام كلمة مرور قوية: نحيطكم علماً بأن كلمة المرور القوية، يجب أن تتكون مما يلي (8 أحرف على الأقل، وتتضمن أيضاً إضافة الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز) ، ويجب عليك أيضاً تجنب استخدام كلمات يسهل تخمينها مثل تاريخ ميلادك أو رقم هاتفك.

أحرص دائماً على تحديث نظام التشغيل: يجب عليك الحرص دائماً على تثبيت التحديثات الخاصة بالبرامج على جهاز الحاسوب الخاص بك، سواء متصفحات او برامج تشغيل الملفات والفيديوهات، حيث يقوم المطورون في هذه الشركات بتحديث أمان برامجها والتخلص من الثغرات الأمنية المعروفة.

أحذر عند فتح مرفقات البريد الإلكتروني: حيث يُعتبر البريد الإلكتروني مثل «جيميل Gmail»، أحد أكثر الطرق شيوعًا، للاختراق والقرصنة الإلكترونية، يستخدمها القراصنة بشكل كبير اختراق جهاز الحاسوب الخاص بك.

قد يعجبك: تكلفة اشتراك Netflix؟.. تعرف على التكلفة لكل بلد.

تجدر الإشارة بأن شركة مايكروسوفت، قد أشارت بأن عملية ازالة فيروس الكمبيوتر أو برامج التجسس صعبة بدون استخدام الأدوات المساعدة لإزالة مثل هذه البرامج، ولكن المُداومة على تحديث نسخة الويندوز باستمرار واستخدام الأدوات الخاص بمايكروسوفت، لإزالة البرامج الضارة، فهي الخيار المثالي لإزالة البرامج الغير مرغوب فيها على الدوام.

والآن إنتهينا من مقالنا اليوم، وعرضنا لكم خلاله عدد من النصائح الهامة لحماية جهاز الحاسوب الخاص بك للإختراق والإصابة بالفيروسات والبرامج الضارة، إضافة إلى أفضل برامج حماية للكمبيوتر مجاناً، عبر موقعكم وموقعنا «تعقب | معلومات قيمة تثق بك»، ويسعدنا دائماً تواصلكم وتفاعلكم معنا في التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *