أفضل طريقة لعمل مكالمات فيديو الواتساب الجماعية

أفضل طريقة لعمل مكالمات فيديو الواتساب الجماعية
مكالمات فيديو الواتساب الجماعية

واتساب يُعد أحد أفضل تطبيقات المراسلة التي تعمل على أنظمة التشغيل المُختلف، سواء أندرويد أو أيفون، ويُمكن المستخدمين من إرسال الرسائل النصية والصوتية وتبادل الملفات المتنوعة مثل المستندات سواء صور أو فيديوهات عبر الإنترنت، كما تستطيع من خلاله أيضاً عمل مكالمات الفيديو الجماعية، وسوف نستعرض لكم خلال السطور التالية عبر موقع تعقُب الإلكتروني، أفضل طريقة لعمل مكالمات فيديو الواتساب الجماعية مع العائلة والأصدقاء.

وفي وقتنا الحالي يُعد تطبيق واتساب التطبيق الأول للتواصل الاجتماعي في العالم، متفوقاً على تطبيقات المراسلة الاخرى مثل فيسبوك ماسنجر، وتطبيق فايبر.

طريقة عمل مكالمات فيديو الواتساب الجماعية

والآن سوف نستعرض لكم طريقة عمل مكالمات فيديو الواتساب الجماعية (Group) بكل سهولة، عبر إتباع الخطوات التالية:

1- ضرورة وجود مجموعة واتس اب في البداية

لتفعيل المكالمات الجماعية على الواتساب يجب في البداية أن يكون لديك مجموعة على التطبيق الخاص بك، كما تستطيع أيضا إنشاء مجموعة جديدة، عبر الضغط على أيقونة الدردشة في أسفل يسار الشاشة، واختيار (New Group)، وتحديد الاشخاص الذي تريد ضمهم إلى هذه المجموعة.

2- الأتصال بمجموعات واتساب

وللقيام بعمل مكالمات فيديو الواتساب الجماعية، بعد إتمام إنشاء المجموعة على التطبيق، قم بالضغط على علامة الاتصال (رمز الهاتف)، في حال الرغبة في إجراء المكالمات الصوتية فقط، وفي حال كنت تريد تفعيل المكالمات الجماعية قم بالضغط على رمز الفيديو.

نعرض لكم أفضل طريقة لعمل مكالمات فيديو الواتساب الجماعية، إضافة إلى كيفية إستخدام برنامج تسجيل مكالمات فيديو واتساب للأندرويد والأيفون.
مكالمات فيديو واتساب

طريقة تحميل برنامج تسجيل مكالمات فيديو واتساب

نظراً لكون هذه الميزة غير مدرجة في التطبيق الأصلي للواتس اب، تتوافر العديد من تطبيقات وبرامج تسجيل المكالمات فيديو واتساب، وسوف نستعرض لكم رابط تحميل برنامج تسجيل مكالمات فيديو واتس أب على الأيفون والأندرويد.

ويُعد هذا التطبيق Call Recorder Cube ACR، واحدا من أفضل التطبيقات المُتخصصة في هذا الشأن، ولكن وجب الإشارة إلى أن هذا البرنامج غير متوافق مع العديد من الهواتف الذكية.

ويُمكنك في البداية التحقق من كون هاتفك يدعم تحميل هذا التطبيق ومتوافق معه، عبر الإنتقال عبر الرابط التالي.

كما تستطيع أيضاً تحميل برنامج تسجيل مكالمات فيديو واتساب Call Recorder Cube ACR عبر متجر جوجل بلاي من هنا.

كيفية إستخدام برنامج تسجيل مكالمات فيديو واتساب؟

والآن سوف نستعرض لكم طريقة إستخدام تطبيق أو برنامج تسجيل مكالمات فيديو واتساب، عبر إتباع الخطوات التالية:

1- قم بتنزيل وتثبيت التطبيق Whatsapp على هاتفك الجوال.

2- افتح تطبيق Call Recorder Cube ACR لتسجيل مكالمات فيديو واتساب.

3- أضغط على علامة التطبيق على الشاشة عند إجراء المكالمات الصوتية، وفي حال عدم وجودها قم بالانتقال إلى إعدادات التطبيق، وأختيار Force VoIP call as a Voice call.

كيفية تسجيل مكالمات الفيديو واتس اب على الايفون

أما بالنسبة إلى طريقة تسجيل مكالمات فيديو واتساب لهواتف الأيفون، فالأمر أكثر سهولة مقارنة بهواتف الاندرويد، وذلك عبر إستخدام ميزة تسجيل الشاشة.

وقامت شركة أبل بطرح ميزتها الجديد لتسجيل الشاشة ضمن إعدادات الإصدار الجديد ios 11، لتشغيل هذه الميزة، قم بإتباع الخطوات التالية:

1- قم بفتح إعدادات الهاتف، وانتقل إلى ميز التحكم.

2- أضغط على تخصيص عناصر التحكم، وقم بإضافة خيار تسجيل الشاشة لعناصر التحكم النشطة.

3- قم بالضغط على خيار التسجيل لبدء تسجيل شاشة الهاتف.

4- إنتقل إلى تطبيق واتس اب، وقم بإجراء الإتصال عبر التطبيق مع ضرورة التأكد من تمكين الميكروفون ومستوى الصوت الخاص بالمكالمة، وبعد الإنتهاء قم بإيقاف التسجيل وأحفظ الملف على هاتفك.

طريقة استرجاع مكالمات الفيديو في الواتس اب

يُمكنك استرجاع مكالمات الفيديو في الواتس اب لنظام تشغيل الأندرويد بكل سهولة ولكن في البداية يجب عليك التأكد من أرتباط هاتفك بحسابك على Gmail المحفوظة عليه النسخة الأحتياطية للتطبيق عبر إتباع الخطوات التالية:

1- افتح تطبيق الواتساب على هاتفك، انتقل إلى الإعدادات.

2- قم بالضغط على استعادة دردشاتك وملفات الوسائط من google Drive.

3- إنتظر دقائق لحين إكتمال إستعادة نسختك الاحتياطية من حساب جوجل على جوجل درايف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لنا على تيليجرام