حمامات ماعين في الأردن من أجمل أماكن السياحة العلاجية
حمامات ماعين في الأردن - تعقب

والتي تعد من أجمل الوجهات السياحية العلاجية في العالم، وتقع في مدينة ماعين جنوب عمان، ويوجد بها العديد من العيون والتي يصل عددها إلي نحو 63 عين، كما أنها تعد من المناطق المنخفضة عن سطح البحر، ويصل الإنخفاض الخاص بهذه الحمامات إلي نحو 120 متر عن سطح البحر، وخلال السطور التالية، عبر موقع تعقب، سوف نعرض لكم تفاصيل هامة حول حمامات ماعين الأردنية.

موقع حمامات ماعين

تقع الحمامات جنوب العاصمة الأردنية عمان بمساعة 58 كيلو متراً بالقرب من مدينه مادبا، وتضم العديد من الينابيع والتي يصل عددها إلى نحو 63 نبعاً، ولكن الشيء الغريب فيها أن درجات الحرارة تختلف من منبع إلى آخر، على الرغم من المتشابهة فيما بينها في التركيبة الكيميائية، وتمتاز العديد منها بإرتفاع درجة حرارة المياه بها، حيث تصل درجات الحرارة في بعض الينابيع إلى 63 درجة مئوية، وتحتوي المياه على العناصر الكيميائية التالي: «الصوديوم – غاز ثاني أوكسيد الكربون – الكلوريد – كبريتيد الهيدروجين – غاز الرادون».

تابع أيضاً: الوجهات السياحية الـ 10 الأفضل في العالم 2021.

حمامات ماعين في الأردن – تعقب

المرافق السياحية في حمامات ماعين

تضم منطقة حمامات ماعين العديد من المنتجعات الفندقية، والتي تمتاز بالخدمة الممتاز خمس نجوم، ومن أبرزها ما يلي:

  • منتجع هوت سبرينغ ماعين: والذي يحتوي علي عدد غرف كبير، تقدر بنحو 97 غرفة، كما تضم أيضا 3 قاعات كبيرة للاجتماعات، والأهم أنها تضم خدمة مميزة للغاية في مراكز الـ SPA الخاصة بها، من برك طبيعية وغرف الساونا والمسابح وغرف المساج والاسترخاء، إضافة إلى المطاعم التي تمتاز بإطلالة جميلة على الشلالات والجبال.
حمامات ماعين في الأردن – تعقب

الصفات الطبيعية لحمامات ماعين

ومن أهم ما يميز هذه المنطقة أو الواجهة السياحية الرائعة الجمال، جبالها الشاهقة ذات اللون الداكن، تحتوي على مياه ساخنة في قمة جبل بازلتي، والشلات التي تزيد المنظر والماكن جمالاً علي جمالة من أعماق الطبيعة الأم، والتي تعد واجهة سياحية لمحبي الطبيعة في كافة أنحاء العالم.

كما أن المياه التي تصل من خلال الشلالات على منطقة ماعين، تصل بفضل المياه التي تخترق محمية الموجب باتجاه البحر الميت، مما يجعلها في قائمة أفضل أماكن السياحة العلاجية التي يقصدها السياح، الراغبين في الاستجمام، والبعد من المدينة وإر زحامها، والإستمتاع بجمال الطبيعة.

قد يهمك أيضاً: حمام كليوباترا.. شاهداً علي حب الملكة المصرية وأنطونيو في مطروح.

كما أن المكان يكثر الزيارات السياحية له في فصل الشتاء، بفضل الجو الدافئ والمياه الساخنة في العيون المائية الطبيعية بين الجبال.

حمامات ماعين في الأردن – تعقب

السياحة العلاجية في حمامات ماعين

كما أشرنا لكم في السطور السابقة، فإن السياح يقصدون زيارة هذا المكان، من جميع أنحاء العالم، بقصد العلاج، والاستجمام والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وسط الجبال الشاهقة، والمياه المعدنية التي تساعد في الشفاء من العديد من الأمراض المستعصية، مثل أمراض الجليد والدورة الدموية والأم العظام والمفاصل والعضلات، نظراً لاحتواء المياه على عناصر كيميائية هامة وهي غاز ثاني أكسيد الكربون وكبريتيد الهيدروجين والصوديوم والكالسيوم وغاز الرادون والكلوريد، وحرارة المياه الساخنة والتي تصل في بعض الينابيع غلي 63 درجة مئوية.

وقد أثبتت الدراسات الطبية، أن المياه الساخن تساعد في علاج عدد من الأمراض أبرزها الروماتيزم وتشنج العضلات وآلام الظهر والأوعية الدموية، والدوالي والأمراض الجلدية والأوردة الدموية، حيث تعمل على تنشيط الجسم من الإرهاق العصبي.

مواضيع قد تعجبك: أنواع الغرف داخل الفنادق العالمية «فردية – جناح – غرف متصلة».

حمامات ماعين في الأردن – تعقب

إضافة إلى أن استنشاق البخار الناتج من المياه الساخنة له مفعول السحر في علاج الأمراض الصدرية، وخاصة الأشخاص المدخنين، حيث تعمل على غسل الرئة من الداخل.

وتوجد العديد من مراكز الإستشفاء في المنطقة، التي تعالج السائحين بالطين، الذي يتم جلبه من البحر الميت، والذي أثبتت الدراسات الطبية وفوائده العلاجية المذهلة للأشخاص الذين يعانون من الأمراض الجلدية المستعصية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *