أبرز برامج قناة الشرق الفضائية “الأخوانية” El Sharq

أبرز برامج قناة الشرق الفضائية “الأخوانية” El Sharq
قناة الشرق الفضائية

نعرض لكم أشهر وأبرز برامج قناة الشرق، وهي القناة الفضائية التابعة لجماعة الأخوان في مصر، والتي كان ينتمي لها الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، وتحظى القناة نسب مشاهدات عالية للغاية، من قبل المعارضين للحكم الحالي في مصر، والمتمثل في الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقد تعرضت للعديد من المضايقات علي حد قول إدارة القناة، وتشويش وقطع للبث الفضائي لها منذ مدة، وخلال السطور التالية عبر موقع الإلكتروني، سوف نعرض لكم تفاصيل المُتعلقة بالقناة الفضائية الشرق الأخوانية، والتي تعد واحدة من أشهر قنوات الأخبار في الوقت الحالي.

وتعُد الشرق القناة الفضائية من أشهر قنوات المعارضة على الفضائيات، وتضم القناة مجموعة كبيرة من الأعلاميين وأبرز الشخصيات المصرية المعارضة للحكم الحالي في مصر.

قناة الشرق الفضائية الاخوانية

وجاء الشهرة الكبيرة للقناة في بداية عام 2014، عقب التشويش على إشارتها والبث الخاص بها من قبل الحكومة المصرية، بسبب ما كانت تقدمه من محتوى يحث الشعب المصري على ضرورة الحفاظ على الشرعية والنزول إلى الشوارع والميادين للتنديد بحكم العسكر، على حد قول إدارة القناة، والعاملين بها.

وبدأت اوضاع القناة في الإستقرار على دولة تركيا، بمكتب رسمي للقناة، تقوم بالبث منه علي القمر الصناعي نايل سات، وانتقال ملكيتها إلي الدكتور “أيمن نور” زعيم حزب الغد، ومرشح سباق الرئاسية الأسبق في عهد الرئيس الراحل “محمد حسني مبارك”.

ومازالت القناة تحتفظ بمكانتها حتي وقتنا هذا، واًبحت تُعد المبر الإعلامي للعديد من المعارضين للحكم الحالي في مصر، وتقوم بطرح أبرز مشاكل والقضايا من الشارع، وعرضها على الشاشة للمشاهدين، ومناقشتها مع الضيوف عبر برامج قناة الشرق الفضائية الاخوانية.

وفي مدة زمنية قصيرة استطاعت القناة الفضائية “قناة الشرق” من أن تصبح أحد قنوات فضائية في وقتنا الحالي، وتحرص أيضاً قناة El Sharq TV على عرض المحتوى المتميز عبر شاشتها الفضائية على مدار اليوم دون توقف، وحالياً تعد الشرق الفضائية الأخوانية افضل قناة عربية بث مباشر على الاقمار الصناعية المختلفة.

نقدم لكم برامج قناة الشرق الاخوانية الفضائية Elsharq tv التابعة لجماعة الأخوان، علي القمر الصناعي النايل سات وهوت بيرد.
شعار قناة الشرق الفضائية الإخوانية

برامج قناة الشرق الفضائية الاخوانية

وسوف نعرض لكم الأن مجموعة من أبرز برامج قناة الشرق الفضائية الاخوانية، وتتنوع برامجها ما بين إخبارية ودينية وإجتماعية، ومن أبرز برامج القناة الفضائية الشرق الاخوانية ما يلي:

  • مع معتز: والذي يُعد من أشهر البرامج على شاشة القناة، ويقدمه الإعلامي المصري الشهير “معتز مطر“، ويستعرض لكم أبرز مشاكل الشارع المصري، وأجدد الأخبار العربية والدولية.
  • عين: وهو من أبرز برامج قناة الشرق الفضائية الاخوانية، ويقوم بتقديمه الدكتور “باسم خفاجي”.
  • لوجة الله: أحد أفضل البرامج الدينية التي تقوم قناة El Sharq، بعرضه عبر شاشتها للمشاهدين، ويقدمه الشيخ “سلامة عبدالقوي”.
  • حقنا كلنا: ويستعرض لكم أبرز المشاكل في الشارع المصري، ويقوم بعمل لقاءات مع الناس في الشوارع، من أجل طرح مشاكلهم، ويقدمة الإعلامي “هيثم أبو خليل”.
  • ابن البلد: وهو أيضاً من البرامج المميزة على القناة، ويقدمه الفنان “هشام عبدالحميد”.
  • الطريق من هنا: ويحاول البرنامج، محاولة إيجاد حلول جوهرية لكل ما تعانيه الشعوب العربية، وهو من تقديم “محمد القدوسي”.
  • تصريح مواطن: وهو برنامج يعرض لكم، كل ما يواجهه المواطن البسيط من مشاكل، وتقدمه الإعلامية المتميزة “فيروز حليم”.
  • صباح الشرق: ويُعد من أبرز برامج قناة الشرق الاخوانية الصباحية، وهو من تقديم كلاً من “محمد إسماعيل” ودعاء حسن”.
  • الشارع المصري: ويعتبر أيضاً من البرامج الحوارية والإخبارية علي القناة، ويقدمه كلاً من المذيع “عماد البحيري”، والصحفي المتميز “أحمد عطوان”.

استطاعت قناة (الشرق) أن تدخل كل بيت عربي وإنتشرت بشكل كبير، حيثُ لم تتوقف شعبيتها على المحلي فقط في دولة «مصر»، وتمكنت القناة الفضائية في وقت قياسي من أن تُصبح واحدة من أكثر قنوات فضائية يتم مشاهدتها في شمال شرق أفريقيا، ودول الخليج العربي في وقتنا الحالي.

ترددات قنوات فضائية إخبارية أخرى على النايل سات

ترددات قنوات فضائية إخبارية أخرى على NileSat النايل سات

وصلنا لنهاية مقالنا، وعرضنا لكم أبرز برامج قناة الشرق الفضائية الاخوانية، عبر موقعكم وموقعنا «تعقُب | معلومات قيمة تثق بها»، ويسعدنا دائماً تواصلكم وتفاعلكم معنا في التعليقات أسفل المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام