كيف يتم فتح شبكات الواي فاي المغلقة برقم سري؟.. وطريقة حمايتها

كيف يتم فتح شبكات الواي فاي المغلقة برقم سري؟.. وطريقة حمايتها
فتح جميع الشبكات الواي فاي

تطورت التقنيات الخاصة بفتح شبكات الواى فاي المغلقة برقم سري بشكل كبير، وفي وقتنا الحالي أصبح الإنترنت جزء أساسي من حياتنا ومن الموارد التي لا غني عنها، وبات استخدامها شيء رئيسي سواء في العمل أو التواصل، أو حتى ممارسة الألعاب والترفيه.

ومعظم المنازل حولنا أصبحت مجهزة بشبكات الـ Wi-Fi اللاسلكية، ويمكنك معرفتها من خلال البحث عن شبكة الواي القريبة منك سواء باستخدام الهاتف الجوال أو الحاسوب المكتبي.

أهمية تأمين فتح شبكات الواي فاي برقم سري قوي

وأصبحت عملية تأمين شبكات الواي فاي برقم سري قوي يصعب فتحه أمر بالغ الأهمية من أي وقت مضي، نظراً لكون عملية تأمين ومنع فتح شبكات الواي فاي خاصتك لا تضمن حماية خصوصيتك فحسب.

ولكنها تُبقى أيضاً معلوماتك الحساسة بعيداً عن أعين المتسللين المحتملين، وخاصة في الأونه الأخيرة بعد تزايد عدد التهديدات السيبرانية.

وقامت العديد من الشركات بجعل أجهزة موجة خدمة الإنترنت “الراوتر” أكثر اماناً، إلا أن تقنيات القرصنة أصبحت أقوي من قبل، وأصبح حالياً اتخاذ تدابير استباقية لحماية شبكة منزلك ومنع الدخول على شبكة الواي فاي أمر ضرورياً للغاية وبالغ الاهمية.

وتعد عملية مشاركة باسورد الواي فاي بإستخدام الـ QR كود، هى الطريقة المثالية لتمكن الأخرين من الولوج لشبكة الواي فاي الخاص بك، دون إعطاءهم الرقم السري الخاص بالشبكة، خاصة بعد تساؤل الكثيرين عن كيفية الدخول لشبكة واي فاي؟ عبر محركات البحث المختلفة، وسوف نشرح لكم تالياً طريقة إستخدام هذه الميزة بكل سهولة لنظام تشغيل الإندرويد.

كيفية الدخول لشبكة واي فاي باستخدام كود QR؟

يدعم نظام تشغيل الاندرويد بداية من أندرويد 10 حتي أندرويد 13 مشاركة كلمة المرور والدخول لشبكة الواي فاي دون الحاجة لإدخال الرقم السري الخاص بالشبكة، وذلك بإستخدام (رمز الاستجابة السريعة)  الـ QR Code على هاتفك الجوال.

وتستطيع مشاركة كلمة مرور الواي فاي على هاتفك الجوال باستخدام رمز QR، بإتباع الخطوات التالية:

1- انتقل لقائمة Settings على هاتفك.

2- اضغط على Network & internet.

3- أختر الـ Wi-Fi.

4- أضغط على القائمة الجانبية بجوار شبكة الواي فاي التي ترغب في مشاركتها مع صديقك.

5- من القوائم المنسدلة أمامك، أضغط على خيار Share.

6 سوف يطلب منك رقم التعريف الشخصي PIN، أو التحقق من خلال البصمة.

7- بعد إتمام عملية التحقق سوف يظهر أمامك رمز QR Code، ويمكن لأي شخص مسح الكود بإستخدام كاميرا الهاتف والدخول لشبكة الواي فاي بدون باسورد أو حتى إدخال إسم المستخدم.

كيف يستطيع المتسللون الدخول على شبكة الواي فاي؟

يُهدف عادة قراصنة الإنترنت إلى الوصول إلى جهاز الراوتر الخاص بك، والذي يُعد بمثابة الخطوة الأولي للوصول فيما بعد إلى الأجهزة المتصلة به، والوصول إلى المعلومات الحساسة لديك وإلقاء نظرة خاطفة عليها.

وفي البداية نحيطكم علماً بأنه الوصول وفتح شبكة واي فاي مغلقة بواسطة المتسللين، تتطلب أن يكون المتسلل قريباً من منزلك فعلياً، ولتحديد مكان وجوده سواء كنت في تعيش في منزل منفرد أو في عمارة سكنية.

فإن المتسلل يستخدم نفس نطاق الشبكة اللاسلكية الخاصة بك، بمعني أنك إذا أخذت هاتفك أو جهاز الكمبيوتر المحمول خاصتك إلى الحديقة على سبيل المثال، فإنه كلما ابتعدت عن المنزل كلما كان الإتصال أضعف.

وإذا استمررت في الإبتعاد سوف تختفي الشبكة، إذاً فإن المتسلل في البداية يعتمد على قوة إتصال جيدة بشبكة الـ Wi-Fi التى يرغب في اختراقها.

هذه هي أبرز حيل فتح شبكات الواي فاي المغلقة برقم سري بدون برقم، من خلال إستغلال التشفير الضعيف لشبكة الـ wi-fi واي فاي.
شبكات الواي فاي القريبة منك

حيل فتح شبكة واي فاي مغلقة 2023 برقم سري بدون برامج

يقع الكثير منا في العديد من الأخطاء الشائعة سواء بقصد أو بدون قصد، ولحماية نفسك من أي إحتمال ولو بسيط يجعلك صيداً سهلاً للمتسللين، عليك أن تكون على دراية جيدة بأبرز حيل اختراق وفتح أي شبكة واي فاي مغلقة بالرقم السري، بناء على ما يلي:

أولاً: كسر كلمة السر غير الآمنة

ويعتمد هذا الأمر على طريقتين أولهما هو محاولة تخمين كلمة سر شبكة الواي فاي، والثانية محاولة إستغلال التأمين الضعيف للشبكة.

والطريقة الأول وهي محاولة تخمين كلمة السر لا تحتاج حقيقة إلى متسلل حقيقي للولوج إلى الشبكة، نظراً لكونها سهلة التخمين بالفعل، عادة ما يستخدم الكثير كلمة سر مثل “opensesame” أو “123456” أو حتى مجرد “password”.

أو يتم استخدام كلمة مرور شائع إستخدمها وليكن رقم هاتفك الجوال على سبيل المثال او تاريخ ميلادك أو تاريخ ميلاد أطفالك، وهي كلمات مرور سهلة التخمين بالفعل من قبل المحيطين بك.

ولكن هذه المشاكل أصبحت أقل شيوعاً هذه الأيام، نظراً لكون العديد من أجهزة الراوتر الجديدة، تم برمجتها بكلمات مرور قوية وفريدة ويصعب اختراقها.

والطريقة الثانية تعتمد على محاولة استغلال التأمين الضعيف لتشفير شبكة الـ Wi-Fi من جهاز الراوتر، حيثُ يستطيع المتسللين فتح شبكات الواي فاي المشفرة بإستخدام WEP خلال ساعة كحد أقصى، وهذا التشفير ما زال مستخدم على العديد من أجهزة الراوتر القديمة للأسف.

ولكن أجهزة الراوتر الحديثة أصبحت تستخدم تشفير WPA2 و WPA3، وهو أصعب بكثير من التشفير WEP وقد تتطلب عملية أختراق هذه الخوارزميات وقتاً طويلاً قد يصل إلى سنوات.

تحرص شركات الرواتر على وضع باسورد يصعب تخمينة، بخلاف القديم والذي يمكن كسرة تشفيرة بواسطة تنزيل رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي 2023 المغلقة بدون برامج.
راوتر الواي فاي

ثانياً: كلمات المرور الافتراضية لجهاز الراوتر

وهو ايضاً خطأ شائع، حيثُ يتم برمجة أجهزة الراوتر الخاصة بالعديد من شركات الإنترنت بإسم مستخدم وباسورد مُوحد وهو (admin).

وهذه الطريقة التي يستخدمها العديد من مخترقي الشبكات، ويتفاخرون بكونه عبارة عن رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي المغلقة بدون برامج، وهو في النهاية مجرد الباسورد الافتراضي للراوتر فقط، تم تعيينه من قبل الشركات المصنعة له، ولم يتم تغييره من قبل المستخدم.

ولكن مؤخراً قامت أيضاً العديد من الشركات بإنشاء كلمات مرور قوية مكونة من أحرف صغيرة و أحرف كبيرة وأرقام يصعب تخمينها.

ومن بين الاخطاء الشائعة أيضاً، هو ترك جهاز الراوتر أمام الجميع أو بالقرب من نافذة يسهل إلقاء نظرة خاطفة عليها، ومعرفة الباسورد الإفتراضي المسجل على جهاز الراوتر من الخلف، لذا فإن الأفضل هو تغيير جميع كلمات المرور الافتراضية بأخري يصعب تخمينها.

فتح شبكات الواي فاي المقفلة في حال نسيت رقم الواي فاي السري للشبكة

تستطيع الدخول إلى الإعدادات الافتراضية لـ راوتر الواي فاي بعد تساؤل العديد من المستخدمين حول محركات البحث بشأن كيف افتح شبكة واي فاي الخاصة بي حال نسيت الباسورد؟.

في البداية قم بالاتصال بخدمة عملاء الشركة المتصل بها، سواء خدمة عملاء فودافون أو إتصالات أو أي شركة أخري، وإعلامهم بالمشكلة وبعد مراجعة البيانات معك، سوف يتم منحك اليوزر والباسورد الخاص بالدخول الى قائمة الاعدادات.

وبعد اتباع الخطوات التى سوف يوضحها لك موظف خدمة العملاء، سوف تتمكن من إعادة تثبيت شبكة واي فاي لك وتغيير الباسورد لتتمكن من فتح الواي فاي الخاص بك.

هل يمكن تنزيل رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي المغلقة بدون برامج؟

هذا نص سؤال تم طرحه عبر محركات البحث الشهيرة، وللأسف على الرغم من كونه مضحك إلى حد كبير، إلا انه يحمل بعض من الحقيقة للأسف، ويعتمد على التشفير الضعيف للشبكة أو إستخدام كلمات المرور الأفتراضية للراوتر

ولمجرد العلم فقط وليس لاستخدامه في أغراض غير قانونية، فإن هذه الطريقة كانت تعتمد على حفظ إسم الشبكة، وإعادة كتابتها يدوياً من خلال إضافة شبكة جديدة.

ويتم إستخدام كلمة admin في المكان المخصص للرقم السري للشبكة، وضمن إعدادت الـ ip Adress الخاص بالشبكة، يتم إستخدام العنوان (136.1.5)، ويعدها يتم الإتصال.

ولكن وجب الإشارة إلى أن هذه الطريقة تُعد قديمة للغاية، وحالياً لا تعمل بشكل نهائي نظراً لكون شركات الإنترنت تقوم بتقوية التشفير الخاص بشبكتها.

وتعيين كلمات مرور قوية يصعب تخمينها، كما أوضحنا لكم في هذا المقال، والسبب من طرحها لكم، هو توضيح كيف كان يتم فتح جميع شبكات الواي فاي المغلقة برقم سري بدون برامج في السابق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام