حمام كليوباترا.. شاهداً علي حب الملكة المصرية وأنطونيو في مطروح
حمام كليوباترا في محافظة مرسي مطروح - تعقب

واحداً من الاماكن السياحية الشهيرة في محافظة مرسي مطروح المصرية، وهي حمام كليوباترا، التي تضم العديد من المناطق الجميلة للغاية، وتضم المحافظة المصرية العديد من المواقع الأثرية، ومن أبرزها صحرة ملكة مصر في ذلك الوقت «كليوباترا»، وعبر موقع تعقب سوف نرصد لكم تفاصيل ذات قيمة، حول الحمام التي كانت تقضي به العديد من الأوقات مع نفسها من أجل الاستجمام بجمال الشاطئ هناك، والذي يمتاز برماله الناعمة البيضاء، إضافة إلى الشواطئ ذات المياه الزرقاء الهادئة.

حمام كليوباترا في محافظة مرسي مطروح – تعقب

حمام كليوباترا في محافظة مرسي مطروح

ومن بين المحافظات المصرية، التي كانت شاهدة على قصة الحب بين ملكة مصر كليوباترا ومارك انطونيو، وقامت الملكة المصرية بتشديد قطر علي أطلال الشاطئ، ويوجد بجواره الحمام الشهير الخاص بها.

ويقع شاطئ كليوباترا شمال محافظة مرسي مطرة علي بعد حوالي 14 كيلو مترا، ويمتاز الشاطئ بالهدوء والمياه ذات اللون الفيروزي المميز للغاية، بالإضافة إلى عدد من المناظر الطبيعية، من الصخور التي تشكلت بفضل عوامل التعرية ومياه البحر والرطوبة، مما يشكل منظر رائع أثناء فترة غروب الشمس.

قد يهمك: أنواع الغرف داخل الفنادق العالمية «فردية – جناح – غرف متصلة».

حمام كليوباترا في محافظة مرسي مطروح – تعقب

كما أن الشاطي يشهد في بعض الأوقات أمواج قاسية، مما يعد واجهة سياحية مميزة لمحبي الرياضات المائية وركوب الأمواج.

أما بالنسبة إلى حمام كليوباترا، الذي نحن بصدد التحدث عنه اليوم، فهو عبارة عن صخرة تقع في البحر بمساحة تصل إلى نحو 50 متر من الشاطئ، وهو حمام سباحة طبيعي، ووفقا لما كشفت عن هيئة تنشيط السياحة المصرية، فإن هذه المنطقة كانت تعد مكان الاستجمام للملكة كليوباترا وحبيبها أنطونيو.

تابع أيضاً: حمامات ماعين في الأردن من أجمل أماكن السياحة العلاجية.

حمام كليوباترا في محافظة مرسي مطروح – تعقب

كما أنه من الممنوع السباحة داخل هذا الحمام، نظراً الصخور القاسية، والأمواج داخلها، لذا فإن شرطة الشواطي تمكن السباحة داخله بأي شكل من الأشكال، حفاظ على أمن وسلامة جميع الزائرين.

مواضيع قد تعجبك: الوجهات السياحية الـ 10 الأفضل في العالم 2021.

الجدير بالذكر التاريخ الخاص بهذا الموقع، يعود إلى حقبة الملكة كيلوباترا، وارتبط اسم وشهرة المكان بالمملكة المصرية، لأنها كانت تقضي الكثير من الوقت بمفردها في هذا المكان، من أجل الاستجمام والاستمتاع بجمال المياة والشاطئ.

حمام كليوباترا في محافظة مرسي مطروح – تعقب

يذكر أن محافظة مرسي مطروح بقوم بالعديد من أعمال التطوير في هذه المنطقة، في هذا الوقت، ويتم إنشاء ممشى يصل طوله الى نحو 200 متر، بالإضافة إلى ممشى زجاجي داخل حمام كيلوباترا، ليصبح بمثابة مكان وواجهة سياحية مميزة للغاية للزوار المحافظة المصرية الجميلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *