ازاي اعرف اني حامل؟.. أقدم 8 طرق منزلية لعمل إختبار الحمل

ازاي اعرف اني حامل؟.. أقدم 8 طرق منزلية لعمل إختبار الحمل
ازاي اعرف اني حامل

لا شك أن أعلم البنات المتزوجات، يرغبن في بيان الأعراض والعلامات، والتي يمكنهم من إستبيان إحتمال حدوث الحمل، وخلال السطور التالية سوف نعرض لكم أبرز وأقدم الطرق المنزلية للإجابة عن تساؤل كيف اعرف اني حامل، لتتمكني من عمل إختبار للحمل بمنتهي السهولة.

ازاي اعرف اني حامل

وهي الطرق التي كانت تستخدم في الثمانينات والتسعينات، وخاصة في القرى والأرياف، كما سوف نجيب على تساؤل أغلب السيدات وهو سؤال ازاي اعرف اني حامل؟.

كيفية عمل إختبار الحمل؟

ازاي اعرف اني حامل؟، بهذه الطرق البسيطة للغاية والمُتواجدة في المنزل، والتي كان يُشاع إستخدامها، من خلال حدوث تفاعل لـ “هرمون الحمل”، والذي يتم إفرازة في البول، ومن أبرز الاختبارات المنزلية للحمل ما يلي:

1- القمح والشعير

ووفقاً للعديد من المجلات الخاصة بكشف أسرار القدماء المصريين، فإن هذا الإختبار كان يستخدمة الفراعنة، وفقاً البرديات والنقوش الفرعونية على جدران المعابد، ويتم هذا الاختبار بناء على وضع بول المرأة على بذور القمح أو الشعير، وتترك لمدة يومين، وفي حال أنبتت البذور فهذا يعني وجود حمل، وفي حال لم تنبت البذور، فهذا يعني عدم حدوثه.

قد يهمك أيضاً: التخلص من السموم بمنتهي السهولة بواسطة هذه المشروبات 7 من الطبيعة.

2- السكر

ويقوم مبدأ عمل إختبار العمل هذا، من خلال خلط كميات متساوية من بول المرأة والسكر، ثم يترك الخليط لدقائق، وفي حال ذوبان الخليط بشكل كامل فهذا يعني عدم حدوث حمل، وفي حال تكون كتل داخل الخليط، يعني حدوث الحمل.

3- الملح

وهو نفس مبدأ الاختبار باستخدام السكر، ويتشابه مع أيضاً في نفس خطوات قراءة النتائج، وفي حال وجود تكتلات داخل الخليط فهذا يعني حدوث حمل، وفي حالة ذوبانه بشكل كامل، فهذا يعني عدم وجود حمل.

تابع أيضاً: عمل البيتزا الإيطالي والشرقي في البيت بكل سهولة في دقائق بطريقة إحترافية.

4- صودا الخُبز

ويعمل مبدأ ههذا الإختبار علي تكون رغوة أو فقاعات، حال خلط كميات متماثلة من البول وصودا الخبز، والانتظار لعدة دقائق، وفي حالة تكون الفقاعات، فهذا يعني حدوث الحمل، أما في حالة عدم وجود أي تغيير على الخليط، يعني هذا عدم وجود الحمل.

5- الشامبو

ويتم هذا الإختبار، عن طريق خلط كمية من الشامبو مع الماء، وعقب تكون الرغوة، يتم إضافة البول، وفي حال تكون رغوة في الخليط، نظراً للتفاعل بين مكونات شامبو الشعر وهرمون الحمل، فهذا يعني حدوث الحمل.

مواضيع قد تهمك: السلطة الخضراء لحرق الدهون.. التخسيس وإنقاص الوزن بشكل طبيعي للغاية.

6- معجون الأسنان

حيث يتم اضافة ملعقتين كبيرتين من المعجون «معجون الأسنان»، ويفضل أن يكون أبيض اللون بشكل كامل، في وعاء وإضافة بول المرأة به، وفي حال تحول المعجون للون الأزرق، فهذا يعني أن نتيجة الإختبار إيجابية، مما يعني حدوث الحمل، أما في حالة عدم حدوث أي تغير، فهذا يعني عدم حدوث حمل.

7- الخل

يتم إضافة مقدار كوب من الخل، إلي 1/2 كوب من بول المرأة، ويترك لمدة تصل إلي 5 دقائق، وفي حالة وجود تغيير في لون الخليط، يعني حدوث الحمل.

مسحوق التبيض

يُضاف 1/2 كوب من مسحوق التبييض، إلى نصف كوب من بول المرأة ويترك لمدة 5 دقائق، وفي حالة حدوث فقاعات أو رغوة علي الخليط، فهذا يعني حدوث الحمل، نتيجة للتفاعل بين هرمون الحمل للمرأة مع المسحوق.

قد يعجبك: الصيام المتقطع.. اقوى نظام تخسيس لإنقاص الوزن من 10 الى 15 كيلو شهرياً.

تنويه هام

وجب الإشارة سيدتي بأن هذا الإختبارات السالف ذكرها في السطور السابقة عبر موقع تعقب، والخاصة بأقدم الطرق المنزلية لعمل إختبار الحمل، لا يوجد لها أي دليل علمي.

على الرغم من مصادفة حدوث الحمل عبر الطرق السابقة، حيث أن نتائجها ليست دقيقة، وينصح دائماً بالاعتماد على الإختبارات الطبية الحديثة في الصيدليات، أو إختبارات الحمل في المعامل عن طريق تحليل الدم، أو إختبار الحمل الرقمي، والذي يُعد الأكثر دقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام