واي فاي Wi-Fi WPS| تنزيل رقم سري يفتح جميع الشبكات الواى فاي 2022 بدون برامج
تطبيقات فتح الواي فاي Wi-Fi

تنتشر على الإنترنت آلاف المقالات التي تتحدث تنزيل رقم سري يفتح جميع الشبكات الواى فاي 2022 بدون برامج، ولكن يصطدم المستخدمين عند استخدام أحد التطبيقات الشائعة على المتاجر الإلكترونية للتطبيقات المُختلفة، وعلى منصات التواصل الإجتماعي، وحدوث العديد من المشاكل على الأجهزة الخاصة بهم، و تعرضها للفيروسات والبرامج الضارة، وخلال السطور التالية عبر موقعنا تعقُب الإلكتروني، سوف نعرض لكم مزيد من التفاصيل المُتعلقة بأبرز الطرق المُتبعة من قبل المُتسللين للقيام بـ سرقة واي فاي من الجيران 2022 بدون برنامج.

ونحيطكم علماً بأن المواقع وصفحات مواقع التواصل، التي تتناول تنزيل الرقم السري لفتح الشبكات WiFi الواي فاي دون برامج والمغلقة بالرقم السري للواي فاي، مُجرد ضرب من الخيال، ومُعظم الطرق المتبعة تعمل على إستغلال ضعف تشفير شبكة الإنترنت خاصتك، وتعتمد الطريقة التي يستخدمها المتسللون من أجل تهكير وكيفية فتح اي شبكة واي فاي مغلقة، اعتماداً على ضعف التشفير.

وتمتلك كل شبكة واي فاي رقم سري خاص بها، يتم استخدامه للاتصال بالشبكة، وتوجد العديد من التطبيقات التي تقوم بكسر شفرة الراوتر الخاص بـ Wi-Fi، ولكن يجب الحذر بشدة كون معظم هذه البرامج خبية وتحمل ملفات تحتوي على الفيروسات الضارة.

وخلال هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة الدخول للواي فاي بدون الباسورد «الرقم السري»، و طرق فتح الواي فاي عن طريق qr للاندرويد، وهذه الطريقة تستطيع إستخدامها بواسطة الكمبيوتر المكتبي أو عبر الهاتف الجوال، من أجل الاتصال بخدمة الإنترنت، والبدء بتحميل الفيديوهات وتصفح مواقع التواصل وصفحات الإنترنت المُختلفة.

كيفية تنزيل رقم سري يُمكنك من فتح جميع الشبكات الواي فاي بدون برامج 2022

كما أوضحنا لكم خلال السطور الأولى من مقالنا هذا، فإنه لا يوجد رقم سري يُمكنك من خلاله فتح شبكات الـ Wi-Fi بكل سهولة بدون إستخدام برامج 2022 «بدون باسورد»، واستغلال الضعف الخاص بالشبكة والدخول على شبكة الواي فاي في حال نسيان الباسورد الخاص بالواي فاي، واتباع الخطوات الآتية:

1- أذهب إلى الإعدادات (Settings)، عبر الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المكتبي.

2- إنتقل إلى قائمة الضبط .

3- أذهب إلى قائمة شبكات الواي فاي (Wi-Fi).

4- قم الآن باختيار أحد الشبكات ذات إشارة قوية والقريبة منك، واحتفظ بأسم الشبكة جيداً..

5- قم بإعادة الخطوات السالف ذكرها، وانتقل إلى قائمة الشبكات، وأذهب إلى الإرتباط اليدوي للواي فاي.

6- في المكان الخاص بإسم الشبكة، أكتب اسم المستخدم الخاص بالشبكة.

7- وفي الخانة التالية،الخاصة بالرقم السري ، أكتب كلمة (admin).

الجدير بالذكر أن كلمة الباسورد (admin)، يتم وضعها بشكل تلقائي لإعدادات جهاز موجه الخدمة (الراوتر) الخاص بالواي فاي من قبل شركة الإنترنت.

وجب الإشارة أيضاً بأن برامج فتح الشبكات الخاصة بالواي فاي المغلقة بالرقم السري (Password)، ومعظمها بالفعل تعمل بشكل مجاني ولا تتطلب دفع أموال مقابل الإستعمال، أثبتت فشلها في أختراق شبكات الواى فاي بدون برامج.

ويجب الحذر بشدة عند استخدام تلك التطبيقات نظراً للمشاكل الكبيرة التى قد تتعرض لها هواتفكم الجوالة، وتحتوي أيضاً معظم تطبيقات الأختراق هذه والبرامج على الفيروسات الضارة.

ولكى تستطيع فتح شبكات الوايفاي، أتبع الخطوات التالية للولوج إلى خدمة الإنترنت والقيام بفتح اى من شبكات Wi-Fi واى فاى، فى ظل تكدس محركات البحث على الإنترنت بعمليات البحث الخاص بكيف أسرق شبكة واي فاي بدون برامج.

مواضيع قد تهمك: فتح شبكة الواي فاي WPS.. وطرق جعل الباسورد أكثر تعقيداً ولا يُنسي.

طريقة الدخول لشبكة واي فاي والحصول على الرقم السري لفتح شبكات الواي فاي

يُمكنك الإنتقال إلى الشبكات وفتح الواي فاي بالباركود بدون إستخدام برامج أو باسورد، عبر اللاصق خلف جهاز الروتر (Router)، حيثُ يتضمن رقم سري للشبكة تستطيع من خلاله فتح Wi-Fi، ونحيطكم علماً بأن شركات الإتصالات والإنترنت، تقوم بوضع رقم يفتح أي شبكات واي فاي، في حال إعادة تعيين إعدادات الراوتر، ورغبك في الدخول إلى الشبكة مرة أخرى.

يذكر متابعينا بأن الحرص على أمان جهاز الراوتر الخاص بك بعيداً عن جيرانك من المتسللين والذين يقومون بسرقة الواي فاي خاصتك، لأنه في حالة معرفتهم للرقم السري الموجود في خلف الجهاز، سوف يتمكنون على الفور من الدخول.

واي فاي
شبكات الـ WiFi

اقرأ أيضاً: تحميل ويندوز 10 نسخة أصلية (32 و 64 بت) برابط مباشر من Microsoft.

ما هي حيل برنامج فتح شبكات الواي فاي المخفية؟

تجدر الإشارة بأن العديد من الحيل المنتشرة على صفحات الإنترنت ومواقع التواصل والمُتعلقة بالدخول بإستخدام الرقم السري، والاستمتاع بخدمة الإنترنت على هاتفك والقيام بمشاهدة وتحميل الفيديوهات والتطبيقات، وتستطيع إختراق الشبكة من خلال إتباع هذه الخطوات التالية:

1- إعادة تعيين إعدادات الراوتر بشكل إفتراضي

والطريقة هذه تعتمد على قيامك بإعادة تنزيل الإعدادات الإفتراضية، وتعيين موجة الشبكة (الراوتر) للوضع الإفتراضي، حيث تستطيع من خلال الطريقة من الولوج إلى إعدادات الروتر، والقيام بإعداد الى الاعدادات الافتراضية.

حيثُ تمتلك كل شبكة هوائية للوايفاي رقم سري خاص بها، ويجب الحصول على الباسورد من أجل الاتصال بشكل مباشر بالشبكة، حيثُ يمتلك كل راوتر رقم باسورد مُختلف، وسوف نعرض لكم العديد من الطرق المتبعة لدخول الواي فاي بكل سهولة بدون إستخدام برامج، في حال نسيت الرقم السري الخاص بالواي فاي.

وحال إستطعت الدخول لقائمة الإعدادات، لا تحتاج إلى إدخال كلمة المرور، حيث تدخل تلقائيا إلى الشبكة، والتي عادة ما تكون بإسم شبكة الإنترنت المتصل منها.

2- راصد لوحة المفاتيح

ويُمكنك إستعمال الطريقة هذه عبر إستخدام برنامج راصد لوحة المفاتيح، والتي تستطيع من خلالها إختراق شبكات WiFi.

وتوجد الشبكات بشكل نشط (Online) علي الهاتف الجوال، ويعتمد هذا البرنامج على رصد كلمة المرور، خلال اللحظة نفسها التي يتم توصيل شبكة اتصال إنترنت لاسلكية جديدة، وسوف يرسل إليك على الفور كلمة السر للشبكة.

حيل المحترفين للدخول للشبكات الـ Wi-Fi

وتحتاج الطريقة هذه لشخص محترف وتتطلب أن يكون الشخص على دراية جيدة بإعدادات شبكات الإنترنت، والتعامل مع إعداد الروتر خاصتها، حيث تعمل هذه الطريقة علي كلاً: ويندوز (Windows)، ماك (Mac)، لينكس (Linux)، من أجل الدخول إلى الشبكة وتحميل الفيديوهات من الإنترنت بكل سهولة.

ويُمكن للمُحترفين الولوج للشبكات بدون كلمة المرور (الباسورد) أو الترميز الخاص بالشبكة، وذلك من خلال إستخدام عنوان IP مختلف، وإخفاء هوية المخترق، والدخول إليها في دقائق.

الدخول إلى شبكات WiFi عبر هاتف سامسونج

يذكر أن هواتف سامسونج، تُعتبر في الوقت الحالي الأكثر تطوراً بين الهواتف الذكية الأخرى التى تعمل بنظام تشغيل الأندرويد (Android) لفتح Wi-Fi الواي فاي، عبر تنزيل أحد البرامج التي تساعدك على كشف كلمة المرور في ظل إنتشار تساؤل ازاى افتح شبكه الواى فاى المُغلقة.

وتوجد الآلاف من التطبيقات التي تعمل على هاتف سامسونغ (Samsung)، وتعتبر من أبرز التطبيقات وأكثرها شيوعاً لاختراق الشبكة، وتستطيع من خلاله من تصفح جميع الشبكات، والولوج إليها دون ملاحظة أو شعور صاحب الشبكة، بقيامك بإختراق شبكة الإنترنت الخاصة به.

الجدير بالذكر أن أهم ما يميز الخاص بهواتف سامسونج (Wifi Unlocker)، هو البساطة والاحترافية الكبيرة في الحصول على رقم يفتح أي شبكة واي فاي ويستطيع برنامج فتح شبكة الواي فاي مغلقة 2022 برقم سري بدون برامج بضغطه زر فقط، ولكن يعيبه أنه تطبيق مدفوع وغير مجاني.

قد يعجبك: طرق تحويل الرابط الى باركود للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد والأيفون 2022.

أبرز وأشهر تطبيقات الدخول للوايفاي مجاناً 2022

تعرف علي طرق الدخول إلى شبكة واي فاي Wifi مغلقة برقم سري بكل سهولة، وضبط اعدادات وحماية الراوتر الخاصة بك ضد المتسللين من الدخول إلى الشبكات الواي فاي.
الوايفاي Wi-Fi

والآن جاء الدور على عرض أشهر برامج وتطبيقات فتح شبكة الـ (wifi واي فاي) والتي تستطيع من خلال الدخول للشبكات، وهي برامج وتطبيقات مشهود لها بالكفاءة الكبيرة وموثوقة أيضاً، وهي أشهرها في العام الجاري 2022، وسوف نسردها لكم في السطور التالية:

أولاً: تطبيق فتح WiFi Finder

والذي يُعتبر واحداً من التطبيقات الشائعة للأختراق واتصال بشبكة واي فاي بدون باسورد، الا وهو تطبيق WiFi Finder، علي كلاً من نظام تشغيل الأندرويد (Android)، والأيفون (Apple)، حيثُ يمكنك التطبيق من الاحتفاظ بكلمات المرور لشبكات الـ Wi-Fi.

وأهم ما يُميز هذا التطبيق، هو قيامه على الدوام بتحديث نفسه كل فترة دون أي تدخل من قبلك، لكي يتمكن من الولوج لكافة الشبكات بمختلف أنواعها، ولكنة مدفوع أيضاً.

ثانياً: تطبيق WiFi Pro beta – Automatic wifi

ولا يحتاج هذا التطبيق قيامك بالعديد من الإعدادات، للعمل بكفاءة علي هاتفك، حيث يقوم بالدخول بشكل تلقائي عند بدء البحث عن شبكات Wi-Fi القريبة منك.

ولكن يعيب هذا التطبيق الشهير هذه هو كونه مدفوع، إضافة إلي أنه لا يعمل على نظام تشغيل Windows ونظام تشغيل Apple، ولكنه يعمل فقط علي الأندرويد Android.

ثالثاً: تطبيق Wada Wi-Fi Maps – Free wifi

وهذا التطبيق لا يختلف عن التطبيقات السالف ذكرها، حيثُ يشبه التطبيق (WiFi Pro beta – Automatic wifi) بشكل كبير من حيث طريقة البرمجة، والواجهة الخاصة بالتطبيق، ولا يتطلب منك أي إعدادت، حيث يدخل للشبكة.

ويستخدما التطبيق خدمة خرائط جوجل (Google Map)، لهاتفك الجوال، ويختار الشبكة الأقوى من حيث الإشارة، ولكن ما يعيبه أيضاً أن لا يعمل سوى على نظام الأندرويد فقط كالتطبيق السابق.

ومعظم التطبيقات والبرامج الخاص بفتح الشبكة الواي فاي مدفوعة، وتحتاج إلى دفع أموال مقابل الإستخدام على هاتفك الجوال.

ويجب الحذر بشدة من التطبيقات المجانية والمُنتشرة على متجر جوجل بلاي (Google Play)، ولكنها لا تعمل علي الإطلاق، وقد تتسبب في تنزيل ملفات ضارة على هاتفك.

قد يهمك: طرق الإشتراك في منصة نتفليكس، واسعار الاشتراك لكل دولة.

طريقة وكيفية فتح اي شبكة wifi واي فاي من ويندوز 10

تعرف علي طرق الدخول إلى شبكة واي فاي Wifi مغلقة برقم سري بكل سهولة، وضبط اعدادات وحماية الراوتر الخاصة بك ضد المتسللين من الدخول إلى الشبكات الواي فاي.
شبكة WiFi – رقم الواي فاي السري

العديد من المُستخدمين يُعانون من الولوج لشبكات واي فاي عبر تشغيل ويندوز 10 (Windows 10، ويرجع هذا إلى إختلاف الواجهة الخاصة بنظام التشغيل عن واجهة أنظمة التشغيل الأقدم مثل Windows 7، و ويندوز XP، و ويندوز فيستا (Windows Vista)، وسوف نعرض لكم طريقة الدخول للشبكة بطريقة سهلة وبسيطة للغاية، عبر إتباع الخطوات التالية:

1- قم أسفل يمين شاشة الويندوز، أضغط على (أيقونة Wi-Fi)، وهي تشبه إلي حد كبير العلامة الموجودة في الهواتف الذكية، وهي عبارة عن رمز موجة راديو الإشارة.

2- قم بالنقر على شبكة واي فاي، واضغط على علامة الإتصال (Connect)، وأكتب الباسورد (Password)، في المكان الخاص بذلك.

3- بينما إذا كانت الشبكة الخاص بالواي فاي مخفية، قم بالضغط على مربع (Hidden Wifi)، وأدخل إسم الشبكة وكلمة المرور الخاصة بها.

4- تستطيع أيضاً الإنتقال إلي الإعدادات للويندوز (settings) وبعدها اضغط على (Network & Internet) للولوج للشبكة، واضغط على (Wi-Fi)، وانتقل إلى (Manage Known Networks)، وبعدها إنتقل إلى (Add a network)، وأكتب بعدها إسم الشبكة وكلمة المرور.

اقرأ أيضاً: طرق فتح WiFi الواي فاي بالباركود بمنتهي السهولة.

كيفية تتأكد من احتواء اللاب توب على بطاقة Wi-Fi

الجدير بالذكر أن الأجهزة ذات الإصدارات والطرازات القديمة، يعاني المستخدمين من عدم وجود شبكة إنترنت لاسلكي بها، وسوف تتمكن من معرفة احتواء الجهاز الخاص بك على شبكة WiFi من عدمها، عبر إتباع الخطوات الآتية:

الطريقة الاولي: قم بالتحقق من موديل اللاب توب عبر الإنترنت

قم بالبحث عن رقم طراز اللاب توب، حيثُ يوجد هذا الرقم في اللاصق خلف الـ Laptop، وأبحث عنه عبر الإنترنت، وسوف تظهر أمامك جميع المواصفات الخاصة بجهازك، وسوف تتأكد من خلالها من معرفة مدى احتوائه على خدمة الاتصال اللاسلكي WiFi من عدمه.

الطريقة الثانية: التحقق عبر نسخة الويندوز 7 (Windows 7)

قم بالنقر على مربع أبدء (Start)، وإنتقل بعدها إلى قائمة لوحة التحكم (Control Panel)، وبعدها أضغط على النظام والأمن (Control Panel)، واضغط على محول الشبكة (Network Adapter)، وابحث من الشبكات البطاقات التي تظهر أمامك عن بطاقة تضم علي لاسلكي أو Wifi.

الطريقة الثالثة: التحقق من ويندوز 8 أو Windows 10

إنتقل إلى مربع أبدء (Start) على نظام تشغيل Windows 10، واضغط علي قائمة الإعدادات (Settings)، واضغط بعدها على الشبكات والإنترنت (Network & Internet)، وإنتقل بعدها إلى قائمة Wifi في الجانب الأيسر من الشاشة.

تابع أيضاً: طرق تنزيل مقاطع تيك توك بدون حقوق ملكية.. الطرق الأفضل.

طرق فتح شبكة واي فاي مغلقة 2022 بدون باسورد سري وبرامج للاندرويد وللايفون والكمبيوتر

والآن سوف نعرض لكم أهم الطرق المُتبعة تزامناً مع تساؤل ما هو الرقم الذي يفتح جميع شبكات الواي فاي؟، عبر الخطوات التالية:

1-أفتح أحد المتصفحات على الهاتف.

2- في الشريط الخاص بالبحث أكتب أحد العناوين التالية (192.168.1.1) أو (192.168.0.1)، للدخول إلى إعدادات راوتر الإنترنت، سواء تي بي لينك أو دي داتا، أو WE أو غيرها من شركات الإتصال الأخرى، أو أى من أجهزة الوايرلس في المكتب أو المنزل.

3- ثواني معدودة وسوف يتم نقلك إلى صفحة جديدة، تطلب من إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور، وعادة ما يتم إعدادها بشكل إفتراضي، وهي admin للإستخدام المستخدم والباسورد.

4- أضغط على قائمة إعدادات الوايرلس (Wireless Security).

5- ضمن القوائم الظاهرة امامك، قم بالنقر على علامة تشبه العين، لعرض كلمة سر الواي فاي لجهاز الوايرلس.

6- يُمكنك إظهار كلمة السر للواي فاي (رقم الواي فاي السري) عبر المُضيف Guest Network.

وقد يلجأ العديد من محترفي الشبكات، إلى القيام بخداع الشبكة، والتي تدعي «الهجوم التنكُري» لفتح الـ WIFI، بدون رمز أو باسورد، من خلال إنشاء حزم بروتوكول الإنترنت بعناوين مُزيفة، ويقوم بعدها بإخفاء هوية مُرسا الحزم، والقيام بـ إختراقها بسهولة في دقائق معدودة.

الجدير بالذكر أن الطرق المستخدمة والشروحات المُتوفرة سواء عبر المواقع الإلكترونية المُختلقة أو عبر منصات الفيديو مثل اليوتيوب، والذي تشرح طرق الحصول على الرقم السري للواي فاي، أو وجود رقم يُمكنك من فتح جميع شبكات الواي فاي وكسر شفرة وترميز الشبكات، مجرد درب من الخيال ولا تعمل سوى مع الشبكات الضعيفة التأمين، والتي يتم ضبط إعداداتها بشكل إفتراضي، ولاي يُمكن لهذة الطرق إختراق الشبكات ذات التأمين القوي.

طريقة حظر الأجهزة المتطفلة المُتصلة بالشبكة خاصتك

1- وتُعد الطريقة التالية على الوسيلة الأكثر فاعلية، وتُمكنك من حظر المتطفلين والمخترقين ومنع سرقة الشبكة الخاصة بك سواء من الجيران أو المتسللين، عبر فتح المتصفح والقيام بإدخال العنوان التالي: (192.168.1.1)، في الشريط المخصص للبحث في المتصفح.

2- قم بالدخول إلى إعدادات الراوتر وأدخل إسم المستخدم والباسورد، والتي عادة ما تكون في اللوحة أسفل جهاز الراوتر، وفي الغالب تكون admin الباسورد واسم المستخدم.

3- سيتم توجيهك إلى إعدادات الراوتر (Wireless Router Settings)، ومن القوائم في الجهة اليسري أختر الخيارات المتقدمة (Advanced menu).

4- قم الآن بعمل تصفية وفلترة للشبكات MAC Network Filter، واختر تشغيل عناوين الماك (MAC Address)، وحظر الأجهزة الأخرى Turn MAC On.

5- أكتب الىن عنوان الماك (العنوان الفيزيائي) للجهاز الذي ترغب بحذفه من الإتصال بشبكتك، وفي حال لم تعرف العنوان الفيزيائي فيمكنك الوصول إليه من قائمة وصول الأجهزة ونسخ عناوين الأجهزة المتصلة والتحقق منها.

6- قم بحفظ التغييرات التي تم إعداداها، وسوف يتم حظر جميع الأجهزة التي قمت بإدخال عناوينها.

مواضيع قد تعجبك: كيفية حفظ مقاطع الفيديوهات من مواقع انستقرام للأيفون 2022.

نصائح هامة للحفاظ على أمان شبكة Wifi ومنع معرفة الرقم السري الخاص بأي شبكة واي فاي

يرتكب العديد من المُستخدمين، خطاً تقني شائع للغاية مُتعلق بتغيير إعدادات الراوتر الخاص بهم، مُنذ تركيبة من الشركات الموصلة لخدمة الإنترنت، ويتركونها على إعدادات المصنع الافتراضية، ويستخدم المتسللون الرقم الإفتراضي من الشركة.

وهذا الخطأ يستغله أغلب المُتسللين واستخدام خدمة الإنترنت الخاصة بك وسرقة واي فاي والرقم السري سواء من الجيران أو المتسللين بدون برنامج، في حال معرفتهم لكلمة المرور الخاصة بالشبكة، وسرقة المعلومات الحساسة التي تقوم بها عبر الشبكة والمواقع التي تقوم بتصفحها، إضافة إلى الإطلاع على الحسابات البنكية المخزنة على المتصفح وتثبيت البرامج الضارة.

نحيطكم علماً متابعينا، بأن شركة WE المصرية للإتصالات، قامت مؤخراً بعمل استطلاع رأي سريع على حوالي 1320 من العملاء لديها، ووجدت أن 87% منهم لم يقومواً بتغييرا الإعدادات الإفتراضية للشبكة الخاصة بهم، تزامناً مع كثرة البحث عن تساؤول كيفية اختراق شبكة واي فاي محمية بالباسورد (الرقم السري).

ونذكركم متابعينا الكرام بأن عمليات البحث على محركات البحث وصفحات مواقع التواصل الإجتماعي المٌختلفة والخاصة بـ (كيف اسرق شبكة واي فاي بدون برامج؟) يُعد فعل منافي للأخلاق والدين، علماً بأنه لا يوجد موقع أو برنامج فتح شبكات الواي فاي المخفية وسبب قيامنا بنشر هذا المقال، هو تعريفك بالطرق المتبعة للتسلسل للواي فاي، لكي تحمي الشبكة الخاصة بك.

وتعتمد معظم تطبيقات الولوج للشبكات، على إستغلال ضعف التشفير الخاص بها، ولكن في حال كانت الشبكة تعمل بتشفير قوي، يصعب إختراقها، وعادة ما تكون تلك الشبكات مكونة من من لا يقل عن 50 رقم وحروف ورموز.

طريقة فتح شبكة الـ WiFi واي فاي في سامسونج

وهذه الطريقة تختلف بشكل كبير عن بقية الأجهزة الأخرى، حيث تتبنى الشركة نظامها الخاص بالأندرويد، والذي يتطلب فتح Wi_Fi واي فاي WPS في هواتف سامسونج الاستعانة بأحد التطبيقات، التي يتم تنزيلها على الهاتف الجوال، من أجل أحتراق وفتح الوايفاي لسامسونج، وكشف باسورد الشبكات.

ويُعتبر التطبيق الشهير (Wifi Unlocker)، واحداً من التطبيقات الرائجة للقيام بهذا العمل، حيثُ يُمكنك فتح الشبكة وتصفحها دون الحصول على إذن صاحبها، والقيام بتصفح الإنترنت دون اكتشافها من قبل صاحب الشبكة.

وبالنسبة إلى إستخدام التطبيق هو أسهل ما يكون، و عليك فقط القيام بالضغط على مفتاح التحديث في أعلى يمين الشاشة للتطبيق، وسوف يقوم على الفور بالكشف عن جميع الشبكات القريبة منك والمتاحة، ولكن من جهتنا نحذركم من استعمال مثل هذه التطبيقات، نظراً لكونها مجهولة المصدر.

طرق منع اختراق شبكات الواى فاي بدون برامج فعاله ومضمونة 100

يُعد خيار إخفاء اسم شبكة Wi-Fi، لن يجعل شبكة الواي فاي الخاصة بك أكثر أمانًا، وبدلاً من ذلك، يمكنك فعل الكثير لجعل شبكتك آمنة.

وعليك أيضاً تجنب إستخدام إعدادات الراوتر الإفتراضية لشبكات الواي فاي، كي لا تكون هدفًا سهلاً للمتسللين، ويفضل أن يكون إسم الشبكة له أى علاقه بإسمك او إسم العائلة، إضافة إلى ضرورة تغيير كلمة المرور بالشبكة بإستمرار، وهو أمر بالغ الأهمية بالطبع.

حتى لا يستطيع أي شخص القيام بفتح جهاز التوجيه (الراوتر) الخاص بك، وتسجيل الدخول بسهولة، وتنفيذ مجموعة متنوعة من الأوامر، ومنها على سبيل المثال تغيير كلمة المرور معرفة رقم شبكة الواي فاي (الباسورد) الخاصة بها، أو الاستيلاء على شبكتك.

ونحيطكم علماً أيضاً بأنه خيار Systweak VPN، تُعد أحد أفضل خدمات VPN لنظام التشغيل ويندوز، حيث تجمع بين DNS الذكي ومفتاح القفل.

يذكر أن VPN لنظام التشغيل Windows، يستخدم تشفير يصل إلى (AES 256 بت)، من أجل حماية إعدادات الخصوصية الخاصة بك على الإنترنت، والسماح بالتصفح المجهول وإخفاء عنوان IP الخاص بك.

ويُمكنك أيضاً تجاوز إعدادات مزود خدمة الإنترنت باستخدام خدمة VPN المفتوحة هذه.

الجدير بالذكر أن خدمة (Systweak VPN) تُقدم مجموعة متنوعة من المزايا بالإضافة إلى إخفاء عنوان IP الخاص بك وحمايتك من مخاطر شبكات Wi-Fi العامة. و فيما يلي بعض فوائد إستخدام خدمة Systweak VPN:

  • عدم وجود قيود جغرافية: يتم إزالة جميع القيود المستندة إلى منطقة IP، والتي توفرها العديد من المواقع على الإنترنت وأبرزها مواقع ومنصات الفيديوهات مثل Netflix، ويتم إزالتها باستخدام تطبيق شبكة خاصة افتراضية مثل Systweak VPN.
  • الحفاظ على أمان وخصوصية المستخدم: ويقوم أيضاً تطبيق VPN بتوفير الخصوصية والحماية لأنه لا يوجد متسلل يمكنه تتبع عنوان IP الأصلي أو الموقع.
  • إماكنية مشاكرة الملفات بأمان: تستطيع الوثوق في أن البيانات المنقولة عبر شبكة Wi-Fi، سيتم تشفيرها ولن تكون متاحة للقراصنة أو الهكر.

نحيطكم علماً بأن شبكة Wi-Fi، تكون أيضاً مُعرضة للتداخل من الأجهزة المنزلية الأخرى. حيث تمتلك الأجهزة المنزلية مثل «الميكروويف وأجراس الأبواب اللاسلكية والهواتف اللاسلكية» القدرة على التداخل مع إشارة جهاز التوجيه «راوتر الواي فاي» بمقدار 2.4 جيجا هرتز.

ويُمكن أن تعمل معظم أجهزة التوجيه الأكثر رواجاً على كل من الترددات 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجاهرتز.

ويُعد التردد الاخير 5 جيجا هرتز، هو الأقل عرضة للعوامل المتداخلة، وفي حال كان لديك جهاز توجيه حالي يدعم هذا التردد، تستطيع بكل سهولة تمكين بث 5 جيجاهرتز، عبر الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بجهاز التوجيه.

ويجب عليك التأكد من أن جميع أجهزتك المتصلة تدعم 5 جيجاهرتز، مع العلم بأن العديد من أجهزة التوجيه الحالية هي ذات نطاق مزدوج، حيثُ يُمكنها الإرسال في نفس الوقت على كلا النطاقين، و يتعين عليك الاختيار بينهما، إذا لم يكن لديك واحد منهم.

فتح شبكة الواي فاي المغلقة وتغيير ومعرفة الرقم السري للواي فاي بدون برامج

ونحيطكم علماً بأن معظم البرامج والتطبيقات المتواجدة على الإنترنت، مجرد خداع أو عديمة المنفعة، وكما توجد طريقة شائعة الإستخدام أيضاً للولوج وأختراق شبكة الـ واي فاي، عبر إدخال رقم PIN في المكان المُخصص لكلمة المرور، للدخول والإتصال بها بشكل مباشر.

طرق الحصول على الرقم السري لجميع الشبكات الواي فاي للكمبيوتر المغلقة

وتُعد مشكلة نسيان الباسورد وتغيير الرقم السري للواي فاي، أحد المشاكل المؤرقة للعديد من المستخدمين، وسوف نعرض لكم الحيل التي يمكنها إنقاذك من هذا الأمر، وطريقة معرفة كلمة المرور لآي شبكة wifi بكل سهولة، وبدون إستخدام برامج لنظام تشغيل الويندوز (Windows) والماك (‏Mac – ‏Apple) ونظام تشغيل الأندرويد (Android) للهواتف الذكية.

وتعتبر هذه الطريقة مناسبة للغاية للراغبين في معرفة طريقة معرفة كلمة المرور للواي فاي لأنظمة تشغيل ويندوز وماك ونظام تشغيل الاندرويد، وهي كالآتي:

الطريقة الاولي: كيفية البحث عن كلمة المرور لنظام تشغيل ويندوز Windows 10؟

ويُمكنك معرفة كلمة السر الخاصة بشبكة الـ Wi-Fi بكل سهولة بدون برامج للكمبيوتر، بإستخدام اي من الطريقتين التالييتن، وهما كالأتي:

  • أولاً: من خلال (لوحة التحكم) للويندوز 10

1- أضغط على علامة Windows في الجانب الآيسر، واختر قائمة لوحة التحكم (Control Panel).

قائمة لوحة التحكم Control Panel
قائمة لوحة التحكم Control Panel

2- قم بالنقر على عرض حسب (Category)، من أعلى يمين الشاشة.

عرض حسب Category ويندوز 10
عرض حسب Category ويندوز 10

3- قم بالضغط على الشبكة والإنترنت (Network & Internet).

Network & Internet ويندوز 10
Network & Internet ويندوز 10

4- أختر مركز الشبكة والمشاركة (Network and Sharing Center).

Network and Sharing Center ويندوز 10
Network and Sharing Center ويندوز 10 وكيفية الدخول لشبكة واي فاي

5- أضغط على اسم Wi-Fi المميز باللون الأزرق.

6- إنتقل إلى خصائص الشبكة اللاسلكية (Wireless Properties).

Wi-Fi ويندوز 10
Wireless Propertie ويندوز 10

7- قم بالضفط على علامة التبويب ةالأمان (Security)، وأنقر على خيار (Show Characters)، كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه.

Security wifi - Show Characters password ويندوز 10
Security wifi – Show Characters password ويندوز 10

تابع أيضاً: روابط تحميل الجاروشة بلس التنزيل التطبيقات والالعاب المجانية للجوال.

  • ثانياً: عن طريق موجه الأوامر للويندوز (Windows Terminal)

1- أضغط على مربع البحث في نظام تشغيل ويندوز 10، وأكتب (Windows Terminal).

Windows Terminal ويندوز
Windows Terminal ويندوز

2- قم بكتابة الامر التالي عقب فتح نافذة موجه الأوامر (Windows Terminal):

netsh wlan show profile
نافذة موجه الأوامر ويندوز Windows
نافذة موجه الأوامر ويندوز Windows

3-بعد تنفيذ الخطوات السابقة، سوف تظهر امامك جميع الشبكات، حدد الشبكة التي تريد رؤية كلمة المرور الخاص بها، وقم بتدوينها.

4- أكتب الامر التالي:

netsh wlan show profile (“أكتب هنا إسم شبكة الواي فاي”) key=clear

5- سوف يُصبح بإمكانك الآن رؤية كلمة المرور المُخزنة ضمن إعدادات الأمان، وسوف تبدو النتيجة النهائية كما في الصورة أدناه.

معرفة كلمة المرور في الويندوز عبر موجه الأوامر
معرفة كلمة المرور في الويندوز عبر موجه الأوامر

الطريقة الثانية: كيفية معرفة كلمة المرور لشبكة واي فاي عبر جهاز Mac؟

تستطيع أيضاً إظهار كلمات السر التي تم حفظها على جهاز Mac الخاص بك يتم حفظها تلقائياً على Keychain Access للوصول إلى هذه الميزة، قم بإتباع الخطوات التالية:

1- إنتقل إلى النظام (System)، من سلاسل مفتاح النظام (keychain click on System).

2- أضغط على قائمة الباسورد من الأعلى، وسوف يطلب منك تقدم كلمة المرور (Keychain) الخاصة بك.

keychain click on System ماك mac
keychain click on System ماك mac

3- حدد شبكة الواي فاي التي ترغب في رؤية ومعرفة كلمة المرور (الباسورد) الخاصة بها.

4- إنتقل إلى مربع الاختيار بجوار إظهار كلمة المرور واضغط على Enter.

الطريقة الثالثة: طريقة معرفة الرقم السري لآى شبكة واي فاي محمية بالرقم السري الباسورد لنظام الأندرويد للجوال (الهاتف)؟

1- أضغط على إعدادات Wi-Fi.

2- إنتقل إلى خيار الشبكة والإنترنت (Network & internet).

الشبكة والإنترنت Network & internet
الشبكة والإنترنت Network & internet وفتح شبكة WiFi واي فاي WPS بدون كلمة سر

3- يُمكنك الآن رؤية جميع شبكات الواى فاي المُتصلة وكشف ومعرفة الرقم السري للواي فاي بدون برامج.

جميع شبكات الواى فاي المُتصلة على الأندرويد

4- حدد الآن الشبكة التي تريد رؤية الرقم السري الخاصة بها.

5- إنتقل إلى خيار المشاركة (Share).

مشاركة باسورد واي فاي عن طريق الجوال qr

6- تستطيع الىن رؤية الباسورد الخاص بالواي فاي تحت رمز الاستجابة السريعة QR.

رمز وQR Code wifi Password رقم الواي فاي السري
QR Code wifi Password رمز وقم الواي فاي السري

خطوات معرفة رقم الواي فاي السري يفتح جميع الشبكات المغلقة بدون برامج 2022

والآن سوف نقدم لكم طرق وخطوات بسيطة تُمكنكم تستطيعون من خلالها القيام بفتح الشبكة المغلقة للواي بدون دون إستخدام إي برامج، من خلال إتباع الخطوات التالي.

من إعدادات هاتفك الجوال، قم بالانتقال إلى شبكات WiFi الواي فاي.

2- قم بالبحث عن أحد شبكات واي فاي القريبة منك.

3- قم بالاحتفاظ باسم الشبكة التي ترغب في الارتباط بها.

4- قم بالدخول مجدداً إلى الشبكات الـ WiFi، وقم بإدخال الشبكة يدوياً، واكتب إسم الشبكة التي قمت بالاحتفاظ بها.

5- في الخانة الخاصة بكلمة السر، قم بكتابة كلمة (admin).

طريقة حل مشاكل عدم عمل الواي فاي على الكمبيوتر

توجد العديد من المشاكل المُتعلقة بعمل الشبكات بشكل فعال، ومن أكثر المشكلات شيوعًا التي تزعج المستخدم تمامًا هي عدم عمل WiFi، وسوف نعرض لكم الآن بعض الطرق لحل مشكلة عدم توافر اتصال بالإنترنت، وهي كالتالي:

أولاً: وجود مشكلة في تعريفات شبكات الإنترنت

وُتعد احد أسباب عدم عمل WiFi الخاص بك شيوعاً، هو وجود برنامج تشغيل خاطئ.

وتستطيع حل هذه المُشكلة، عبر إعادة تثبيت برنامج تشغيل WiFi نظام التشغيل الويندوز، وهناك طريقتان لحل هذه المشكلة.

Faulty Driver - Device Manger
Faulty Driver – Device Manger

وتستطيع القيام بهذا الأمر، بشكل يدوي، عبر إتباع الخطوات الآتية:

1- قم بالضغط على زر الماوس الأيمن فوق قائمة ابدأ (Start).

2- أضغط على خبار إدارة الأجهزة (Device Manager).

3- إنتقل إلى خيار محولات الشبكة (expand Network Adapters drop down).

4- أضغط على زر الماوس الأيمن على المحول، وقم بتحديد الخصائص (Properties).

5- قم بالضغط فوق علامة التبويب برنامج التشغيل

6- تستطيع الآن الضغط على أحد الخيارات التالية، سواء تحديث برنامج التشغيل (Update Driver)، أو استعادة برنامج التشغيل السابق (Back Driver).

ثانياً: أداة تحديث برنامج التشغيل (Driver Updater Tool)

برنامج Advanced Driver Updater
برنامج Advanced Driver Updater

تستطيع إستعمال أحد الأدوات التالية مثل (Advanced Driver Updater)، حيثُ تقوم بتحديث جميع برامج التشغيل المفقودة في نظامك. وهذه الأداة متوافقة مع جميع إصدارات نظام التشغيل Windows، وتستطيع تحميل النسخة الأحدث من هنا (Download Advanced Driver Updater).

نصائح هامة لتأمين شبكة Wi-Fi سواء داخل المنزل أو في العمل

1- استخدم تشفير أقوى.

2- استخدم كلمة مرور WPA آمنة.

3- تحقق من وجود نقاط وصول Wi-Fi خادعة.

4- توفير شبكة منفصلة للضيوف.

5- إخفاء اسم الشبكة الخاصة بك.

6- استخدم جدار حماية.

7- قم بتمكين مصادقة MAC للمستخدمين.

8- استخدم VPN.

مواضيع قد تهمك: تحميل مباشر متصفح Google Chrome جوجل كروم لجميع أنظمة التشغيل المختلفة.

كيفية مشاركة الرقم السري لشبكات الواي فاي للاندرويد والأيفون

تستطيع مشاركة كلمة المرور الخاصة بشبكات الواي فاي لأنظمة تشغيل الأندرويد والآيفون بكل سهولة، كالتالي:

أولاً: طريقة مشاركة كلمة مرور Wi-Fi لهواتف الأيفون

تعرف علي طرق فتح شبكة واي فاي مغلقة 2022، عن طريق تنزيل رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي 2022، وضبط اعدادات وحماية الراوتر الخاصة بك لمنع سرقة رقم الـ Wi-Fi السري (الباسورد) wifi Password.
مشاركة الباسورد الخاص بالواي فاي

قم بإستخدام أحد الطرق التالية لمشاركة كلمات مرور Wi-Fi لأجهزة iPhone، عبر اتبع الإرشادات التالية:

1- شغل خيار Wi-Fi و Bluetooth على جهازي iPhone.

2- أضف معرف Apple إلى تطبيق جهات اتصال iPhone آخر، ضمن قسم البريد الإلكتروني.

3- إنتقل إلى الإعدادات ،واضغط على شبكة Wi-Fi الخاصة بك من القائمة الظاهرة أمامك.

4- أضغط على قائمة الإعدادات على جهاز iPhone الآخر، وإنتقل إلى Wi-Fi.

5- حدد موقع Wi-Fi بالاسم الموجود في قائمة شبكات Wi-Fi المرئية على جهاز iPhone الآخر.

6- قم الآن بالانتقال إلى شبكة Wi-Fi، وسوف تظهر أمامك صفحة كلمة المرور، وتأكد من إلغاء قفل الهاتف لأنه لن يعمل بطريقة أخرى.

7- يُمكنك الآن رؤية اتصال Wi-Fi على iPhone الثاني، وسوف تظهر الرسالة على جهاز iPhone الأول على نجاح مشاركة كلمة المرور الخاصة بالواي فاي بنجاح.

هام للغاية: عليك دائماً القيام بإنشاء رمز QR جديد، في كل مرة تشارك فيها كلمة Password الخاصة بالـ Wi-Fi.

ثانياً: طريقة مشاركة كلمة مرور Wi-Fi للأندرويد

تعرف علي طرق فتح شبكة واي فاي مغلقة 2022، عن طريق تنزيل رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي 2022، وضبط اعدادات وحماية الراوتر الخاصة بك لمنع سرقة رقم الـ Wi-Fi السري (الباسورد) wifi Password.
مشاركة الرقم السري الخاص بالواي فاي

وتُعد الطريقة التالية لمشاركة الواي فاي للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد، فهي أسهل ما يكون، ولكن يجب أن يكون لديك الإصدار الأعلى من نظام أندرويد، وإتباع الخطوات التالية:

1- قم بإنشاء رمز QR على جهاز Android الخاص بك.

2- إنتقل إلى قائمة الإعدادات، واختر الشبكة والإنترنت.

3- حدد اسم شبكة Wi-Fi الخاصة بك، وسوف تظهر أمامك الخيارات في القائمة المُنسدلة.

4- أضغط على خيار المشاركة من الخيارات.

5- أكد هويتك سواء باستخدام «بصمة الإصبع أو قفل الوجه أو كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي»، من أجل إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR.

6- قم بمشاركة الباسورد الخاص بالواي فاي، ويُمكنهم بمنتهي السهولة قراءة رمز الاستجابة السريعة من الكاميرا.

إنتهينا الآن من مقالنا اليوم، عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب | معلومات قيمة تثق بها»، وعرضنا لكم خلاله كل ما يخص طرق الولوج لشبكة الـ Wi-Fi بدون الرقم السري وحماية الشبكة الخاصة بك، ويسعدنا دائماً تواصلكم وتفاعلكم معنا في التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *