افضل 10 برامج للتنزيل من YouTube للكمبيوتر الشخصي 2022
برامج التحميل من يوتيوب

يحتوي موقع اليوتيوب على المليارات من مقاطع الفيديو، والملايين من الفيديوهات التي يتم رفعها بشكل يومي على منصة الفيديو الاشهر في العالم، ولكن السؤال الذي يدور بأذهان الكثيرين، هل يمكنني الاحتفاظ وتحميل تلك الفيديوهات من Youtube على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، لمشاهدتها في أي وقت ترغب به، في حال عدم وجود خدمة إتصال بالإنترنت أو شبكة الواي فاي الخاصة بك.

في ظل منع موقع يوتيوب تنزيل أي فيديو خاص به بشكل مباشر. وهنا في هذه المقالة عبر موقع تعقُب الإلكتروني، قمنا بجلب أفضل 10 برامج لتنزيل مقاطع الفيديو على YouTube، ومنها بالفعل ما هو مجاني و ما هو مدفوع بكل تأكيد، وسوف نتحدث عن كل برنامجاً واحداً تلو الأخر.

وسوف تجد في هذه القائمة مجموعة من أفضل برامج لحفظ وتنزيل الفيديو على YouTube، والتي مازالت مُحتفظة برونقها والتقييمات المرتفعة بها من قبل المستخدمين، حتى وقتنا الحالي في عام 2022، وقد تحدثنا في مقال سابق عن مواقع للتحميل المباشر للفيديوهات، و تستطيعون الإطلاع عليه من هنا (أشهر مواقع تحميل الفيديوهات من يوتيوب) بدون استخدام أي برامج.

تابع أيضاً: تحميل تطبيق سناب تيوب الأفضل لتحميل الفيديوهات لنظام تشغيل الأندرويد.

أفضل 10 برامج للكمبيوتر للتنزيل من YouTube 2022

  1. Gihosoft TubeGet
برنامج Gihosoft TubeGet
برنامج Gihosoft TubeGet

وأهم ما يميز برنامج Gihosoft TubeGet هو البساطة، وتحميل الفيديوهات بمنتهي السهولة، سواء من YouTube و Vimeo و Twitch و Niconico وما إلى ذلك، حيث يدعم تنزيل مقاطع فيديو HD و UHD من اليوتيوب دون خسارة ، مثل دقة 1080P و 2K و 4K و 8K، كما يقوم أيضاً باستخراج الترجمة في الفيديو، ويعمل على نظام تشغيل Windows، ونظام Mac.

  1. Freemake Video Downloader
برنامج Freemake Video Downloader
برنامج Freemake Video Downloader

بالنسبة إلى هذا البرنامج الرائع Freemake Video Downloader، فهو ليس مجرد برنامج فقط، ولكنه يُعد بمثابة أداة شاملة تتكون من العديد من الوظائف المفيدة، ومن ضمنها تقييد سرعة التنزيل، علاوة على ذلك، يُمكنك أيضا من نقل مقطع فيديو YouTube إلى السحابة بمجرد تعيين Dropbox أو Google Drive في الواجهة الإفتراضية للبرنامج.

ويحتوي البرنامج على النسخة المجانية والمدفوعة، بالنسبة المجانية تدعم التحميل بسرعة محدودة، تُقدر بـ 4 ميغابت في الثانية ، هذا بالإضافة إلى وجود علامة مائية في بداية الفيديو ونهايته، بينما الإشتراك المدفوع من Freemake Video Downloader فلا يحتوي على العلامة المائية، كما تستطيع من خلاله أيضاً التحميل بدون حدود.

تابع أيضاً: طرق تنزيل مقاطع فيديو من التيك توك بدون علامة مائية.

  1. 4K Video Downloader
برنامج 4K Video Downloader
برنامج 4K Video Downloader

السهولة؛ هذه هي الكلمة التي يُمكننا بها وصف هذا البرنامج الرائع 4k Video Downloader، بمجرد تثبيته على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، سوف تتمكن من تنزيل مقطع فيديو بنقرة واحدة فقط، مما يُوفر لك الكثير من الوقت.
ويعمل البرنامج على أنظمة تشغيل مُتعددة، وهي Windows و Mac و Linux ، كما يدعم أيضاً العديد من اللغات مثل «الألمانية والفرنسية والإسبانية واليابانية.. إلخ».

  1. YTD Video Downloader
برنامج YTD Video Downloader
برنامج YTD Video Downloader

يُعتبر YTD Video Downloader خيارًا جيدًا آخر للتحميل المباشر، بمجرد فتح البرنامج سوف تجد أمامك كلاً من الإصدار الأساسي والإصدار المحترف، بالنسبة للإصدار المجاني، لا تستطيع تنزيل أكثر من فيديو في الوقت ذاته، يتعين عليك الانتظار لحين إكتمال تحميل الفيديو الاول بشكل كامل، وبعد قم بتزيل الثاني، ولكن النسخة المدفوعة من البرنامج فهي غير محدودة.

  1. Kastor All Video Downloader
برنامج Kastor All Video Downloader
برنامج Kastor All Video Downloader

ويُعد برنامج Kastor All Video Downloader، من أقوي برامج لتنزيل مقاطع الفيديو لنظام التشغيل Windows 7/8/10، حيثُ يحتوي على محرك بحث مدمج، لتحميل الفيديوهات بإستخدام الأداة دون فتح المتصفح، مع إعطائك معاينة الفيديو مباشرة قبل التنزيل.

  1. WinX يوتيوب داونلودر
برنامج WinX يوتيوب داونلودر
برنامج WinX يوتيوب داونلودر

الخيار الأفضل للتحميل عبر الكمبيوتر المكتبي، حيث يُعد WinX YouTube Downloader أيضًا أحد أفضل الخيارات التي يمكن أن تُلبي احتياجاتنا تمامًا، مع إمكانياته الجبارية للتحميل من أكثر من 300 موقع لاستضافة الفيديو عبر الإنترنت، ويمتلك البرنامج واجهة تشغيل بسيطة للغاية، ليس عليك فقط سوي نسخ رابط YouTube ولصقه يدويًا، واختيار دقة التنزيل، والبدء بالتحميل مباشرة.

اقرأ أيضاً: طرق تحميل موسيقى بدون حقوق ملكية لفيديوهات اليوتيوب.

  1. aTube Catcher
برنامج aTube Catcher
برنامج aTube Catcher

الأمان؛ الكلمة الأدق لوصف برنامج aTube Catcher، وهو خالٍ تماماً من الفيروسات، وتستطيع استخدامه لتنزيل العديد من الملفات، بصرف النظر عن تنزيل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، وتستطيع أيضاً من خلاله تحويل مقاطع الفيديو إلى أي تنسيق شائع آخر تريده، إضافة إلى مسجل شاشة مدمج؛ تستطيع من خلاله تسجيل كل ما يحدث على شاشة الكمبيوتر الشخصي.

  1. Airy
برنامج Airy
برنامج Airy

والذي يُعتبر واحداً من أكثر برامج تنزيل مقاطع الفيديو أمانًا، ويعمل على أنظمة تشغيل Windows XP / 7/8/10، وللتحميل بواسطة برنامج Airy، كل ما عليك فعله فقط هو نسخ الرابط ولصقه على شريط العناوين، واختيار دقة الفيديو ومجلد الإخراج للفيديوهات التي تم تحميلها.

  1. ClipGrab
برنامج ClipGrab
برنامج ClipGrab

والذي يُعد أيضاً بمثابة برنامج آمن آخر، وعند قيامك بتثبيت البرنامج على الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، عليك الحذر نظراً لوجودة إعلانات لمتصفحات وبرامج الحماية من الفيروسات، وقد يتم تنزيلها مع البرنامج، وباستثناء الإعلانات المزعجة، يُعتبر ClipGrab أحد أفضل برامج تنزيل الفيديو خلال العام الجاري 2022.

  1. YouTube Downloader Pro
برنامج YouTube Downloader Pro
برنامج YouTube Downloader Pro

وأخر برنامج سوف نتحدث عنه في هذه القائمة، هو برنامج YouTube Downloader Pro الرائع، لتنزيل وتحويلات مقاطع الفيديو بسرعة، مع إمكانية تحديد سرعة التحميل بنسبة تصل إلى 500٪ أسرع، وتنزيل الفيديوهات بالعديد من الجودات UHD 8K و 4 K و QHD 2K و FHD 1080P و HD 720P و 360 VR ومقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد 3D Video.

قد يهمك: أفضل تطبيقات تشغيل الفيديو على هواتف الأندرويد 2022.

وصلنا الآن لنهاية مقالنا اليوم، وعرضنا لكم خلاله أفضل 10 برامج للتنزيل من YouTube للكمبيوتر، عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب | معلومات قيمة تثق بها»، ويسعدنا دائماً تواصلكم وتفاعلكم معنا في التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.