تجنبي تناول البيتزا المجمدة.. تُسبب ارتفاع الكوليسترول والسمنة وإنسداد الشرايين
مخاطر البيتزا المجمدة

أشهي الوجبات السريعة التي لا تحتاج إلي وقت طويل من أجل إعدادها وتحضيرها، وتُعد البيتزا خيار مميز للغاية لمحبي الوجبات السريعة، كما أنها من الوجبات الشائعة أيضاً في الحفلات والمناسبات العائلية المميزة.

مخاطر البيتزا المجمدة

ولكن وفقاً لنصائح أخصائيين التغذية في العالم، فقد أكدوا على أنه البيتزا المُجمدة تُعد خطراً كبير علي صحة الإنسان في حال تناولها بكثرة وبشكل شبه يومي، وفقاً لما قام بنشرة موقع الصحة الشهير Eat this Not that.

تأثير البيتزا المجمدة علي صحة الإنسان

وفي سياق متصل، فقد قام موقع بنشر تقرير مفصل، نقلاً عن المواقع المتخصص في الصحة العامة والسالف ذكرها في السطور السابقة، أن تناول البيتزا المجمدة بشكل يومي، تسبب العديد من الأضرار على صحة الإنسان ومنها ما يلي:

نسب عالية من الصوديوم

مثل معظم الأطعمة المجمدة الأخرى، فإن البيتزا المجمدة تحتوي على نسب مرتفعة من الصوديوم، من أجل حفظها لفترات طويلة.

ونوهت جمعية القلب الأمريكية (AHA)، إلى أن البيتزا تُعد من الأطعمة الستة المملكة، حيث تحتوي الشريحة الواحدة منها على ثلث الكمية الموصي بها من الصوديوم، والتي يجب ألا تتجاوز 2300 ملليغرام من أملاح الصوديوم للإستهلاك بشكل يومي، من أجل المحافظة على صحة القلب.

الدهون المشبعة تسبب ارتفاع الكوليسترول

تحتوي أيضاً البيتزا المجمدة على نسبة عالية من الدهون المشبعة، وخاصة التي تحتوي علي الأجبان واللحوم المصنعة، والتي تؤثر بشكل كبير على صحة القلب، إضافة إلى أنها تسبب في إرتفاع الكوليسترول وإنسداد الشرايين.

وقد أوصت وزارة الزراعة الأمريكية، بضرورة الحفاظ على النسب الصحية من الدهون المشبعة بشكل يومي، حيث توصي بضرورة الإكتفاء بنسبة 10%، من إجمالي السعرات الحرارية بشكل يومي.

البيتزا المجمدة ومخاطرها علي الصحة

غنية بالسكر المضاف

إضافة إلى إحتواء البيتزا المجمدة على نسب مرتفعة من الدهون المشبعة والصوديوم، تحتوي أيضاً علي نسب عالية من السكر المضاف، والتي يشكل خطر كبير على صحة الإنسان.

تحتوي البيتزا على 22 جرام من السكريات المضافة، والتي تُعد خطراً على الصحة، حيث تحتوي على الكمية ذاتها من حبات الدونات المحلاة بالشوكولاتة.

الكربوهيدرات المكررة

وقد نصح خبراء الصحة والتغذية في العالم، بضرورة الحد من استهلاك الكربوهيدرات المكررة، وتناول الكربوهيدرات المعقدة بدلاً منها، حيث تحتوي البيتزا التي تباع مجمدة.

وتسبب الكربوهيدرات المكررة أمراض السمنة والبدانة، والعديد من الأضرار على صحة القلب، خاصة لصغار السن والشباب.

مواضيع قد تعجبك: أفضل مراكز لزراعة الشعر في مصر 2021 وعناوينها.

تابع أيضاً: الصيام المتقطع.. اقوى نظام تخسيس لإنقاص الوزن من 10 الى 15 كيلو شهرياً.

قد يهمك أيضاً: وصفات الليمون لعلاج حب الشباب مع «العسل – ماء الورد – بياض البيض – الحمص».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *