7 مشروبات من الطبيعة تُخلصك جسمك من السموم

مشروبات من الطبيعة للتخلص من السموم، حيثُ تُعد السموم داخل جسم الإنسان، من أبرز المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص، ووفقاً لآخر تصريحات خبراء التغذية في العالم، فإن الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والألياف إضافة إلى مضادات الأكسدة، حيثُ تعمل بشكل كبير على مساعدة جسم الإنسان على التخلص من السموم، بالإضافة أيضاً إلي المساعدة في الوقاية من الأمراض التي تتسبب بها تلك السموم.

أفضل 7 مشروبات من الطبيعة تخلص الجسم من السموم

وأشار خبراء التغذية في العالم، إلي أن عدد من النباتات والفواكة الطبيعية التي تتواجد بصورة طبيعية داخل المنزل، يمكن أن يكون لها مفعول السحر، ومساعدة الجسم على التخلص من السموم، وفقاً لما نشره موقع «only my health»، الرائد في مجال الصحة والجمال، حيثُ حددها الموقع كالتالي:

1- منقوع الخيار والليمون والنعناع

منقوع الخيار والليمون والنعناع من أشهر مشروبات تخلص الجسم من السموم، والتخلص من السموم، وتعتبر مشروبات من الطبيعة بدون أي أثار جانبية.
عصير الليمون بالنعناع مشروب للتخلص من سموم الجسم

وقد أثبت هذا المشروب فاعلية كبيرة للغاية في إنقاص الوزن بكل سهولة، إضافة إلى خصائصه المضادة للإلتهابات ومدر للبول، بالإضافة إلي تعزيز عملية الهضم، وحرق الدهون، ومنع حمض المعدة

ويعتبر من أكثر المشروبات المعروفة التي تعمل على تخليص الجسم من السموم، حيث يعمل النعناع على تهدئة الاضطرابات في المعدة.

وبعض النظر عن مساهمته في تسريع عملية الهضم، فإنه يعمل أيضا الليمون والخيار في رفع درجة مقاومة جسم الإنسان للسموم، نظراً لاحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة.

قد يهمك: افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون واسعار.

2- مشروب الشمندر

عصير الشمندر أو البنجر من أشهر مشروبات تخلص الجسم من السموم، والتخلص من السموم، وتعتبر مشروبات من الطبيعة بدون أي أثار جانبية.
عصير الشمندر

الشمندر أو البنجر، حيث يحتوي على 90% من الماء، 5% من الألياف، 2% رماد، والباقي من سكاكر، والمواد المعدنية كالكبريت، البوتاسيوم، الكالسيوم، الفوسفور، الحديد، النحاس، السكر، البروتين

أو كما يطلق عليك في العديد من الدول بإسم “البنجر”، حيث يعمل على تخليص جسم الإنسان من السموم داخل الكبد، كما يعمل أيضاً علي تنشيط إنزيمات الكبد وزيادة الصفراء، ويساعد بشكل كبير علي منع تليف الكبد نظراً لخصائصه المضادة للالتهابات.

عصير الرمان للمساعدة علي التخلص من السموم

عصير الرمان من أشهر مشروبات تخلص الجسم من السموم، والتخلص من السموم، وتعتبر مشروبات من الطبيعة بدون أي أثار جانبية.
عصير الرمان

ينتشر عصير الرمان والمنتجات الخاصة به، ومنها دبس الرمان في العديد من مناطق الشرق الأوسط ووسط آسيا، وهو غني بمضادات الأكسدة، فيتامين سي، الوقاية من السرطان، تقليل التهابات الأمعاء والقولون، الوقاية من الزهايمر، التهاب المفاصل، أمراض القلب، ضغط الدم، مرض السكري

ويحتوي الرمان على نسب كبيرة للغاية من مضادات الأكسدة، وتعمل على مساعدة الجسم في التخلص من السموم، كما يساعد على التخلص من أمراض أخرى مثل فقر الدم، وزيادة نسبة الهيموجلوبين، ولكن بشرط تناوله طازجاً.

4 – مشروب الزنجبيل

عصير الزنجبيل من أشهر مشروبات تخلص الجسم من السموم، والتخلص من السموم، وتعتبر مشروبات من الطبيعة بدون أي أثار جانبية.
مشروب الزنجبيل

الزنجبيل أحد النباتات الحارة، والتي تمتلك رائحة نفاذة للغاية، إضافة إلى طعمها الاذع واللون السنجابي، وله فوائد عديدة للغاية، منها تقوية الذاكرة، وعلاج الصداع، الدوخة ودوار البحر، تقوية النظر، تطهير الحنجرة والقصبة الهوائية، علاج الارق والتوتر العصبي، علاج السعال والبلغم، علاج الإمساك، علاج القولون العصبي

كما يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة، كما أنه مفيد للغاية في عملية الهضم، ويعمل كمضاد للإلتهابات.

تابع أيضاً: مكونات السلطة الخضراء الصحية لحرق الدهون.

5 – مشروب الليمون الساخن

الليمون الساخن من أشهر مشروبات تخلص الجسم من السموم، والتخلص من السموم، وتعتبر مشروبات من الطبيعة بدون أي أثار جانبية.
الليمون الساخن مشروب للتخلص من السموم في الجسم

الليمون متعدد وشاع الاستخدام في المطبخ، وله العديد من الفوائد السحرية سواء للمدة، أو على البشر، ولا ننسى فوائد الليمون للشعر، فوائده في التخسيس وإنقاص الوزن.

ويعد مصدر ممتاز لفيتامين (سي)، ويعمل على مساعدتك على إنقاص الوزن، ويعتبر شاي الليمون والزنجبيل، مشروب مفيد للغاية في إزالة السموم.

قد يعجبك: نظام الصيام المتقطع حسب العمر لإنقاص الوزن.

6 – مشروب الكركم

الكركم من أشهر مشروبات تخلص الجسم من السموم، والتخلص من السموم، وتعتبر مشروبات من الطبيعة بدون أي أثار جانبية.
الكركم

الكركم، هو أحد النباتات المعمرة في العالم، وتعد الهند هي الموطن الأصلي لهذا النبات، ويمتلك العديد من الخصائص الفريدة، ومن فوائدة، مضاد للتخثر، علاج الإكتئاب، علاج الأمراض الجلدية، علاج المفاصل، علاج السرطان، علاج مرض السكري، تنظيم نسبة الكولسترول، علاج أمراض الجهاز الهضمي، بديل للكورتيزول، مسكن للألم، علاج إلتهاب الكبد

العديد من الأشخاص لا يحبون تناول نبات الكركم كمشروب، ولكن يتم إستعماله في العادة كتوابل، ويعطي بالفعل نفس الفوائد، ولعل أبرزها تعزيز مناعة الجسم، ويعتبر مطهر جيد للكيد، كما يعمل على تحسين وظائفه وتقوية المناعة.

7 – مشروب الشاي الأخضر

الشاي الاخضر من أشهر مشروبات تخلص الجسم من السموم، والتخلص من السموم، وتعتبر مشروبات من الطبيعة بدون أي أثار جانبية.
الشاي الأخضر مشروب الطبيعة

الشاي الأخضر، ويعرف أيضاً بإسم “الشاي الياباني”، حيث لا يتم تخميره، وكانت الصين، الهند سريلانكا، من أوائل الدول التي قام بزراعتها، وكان يتم شربة أوراق الشاي الطازجة، ولكن عقب الاستعمار الإنجليزي، قام الإنجليز بشحنه إلي بلادهم عبر السفن البحرية، وقد تأكسدت أوراقة للوان الأسود، ومن بعدها انتشر في العالم كله الشاي الاحمر.

من أفضل المشروبات شيوعاً في العالم، ويُعد مصدر غني للغاية لمضادات الأكسدة، وعند إضافة الفواكة إليه، يساعد جسمك علي الحصول علي الفيتامينات التي يحتاجها.

اقرأ أيضاً: علاج حب الشباب بالليمون وماء الورد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام