طريقة استخراج ملفات من هاتف محطم.. وشاشته سوداء

يشعر العديد من الأشخاص بخيبة أمل كبيرة عند تعرض الهاتف الخاص بهم للكسر أو تعطله لأي سبب كان، والمشكلة الاكبر بالنسبة لهم هي الوصول إلى الصور والملفات المخزنة على الهاتف، ولكن لا تقلق لأنه يوجد حل لكل مشكلة بكل تأكيد، وسوف نستعرضها لكم في هذا المقال، حيث سنعرض لكم طريقة استخراج ملفات من الهاتف شاشته سوداء.

وسوف نعرض لكم في هذا المقال طريقتين لإستخراج الملفات، الأولي بدون برامج عن طريق عرض شاشة الهاتف المعطل على الكمبيوتر، والطريقة الثانية بإستخدام برنامج استخراج جميع الملفات من الهواتف المعطلة وهو برنامج برنامج DR.Fone الغني عن التعريف.

أولاً: استخراج ملفات من الهاتف شاشته سوداء بدون برامج

وتعتمد هذه الطريقة على أستخراج الملفات عن طريق بطاقة الذاكرة الخارجية SD، حيث يفضل العديد من مستخدمي الهواتف التى تعمل بنظام تشغيل الأندرويد، إستخدام ذاكرة SD لحفظ الصور ومقاطع الفيديو.

وفي هذه الحال فالأمر غاية في البساطة قم فقط بنقل كارت الذاكرة SD إلى هاتف أخر للوصول إلى الملفات المخزنة.

ولكن في حال إعتمادك فقط على الذاكرة الداخلية للهاتف، بعليك تجربة هذه الطريقة لتتمكن من عرض شاشة الهاتف المعطل على الكمبيوتر، وذلك بإستخدام كابل الـ USB الخاص بالهاتف.

وتوصيلة على الكمبيوتر مع وضع الهاتف، مع مراعاة أن يكون الهاتف مشحون مسبقاً، وبعدها أتبع هذه الخطوات التالية:

1- قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر المكتبي بإستخدام كابل الـ USB.

2- قم بفتح ملجد سطح المكتب، وبعدها سيظهر أمامك مجلد أخر، يحمل إسم الهاتف الخاص بك.

3- أفتح الفولدر الخاص بالهاتف، وبعدها قم بنسج جميع الملفات من الذاكرة الداخلية للهاتف إلى مجلد أخر على جهاز الكمبيوتر.

4- بعد الإنتهاء، قم بنقل الملفات المخزنة على جهاز الكمبيوتر والتى سبق لك نقلها إلى أي هاتف اخر ترغب به بإستخدام كابل الـ USB.

تعرف على كيفية استخراج ملفات من الهاتف شاشته سوداء بدون برامج، وطريقة إستخدام برنامج استخراج جميع الملفات من الهواتف المعطلة
استخراج بيانات أندرويد لجهاز معطل

ثانياً: إستخدام برنامج استخراج جميع الملفات من الهواتف المعطلة

يتميز سوق التطبيقات بوفرة العديد من البرامج التي تتوهم قدرتها على استرجاع الملفات الشخصية المفقودة من أي هاتف تالف بكل يسر وسهولة، وعلى الرغم من ذلك يوجد بعض البرامج التي أثبتت جدارتها في هذا المجال بلا منازع وسنتعرف علي افضل برنامج لفعل ذلك.

ويوجد على متجر جوجل بلاي للتطبيقات العديد من البرامج لاستخراج الملفات من الهواتف المعطلة، ولكن تطبيق DR.Fone يعتبر أحد أفضل البرامج التي تمكنك من استخراج بيانات أندرويد لجهاز معطل، ويعمل أيضاً البرنامج على بعض أنواع هواتف الأيفون عبر إتباع الخطوات التالية:

1- قم بتحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بك من خلال الرابط التالي (رابط تحميل Dr.Fone للكمبيوتر).

2- قم بتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر.

3- أضغط على خيار Data Recovery، وبعدها قم بتوصيل الهاتف المعطل مع جهاز الكمبيوتر باستخدام وصلة USB.

4- اضغط على خيار (استرداد البيانات)، وأترك الباقي على البرنامج لرصد الملفات والبيانات الموجودة على الهاتف، بعد الضغط على (بدء الفحص).

5- بعد الإنتهاء سوف يظهر لك البرنامج الملفات التى تمكن من قراءتها من الهاتف المعطل، وتستطيع تحديد أي مجلد على جهاز الكمبيوتر لنقل هذه الملفات إليه.

تعليقات

إنضم لنا على تيليجرام