أعراض تؤكد وجود حمل قبل موعد الدورة.. العلامات الـ 16 المُبكرة للحمل

تختلف اعراض الحمل بين النساء، وخاصة في الأيام الأولي بعد إنقطاع الحيض، حيث أن أغلب السيدات لا تظهر عليهن الأعراض الخاصة بالحمل، في الأيام الأولي، ولكن توجد أعراض تؤكد وجود حمل قبل موعد الدورة.

وتعاني سيدات أخريات من وجود أعراض مثل التعب وتشنج خفيف في الثدي وخلال السطور التالية، سوف تتعرفي علي مزيد من التفاصيل، التي تساعدك على معرفة اعراض حمل مبكر، بالإضافة إلى الأعراض والعلامات المبكرة للحمل.

أعراض تؤكد وجود حمل قبل موعد الدورة

كيف تعرفي إنك حامل بكل سهولة، ووفقاً لما كشف عنه مكتب صح المرأة، فإن أعراض تؤكد وجود حمل قبل موعد الدورة الأكثر شيوعاً، هي تأخر الدورة الشهرية عن موعدها.

تعرفي على أعراض تؤكد وجود حمل قبل موعد الدورة، إضافة إلى دلالات وعلامات أعراض الحمل المبكرة جدا جدا.
أعراض تؤكد وجود حمل قبل موعد الدورة

والأن سوف نعرض لكي سيدتي أبرز اعراض الحمل المبكر، ومن بين أعراض وعلامات الحمل المبكرة ما يلي:

1- تأخر الدورة الشهرية

والتي تعد من أشهر علامات الحمل، حيث تعتبر تأخر الدورة الشهرية، عن موعدها المُحدد، في حال أن السيدة من ذوات الدورة الشهرية المنتظمة.

2- نزيف أو تشنجات الانغراس

وقد تعاني العديد من السيدات، من وجود بقع دم صغيرة، ويحدث هذا عادة في خلال أسبوعين من حدوث التخصيب، حيث تنتج بقع الدم، حال التصاق البويضة بعد تلقيحها ببطانة الرحم، وقد تعاني العديد من السيدات من تحديد، إذا ما كانت هذه الدماء نتيجة اقترابها من موعد الحيض أو نزيف الانغراس، وما يجب عليك القيام به هو الانتظار، حتى قدوم موعد الدورة الشهرية.

قد يهمك أيضاً: وصفات الليمون لعلاج حب الشباب مع «العسل – ماء الورد – بياض البيض – الحمص».

3- وجود إفرازات مهبلية

وقد تظهر العديد من الإفرازات المهبلية الكثيفة، لدى العديد من السيدات في بداية الحمل، وتحديداً في الأسابيع الأولي من حدوث حمل، وفي حالة وجود رائحة كريهة أو حكة، فيجب إستشارة الطبيب المعالج على الفور، لاحتمال وجود عدوى بكتيرية.

4- حدوث تغيرات على الثدي

وهي من العلامات الأكثر شيوعاً للسيدات، حيث تلاحظ العديد من النساء وجود تغييرات في الثديين، وقدم تصل إلي وجع خفيف وحدوث وخز، ولكنها لا تستمر طول فترة الحمل، ولكنها في العادة تكون في الشهور الأولى فقط للحمل.

5- تحول الهالة للون الداكن

وقد يظهر تغير في لون الهالة المحيطة بحلمة الثدي، ويصبح لونها داكن لدي العديد من السيدات في شهور الحمل الأولي.

6- الإحساس بالإرهاق

وعادة ما تشعر النساء والإحساس بالإرهاق والتعب، خلال الأسابيع الأولي من الحمل، وتشعر بالنعاس في أغلب الأوقات خلال اليوم.

تابع أيضاً: أجدد طرق رعاية الأطفال.

7- الغثيان والقيء

وهذا لا يعد سبب شرط أساسي للعديد من النساء، عند حدوث الحمل بأمر الله، نظراً لعدم شهور عدد كبير من النساء بالغثيان والقئ طول فتره الحمل، ولكن بعضهن يشعرن بالغثيان خلال الأسابيع 14 الأولي من حدوثه.

8- الحساسية لدي الروائح

وقد تسبب بعض الروائح شعور النساء بالغثيان خلال الأسابيع الأولى للحمل، وقد يصل الأمر إلي القيء أيضاً.

9- زيادة معدلات التبول

والتي تُعد ايضاً من أبرز أسباب حدوث الحمل، هو زيادة معدلات التبول لدى النساء عن المعدلات الطبيعية، نظراً لوجود تغيرات هرمونية.

10- الإغماء والدوخة

وهو أمر طبيعي في الأسابيع الأولي من الحمل للعديد من السيدات، نظراً لوجود تغيرات هرمونية علي جسم المرأة، ومنها تغير معدلات الجلوكوز، أو ضغط الدم.

11- الإمساك

قد تصاب العديد من السيدات بالإمساك في الأسابيع الأولي من الحمل، نظراً لتأثر بعض النساء بمعدلات الهرمونات المُتغيرة.

12- الصداع

وهو ايضاً أمر طبيعي، وقد يستمر طول فترة الحمل للعديد من النساء، حيث يرتبط الصداع بشكل وثيق مع التغيرات الهرمونية.

13- اشتهاء طعام معين «الوحم»

ولا تعاني منه أغلب السيدات خلال فترة الوحم، ولكن بعضهم قد تشتهي طعام معين، وقد تشعر بالنفور من طعام أخر، وهذا الأمر يُعد طبيعياً اثناء فترة الحمل، وقد يستمر حتى الشهور الأخيرة من الحمل.

مواضيع قد تعجبك: نصائح هامة للغاية لربات البيوت لمساعدتك على تنظيم الوقت.

14- آلام الظهر

وعادة ما يحدث في الشهور الأخيرة من الحمل، نظراً لكبر حجم الجنين، ولكن العديد من النساء قد تشعر به في الشهور الأولي للحمل، وهذا أيضاً أمر طبيعي للغاية.

15- تقلبات مزاجية

وتكون في الشهور الثلاث الأولى من الحمل، نظراً للتغيرات الهرمونية في جسد السيدة، ولكنها قد تكون أيضاً مرتبطة بالعديد من العوامل الأخرى نتيجة التوتر على سبيل المثال.

16- ضيق التنفس

وهذا أمر طبيعي أيضاً، نظراً لحاجة الجسم إلي المزيد من الأكسجين، من أجل نمو الجنين، وتعد أكثر الأعراض شويعاً، خلال المراحل المتقدمة للحمل.

مواضيع هامة: أفضل مراكز لزراعة الشعر في مصر وعناوينها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام