متحف المستقبل في دبي.. إمكانيات مُستقبلية لامحدودة

متحف المستقبل في دبي.. إمكانيات مُستقبلية لامحدودة
متحف museum of the future في دبي

لابد من مشاهدتك لأحد صور متحف المستقبل في دبي على أحد محركات البحث المٌختلفة أو مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وفور مشاهدتك لهذه الصور تدوز بذهنك العديد من التساؤلات المُتعلقة بالتصميم المُميزة للمتحف، والخطوط الجميلة عليه، وماذا يوجد في داخله، ومن هو مصمم هذا المبنى الأكثر من رائع، وهذا ما سوف نستعرضها لكم خلال السطور التالية عبر هذا المقال.

ولعل الهدف الرئيسي من إنشاء هذا المتحف هو حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز التطور التكنولوجي والأفكار الإبداعية والابتكارات، وكل ما يخص تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

معلومات عن متحف المستقبل

ويعود تاريخ موعد افتتاح متحف المستقبل “museum of the future” إلى 22 فبراير 2022، وتم تحديد هذا التاريخ بعناية ليصبح تاريخاً مُميزاً بالفعل نظراً لكونة يحتوي على الرقمين (2) و (0).

ويُعد هذا المتحف هو أحد أشهر المعالم السياحية في دبي، ويجمع أيضاً ما بين العروض الجذابة إضافة إلى المسرح التفاعلي، وهو الأمر الذي يجعلك تنظر إلى ما بعد الحاضر والسيناريوهات المُمكنة لذلك.

وسعت الامارات العربية المتحدة من خلالة إلى توفير مقر دائم للابتكارات الجديدة في العالم، إضافة إلى تحفيز الباحثين والمصممين والممولين إضافة إلى المخترعين من كافة أرجاء العالم تحت سقف واحد.

وتصل مساحة المتحف إلى نحو 30 ألف متر مربع، كما يصل أيضاً ارتفاع المبنى إلى 77 متراً، والمبنى مكون من 7 طوابق، والإضاءة داخل المبنى يتم إنتاجها بشكل كامل عبر الطاقة الشمسية، حيثُ يتم تغذية المبنى بحوالي 4000 ميجاوات.

معلومات عن متحف المستقبل، والموقع والخطوط والكتابة الموجودة وصور من الداخل، ومواعيد العمل وسعر تذكرة الدخول ومن هو مصمم المتحف وتاريخ الأفتتاح.
متحف المستقبل من الخارج

اقرأ أيضاً: فوائد مياه حمامات ماعين في دولة الأردن.

موقع متحف المستقبل

يقع الموقع الخاص بالمتحف في شارع الشيخ زايد على طول الطريق السريع لمدينة “دبي”، وتحديدا في الحي المالي، ويُمكنك الحصول على الاتجاهات لموقع المتحف عبر خرائط جوجل ماب من هنا:

من هو مصمم متحف المستقبل في دبي؟

قامت شركة “كيلا ديزاين أركيتيكت” بتصمم المتحف، كما قامت أيضاً شركة “بيرو هابولد” بالإشراف على البناء، وهي شركة مُتخصصة في الأستشارات الهندسية.

الكتابة على متحف المستقبل

يحتوي المتحف على تصميمات بالخط العربي لا مثيل لها، ويُعد الفنان الإماراتي المُبدع «مطر بن لاحج” هو خطاط متحف المستقبل في دبي، حيثُ راعي وضع النصوص التي تكشف فخامة وجمال الهوية العربية.

مواضيع قد تُهمك: أنواع غرف الفنادق بالصور.. والمُسميات بالإنجليزية.

صور متحف المستقبل من الداخل

سعر تذكرة متحف المستقبل في دبي

بالنسبة إلى مواعيد متحف المستقبل فهي يومياً من الساعة 10:00 صباحاً وحتي الساعة الـ 6:00 مساءً بتوقيت دبي، وتصل أسعار التذاكر لزيارة المتحف إلى نحو 149.00 درهم أماراتي، وهي مجانية إلى الأطفال دون 4 سنوات.

وتتوافر أيضاً التذاكر بشكل مجاني لأصحاب الهمم، كما يُمكن لأصحاب الهمم أيضاً طلب تذاكر دخول للمرافقين بشكل مجاني، ويجب إحضار بطاقة الهوية عند زيارة المتحف للحصول على التذكرة المجانية، كما يُمكنكم أيضاً حجز التذاكر من الموقع الرسمي عبر هذا الرابط: (museumofthefuture.ae).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام